خدمة Firefox VPN المميزة المقدمة من متصفح فاير فوكس

شريف عاطف
تكنولوجيا
خدمة Firefox VPN المميزة المقدمة من متصفح فاير فوكس

نتحدث في هذا التقرير عن خدمة Firefox VPN المميزة المقدمة من متصفح فاير فوكس، حيث أنها عبارة عن خدمة أصبح لا يكون في الإمكان الاستغناء عنها عن طريق مستخدمي الشبكة العنكبوتية بسبب ما تحمله من أهمية في إطار حماية المتطفلين مثل إكتشاف البيانات و  بالتدقيق أكثر، لكي يتضح المفهوم من أجل الحماية من تطفل على الاتصالات و التعاملات.

لذلك تكون كبريات الشركات الحماية تعمل على تطوير خدماتها و تقنيات الـ VPN خاصتها لتكون أكثر كفئ وأكبر قوة وبالفعل فإن الغرض هو القيام بمنح الخصوصية والحماية للمستخدمين بسبب استخدامهم لتلك التقنية، فعن طريق تلك النبذة القصيرة التي ذكرناها، أصبحت أيضا المتصفحات، تقوم بدعم تلك التقنية افتراضيًا أو حتى إذا لم تتوفر تلك الخدمة افتراضيًا.

حيث أن الشركة المطورة للبراوزر ذاته تقوم بوضع بريمج أو تطبيق يناسب بشكل كبير مع البراوزر الخاص بها، وذلك من أجل القيام بسد مجال التفكير في الحصول على برنامج خارجي لا تكون تعرف أي مصدر خاص به، وكمثال نجد متصفح أوبرا أنه هو الآخر يقوم بدعم الـVPN بشكل افتراضي دون أن يجرى تسطيب إضافات.

Firefox VPN  

كما أن برنامج Firefox VPN  الذي يقوم بدعم خدمة الـ VPN الذي يُقدم من قبل شركة Firefox، حيث يعد في الوقت الحالي من أبرز وأهم الخدمات بكونه جرت إضافة تحسينات على أسلوب عمل بروتوكولات و خوارزميات التي تخص بخدمة الـ VPN، وتحديدًا بروتوكولات التشفير، على غرار ما كان تتميز به خدمات الـ VPN  المتداولة و المنتشرة.

بحيث أصبح عن طريق Firefox VPN، أمر الاتصال والتواصل بكل أمان أمرًا ممكنًا، مع النقطة المرجعية والتي هي عبارة عن نقطة مهمة تقوم بلعب دور كبير على مستوى الاتصال ونقصد في هذا الموضع من التقرير مسألة السرعة، أي أن Firefox VPN كمشروع لا يزال في جزئه الأول من إصداره يقوم بتحقيق أبرز شرطين أولهما الأمان و ثانيهما السرعة و هذا ما يقوم بعكس قوة الخدمة وجودة التطوير التي مستوى البرنامج و أيضا يعكس قوة المؤسسة.

تكون الخدمة متوفرة للكثير الأجهزة، لكن على الجانب الآخر الشركة تصهر لكي تقوم بتقديم الخدمة بشكل توافق مع أجهزة IOS وأيضا فهي تقوم بالسعي بشكل جاد بأن تحظى كل من أجهزة الـ MAC و Linux بالبرنامج في أقرب وقت ممكن.

الأجهزة المتاحة

على شاكلة الأجهزة التي في انتظار الخدمة، تكون متاحة لأجهزة الأندرويد و أجهزة Chromebook  وWindows 10 وبراوزرات Firefox، أي لو كنت تمتلك واحدًا مما جرى ذكره هنا لا يكون عليك غير أن تقوم بإضافة البرنامج خاصتك، فقط عليك أن تعلم أن البرنامج مدفوع بحيث يبلغ ثمنه نحو 4,99$ في الشهر الواحد، وفي المقابل ستستفيد من كل الخدمات دون أي قيد.

كما أن الشركة ذاتها قامت بتقديم عرض أنه يكون في الإمكان استرادا الأموال قبل نهاية الشهر يوم من تشغيل البرنامج، وذلك في حال لم يعجبك الأداء أو صادفتك أي صعوبات، لكن يجب عليك أولًا أن تدخل إلى صفحة Firefox Private Network  واطلب الانضمام، ثم توجه بشكل مباشر إلى واجهة ملئ الاستمارة التعريفية وحدد نوع الجهاز الذي ترغب في أن تشغل الخدمة عليه.

كلمات دليلية