تفسير حلم رؤية خربشة القطط فى المنام

تفسير حلم رؤية خربشة القطط فى المنام

تفسير حلم خربشة القطط

من المعروف أن القطط تُعد من أكثر وأجمل الحيوانات التي يعشق الكثير من الناس تربيتها، لذا يسعى الجميع لمعرفة تفسير رؤية خربشة القطط فى المنام والحلم؛ فالقطط من الحيوانات الأليفة الجميلة التي لطالما كانت متواجدة معنا في المنزل طوال الوقت، وتلك الحيوانات الأليفة هي حيوانات رقيقة جداً تتعلم بسهولة.

ولكن في نفس الوقت وبرغم أنها من الحيوانات الأليفة المطيعة، فقد تقوم في بعض الأحيان بالخربشة أو العض، ولهذا يجب الحذر عند تربية الحيوانات في المنزل مهما كانت تلك الحيوانات أليفة.

وكذلك فإن القطط يمكن أن نراها في أثناء النوم، ويظل تفسير تلك الأحلام من أكثر الأشياء التي نود معرفتها.

ومن أكثر الأشياء التي نتمنى أن نعلم إلى ما تشير، وهذا ما قدمه لنا جمهور العلماء والمفسرين.

تفسير ابن سيرين لرؤية القطط في المنزل

  • قال العالم ابن سيرين إن مجرد وجود القطة في المنام فهذا لا يمكن أن يدل على أي خير يمكن أن يصيب صاحب المنام.
  • ولكن وجود القطة في المنام يمكن أن يدل في التفسير على أن المنزل الذي يقيم فيه صاحب الحلم به لص من الداخل، أو يمكن أن يكون من خارج المنزل.
  • كما أنه إن رأى الشخص في منامه القطط من النوع الأنثوي، فإن هذا في التفسير يمكن أن يدل على إن الرجل صاحب المنام يقابل امرأة تتمتع بالكثير من الخداع والغش.
  • وقال ابن سيرين إنه هنالك فرق بين أن يحلم الإنسان بالقطة التي تتميز بالطابع الهادئ، وبين القطة التي تتميز بالشراسة، فالقطة التي تتميز بالطابع الهادئ تدل في التفسير على السعادة والفرح الذين يمكن أن يقابلهما صاحب الرؤية، بينما تدل القطة ذات الطابع الشرس على أن  هذا الشخص صاحب تلك الرؤية سيقابل الكثير من التعاسة والأحزان في حياته التي يعيش فيها.

تفسير عض أو خربشة القطط فى المنام

  • فسر العالم ابن سيرين أن الإنسان إن نام وحلم أنه يتعرض إلى الخربشة أو يتعرض إلى العض من قِبل القطة، فإن هذا في التفسير يدل على أن هذا الإنسان صاحب الرؤية سيواجه الكثير من الهموم في حياته والتعاسة، وأكد ابن سيرين أن هذا يختلف باختلاف  شراسة القطة التي يراها الشخص في الحلم، فكلما زادت تلك القطة في الشراسة، كلما كانت الحياة التي يعيشها هذا الشخص صاحب تلك الرؤية أكثر همًا وتعاسة.
  • وكذلك فإنه قد جاء التفسير النابلسي أن الشخص إن نام وحلم بأنه هنالك قطة تقوم بعضه أو بالخربشة في جسده، فإن هذا في التفسير يمكن أن يدل على أن هذا الشخص صاحب المنام سيصاب بالمرض والابتلاء من الله سبحانه وتعالى، ولكن الله عز وجل سيشفيه منه بعد بعض الوقت.

موت القطة في المنام

  • من الواضح من ما ذكرنا سابقًا أن المفسرين والعلماء أجمعوا على أن القطة في البيت تعني في التفسير السرقة أو الغدر والخيانة أو التربص وإلى غير ذلك من الأفعال السيئة.
  • وقتل القطة إن رآه الشخص أثناء نومه يعني أن صاحب المنام أمسك بمن يقوم بسرقته أو من يحاول أن يغدر به، فهو من الأشياء الجيدة التي لا يجب القلق من رؤيتها في المنام.

المرأة والقطط في المنام

  • وضع المفسرين حالتين يمكن أن يراهما الإنسان في منامه؛ فالقطط إن رآها الشخص في الحلم فيمكن أن يكون هذا دليل على تربية الإنسانة إلى أولادها بكل جد.
  • ويمكن أن تدل القطط في الحلم على أن صاحب الحلم سيواجه النساء الذين يتمتعون بالخداع الكبير.