خطوات تنظيف الجلد في المنزل

بيوتى سنتر
Hanan Salah16 أغسطس 2019166 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
خطوات تنظيف الجلد في المنزل

تنظيف الجلد في المنزل، بمساعدة الرعاية المعتادة ومستحضرات العناية المنزلية، يمكننا تنظيف بشرتنا من العوامل الضارة التى تسبب لنا مجموعة من المشاكل، مثل انسداد المسام والتي ينتج عنها حب الشباب، والبثور وغيرها، يمكننا التخلص تماما من تلك المشاكل من خلال خطوات قليلة في شكل توصيات للعناية بالبشرة والوجه.

تنظيف الجلد في المنزل

هذه مجموعة من خطوات تنظيف الجلد في المنزل:

الخطوة الأولى: فتح مسام الجلد

هذه هي أفضل طريقة لفتح المسام وتنظيفها بعمق، من الضروري فتحها جيدًا للتخلص من العوامل الضارة التى لحقت بها. يتم ذلك عن طريق علاج الوجه بالبخار. لتنفيذ الإجراء بشكل صحيح، من الضروري إحضار جرة ماء مغلى ووضع الوجه مباشرةً فوقه لتلقي بخار الماء، ثم لف الرأس بقطعة قماش. ستستغرق مدة الإجراء من 5 إلى 10 دقائق، حسب إمكانية تقبل الشخص لحرارة الماء الساخن والبخار. يفتح البخار الساخن المسام ويسمح بالتنظيف العميق. تذكر أنها تظل مفتوحة وليس لفترة طويلة، ولكن هذا يكفي لتنظيف البشرة من الأوساخ في الجلد.

الخطوة الثانية: التقشير

هذه هي واحدة من أهم الخطوات التي يتم تجاهلها في كثير من الأحيان أثناء تنظيف الجلد في المنزل. يتم التقشير بمساعدة الدعك بحركات دائرية، والتي تساعد على التخلص من طبقات الجلد الميتة، بالإضافة إلى تنظيف الوجه من الغبار والأوساخ. يمكنك استخدام ملعقة من السكر الخشن، عليها عصير نصف ليمونة واستخدامها في تقشير البشرة برفق ثم غسل البشرة.

الخطوة الثالثة: إغلاق المسام

أثناء المعالجة بالبخار، تفتح المسام، مما يسمح لك بالقيام بعملية التنظيف العميق للبشرة. يمكنك إزالة حب الشباب من خلال البخار الذي يعمل على التغلغل في مسام البشرة وتطهيرها بعمق، لا يقوم هذا الإجراء بتطهير المسام فحسب، بل يستعيد الجمال الطبيعي والإشراق. لكن من الضروري غلق المسام جيدا بعد إجراء تنظيف البشرة، وذلك من خلال مكعبات ثلجية ملفوفة في منشفة. هذا سوف يساعد على إغلاق المسام بشكل أسرع ومنعها من الانسداد مرة أخرى.

الخطوة  الرابعة: ترطيب الجلد.

بعد تنظيف الجلد في المنزل، وبمجرد تطهير الجلد من التلوث، يجب عليك ترطيب البشرة. سوف يساعدك ذلك على استعادة لون الوجه وإنهاء المسام بشكل أفضل. يمكنك استخدام مرطب ناعم. من أجل امتصاص أفضل يمكنك صنع تدليك لطيف للوجه، مما سيعيد الرطوبة المفقودة ويرطب بشرة الوجه والرقبة بشكل جيد.

توصيات التجميل

التنظيف الذاتي إجراء هام للحفاظ على بشرة صحية وخالية من المشاكل. يجب عليك دائمًا استخدام مستحضرات التجميل الجيدة التي تنطبق على السلسلة الكوميدوجينية. هذه هي مستحضرات التجميل التي لا تسد المسام. استخدم فرشاة خاصة وأقراص قطنية لمسح الماكياج، مما سيساعد على التخلص من الملوثات على وجهك بسرعة وسيجعل عملية التنظيف أكثر كفاءة. يجب أن يتم غسل الوجه مرتين في اليوم على الأقل. الحمامات المتناقضة والتناوب على الماء البارد والساخن ستساعد أيضًا في تحسين الدورة الدموية. تذكر أن صحة الجلد مهمة لكل شخص، بغض النظر عن الجنس أو العمر أو الوضع الاجتماعي.