خان خليلي المنصورة

شريف عاطف19 أبريل 2019242 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
خان خليلي المنصورة

نتحدث في هذا المقال عن خان خليلي المنصورة أو خيمة عوض الله الرمضانية، التي تعتبر من أجمل الخيام على مستوى مصر، حيث تعكس الأجواء الرمضانية بشارع عبدالسلام عارف في مدينة المنصورة، ويشتهر هذا المكان بازدحامه الكبير، حيث أنه من الصعب العثور على مقعد شاغر، كما تتميز هذه الخيمة بديكوراتها الرائعة وسقفها الذي هو عبارة عن فروع الإضاءة الصغيرة التي تعلوها السماء.

خان خليلي المنصورة

الترفيه أهم مميزات الخيمة

يتميز خان خليلي المنصور بتوفير إمكانية قضاء الوقت من الإفطار حتى وقت السحور للضيوف، دون أن يشعروا بالملل، وذلك بسبب التنوع الكبير للفقرات الترفيهية التي يقدمها للضيوف بشكل يومي ومختلف.

حيث تبدأ هذه الفقرات الترفيهية من الباند الشرقي وهي فقرة مخصصة لمحبي عزف العود، وعندما ينتهي اليوم فستكون على موعد مع الساحر الذي يقدم أجمل عروض ألعاب الخفة الممتعة، كما أنك ستتمتع بدي جي زين، كما توفر هذه الخيمة للضيوف المحبين لكرة القدم مشاهدة أهم المباريات وذلك عن طريق توفير شاشة عرض ضخمة، وفي يومي الخميس والأربعاء تنظم إدارة هذه الخيمة أجمل الحفلات الغنائية لأشهر المطربين للزائرين.

الإفطار

يتميز تناول الطعام في خان خليلي المنصورة الشرقي بأنه لا مثيل له، حيث يتم تقديم أشهى وألذ الأطباق المحلية والعربية مثل الكبسة  والمنسف واللحمة والبرياني والمكسرات، بأسعار تبلغ متوسطها 50 جنيهًا للفرد الواحد.

كما توفر خيمة خان خليلي المنصورة وجبات البانيه والكفتة و الفراخ وكباب الحلة بالإضافة إلى الأرز بالسلطات والبطاطس المحمرة التي تتراوح أسعارها ما بين 55 جنيهًا إلى 70 جنيهًا للوجبة الواحدة، بالإضافة إلى عدد كبير من الأطباق الجانبية التي هي عبارة عن المحشي بأنواعه المختلفة مثل الكوسة والباذنجان والكرنب، والمكرونة البشاميل ومعجنات الفرن بأسعار تتراوه من 25 جنيهًا حتى 30 جنيهًا.

وتوفر خيمة خان خليلي المنصورة طاجن الكلاوي والكبدة والبامية باللحم الضاني وطاجن الملوخية وكفتة الأرز وبرامات البامية باللحمة الكندوز بأسعار تبلغ أقصاها 50 جنيهًا.

السحور

وتقدم خيمة عوض الله الرمضانية وجبات سحور رائعة مثل جبن رومي ولانشون وجبن المثلثات والمربى والطعمية والفول، بأسعار لا تزيد عن 12 جنيهًا، بالإضافة إلى طبق الحلويات الذي لا يزيد سعره عن 13 جنيها، بالإضافة إلى عدد من المشروبات الرمضانية والعصائر الرائعة بأسعار لا تزيد عن 25 جنيهًا.

حفلات الخطوبة وعيد الميلاد

وتقدم خيمة خان خليلي المنصورة لزوارها إمكانية إقامة حفل أعياد الميلاد أو حفل الخطوبة بعد الحجز المسبق بالاتفاق مع إدارة المكان.

رسم الحنة

وتوفر خيمة خان خليلي المنصورة للزائرات إمكانية رسم الحنة، حيث أن هناك فتاة رائعة تبلغ من العمر 30 عامًا اسمها هند نبيل، تقوم برسمة الحنة الملونة بأشكال رائعة مثل القطة والفراشة والفيل وأي شعار نادي رياضي، ولكن المشكلة أنك قد تضطر إلى الانتظار في طابور طويل نسبيًا، وتتراوح رسم أسعار الحنة هناك ما بين 20 و 30 جنيهًا حسب نوع وشكل الرسمة الواحدة.