خطوات إنشاء حساب باي بال

شريف عاطف
تكنولوجيا
خطوات إنشاء حساب باي بال

نتحدث في هذا التقرير عن خطوات إنشاء حساب باي بال ، إذ أن موقع باي بال عبارة عن بنك إلكتروني يسمح لمستخدميه بإمكانية فتح حساب مجاني، عن طريق ذلك الحساب يتمكن المستخدمون من التسوق عن طريق الشبكة العنكبوتية مثلما تريد، وعن طريقه أيضاً يكون في الإمكان إستقبال وإرسال الأموال من وإلى المستعملين الآخرين الذي لديهم حسابات باي بال.

يعتبر موقع باي بال هو عبارة عن آداة تقوم بتقديم خدمة الوساطة المالية من أجل تسهيل عملية تداول الأموال عن طريق الشبكة العنكبوتية دون أن يضطر المستعمل لمشاركة البيانات المالية الخاصة.

ويعتبر حساب باي بال يعتبر بمثابة منصة مالية إلكترونية آمنة، حيث تعمل تلك المنصة لصالحك عن طريق ربط حسابك البنكي أو بطاقتك البنكية بها، كما يقوم حساب باي بال بإجراء المعاملات المالية الإلكترونية مع كل المواقع أو الحسابات الأخرى نيابة عن المستعمل.

حيث أن حساب باي بال يعتبر وعاءً وسيطًا بين أصولك المالية الملموسة (حسابك البنكي أو بطاقتك البنكية) و العالم الخارجي الذي يتأسس على مسألة الدفع الإلكتروني.

ماذا يقم لك حساب PayPal ؟

يقوم موقع باي بال بتقديم ثلاث خدمات مالية رئيسية سنتعرف عليها خلال الموضع التالي من التقرير:

Send ارسال الأموال، تشمل هذه الخاصية الشراء من المتاجر الإلكترونية، أو التحويل لحساب باي بال آخر، وهناك أيضًاReceive استقبال الأموال، حيث يشمل ذلك الأمر التحويلات الشخصية من آخرين، أو القيام بإستقبال دفعات مالية مقابل عمل ما.

وهناك أيضًا Withdraw سحب الأموال، حيث أنها تتيح تحويل الأموال من باي بال للحساب البنكي أو التحويل إلى البطاقة البنكية، ونذكر في هذا الموضع من التقرير عن تلك الخواص تكون مختلفة من بلد لأخرى من جانبين:

الجانب الأول، أن الكثير من تلك الخصائص غير متاحة من الأساس في الكثير من البلدان، على سبيل المثال في دولة تونس فقط ويكون في الإمكان الإرسال ، أما الاستقبال والسحب فهمها غير متاحين، والجانب الثاني أن الكثير من الخصائص متاحة بكيفية محددة دون الأخرى.

فمثلًا في الولايات المتحدة الأمريكية فإن الإرسال والإستقبال والسحب كلهم متاحون عن طريق الحساب البنكي المحلي والبطاقات البنكية، وطرق أخرى، وفي جمهورية مصر العربية فإن الإستقبال والإرسال والسحب لا يكونوا متاحين  عن طريق الحسابات البنكية المحلية، ولكنهم متاحين عن طريق البطاقات البنكية (والسحب يكون عن طريق البطاقات التابعة لشركة فيزا فقط).

ماذا تحتاج من أجل إنشاء حساب PayPal ؟

قبل أن نبدأ في خطوات إنشاء حساب باي بال سنقوم بذكر أبرز وأكثر المتطلبات التي يجب أن تمتلكها:

يجب أن يكون موقع باي بال متاحاً في البلد الذي تقيم فيه، حيث أنه جرى إتاحته في أكثر من 200 دولة على مستوى العالم مثل جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والمغرب والجزائر، ولكن نعرف سواء كان باي بال جرى إتاحته بالبلد أم لا يجب أن تزور الرابط بالأسفل والذي ستجد به قائمة بالدول المتاح بها باي بال.

http://bit.ly/2NMjh6v

وهناك أيضًا عنوان بريد إلكتروني، بالإضافة إلى رقم هاتف محمول يعمل بشكل سليم، وحساب بنكي أمريكي، أو كارت بنكي محلي، وثلما ذكرنا في أعلى ذلك التقرير فإن هناك طريقتين لكي نجعل حساب باي بال يعمل لصالحك وهما:

أولها هو ربط حساب باي بال بحساب البنكي المحلي الخاص بك، وللأسف لا تتاح تلك الخاصية الرائعة في كل الدول، كما أنها لا تتاح في كل الدول العربية حتى وقتنا هذا، ولكن بكون في الإمكان على أي حال أن نربط باي بال بحسابك البنكي الأمريكي (فإذا كنت مصريًا مثلاً ولكن لديك حساب بنكي أمريكي، حينها يكون في الإمكان أن تربط الحسابين معاً).

ثانيها ربط حساب PayPal ببطاقة بنكية، حيث أن تلك الطريقة تتاح على مستوى الدول المتاح بها باي بال، ويكون في الإمكان عمل بطاقة بنكية عن طريق أحد البنوك المحلية ببلدك (يجب أن تقوم بشرح الهدف من الاستعمال للموظف وتأكد من أنها ستعمل مع باي بال بشكل سليم).

خطوات إنشاء حساب PayPal

1- الوصول لصفحة التسجيل في موقع PayPal

يجب أن تذهب إلى الصفحة الأساسية لموقع باي بال، عن طريق النقر الضغط على الرابط الآتي https://www.paypal.com/، وبعدما تحمل الموقع في براوزرك يجب أن تنقر على زر Sign Up في الأعلى ناحية اليمين.

2- تحديد نوع الحساب

في هذا الموضع من التقرير نتكلم عن تدشين حساب باي بال شخصي، ولكن في حقيقة الأمر فإن ذلك الموقع يعرض لمستعمليه ما هو أكثر من هذا، حيث أنه يقوم بإتاحة بوابة دفع يكون في الغمكان أن يربطها المستخدم بالمتاجر الإلكترونية لكي يجرى استلام الأموال المستحقة من عمليات البيع.

ثم يمكنك أن تختار Personal Account، ثم انقر على مفتاح Continue، حيث ستقوم بإيجاد علم دولتك يظهر تلقائيًا تحت مفتاح Continue، ننصح بعدما نغير الدولة وأن نستمر في تدشين الحساب تبعًا للدولة التي تتواجد فيها بشكل فعلي.

3- تحديد لغة التسجيل

يتاح موقع باي بال متاح باللغة العربية، حيث ننقر على مفتاح Continue ستنتقل لصفحة التسجيل، ويجب أن تختار اللغة العربية عن طريق الضغط على رابط العربية تحت مفتاح Next، كما أنه متاح بالعديد من اللغات المتنوعة ومنها الفرنسية.

4- ادخال بيانات التسجيل الأساسية

بعدما تنقر على مفتاح العربية سيجرى إعادة تنزيل نفس الصفحة باللغة العربية، ويجب أن تدخل بيانات التسجيل الأساسية وهي الاسم الأول، الاسم الأخير، بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة السر مرتين، ونلاحظ هنا ان الدولة تُختار تلقائيًا في المستطيل الأول تبعًا لمكان تواجدك الحالي.

ونشير هنا إلى أن كلمة السر يجب ألا تقل عن ثمانية أحرف، ويجب أن تكون باللغة الإنجليزية وتشتمل على حروف صغيرة وكبيرة، ويجب أيضاً أن تشتمل على رقم واحد على الأقل، وعلى علامة واحدة مثل علامة * أو #، ثم ننقر على مفتاح next.

انتهى مقالنا عند هذا الحد وفي المقال النقبل سنستكمل خطوات إنشاء حساب باي بال.