حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة في سامسونج

شريف عاطف
تكنولوجيا
حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة في سامسونج

نتحدث في هذا التقرير عن حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة سامسونج ، إذ تعد أحد المشكلات المزعجه والتى دائمًا ما تتسبب فى مضايقة فئه ضخمة من المستعملين فى شتى أنحاء العالم.

وحري بالذكر أنه إذا لم يجرى التسجيل على الشبكة، قد تكون نتيجه لأكثر من سبب متنوعة قد تكون المشكله بالهاتف النقالة خاصتك وقد تكون المشكله من شريحة الاتصال التي تخصك بك.

ومن ثم فإننا في هذا التقرير سنقوم بتقديم عدد من الحلول المتنوعة والتى بدورها ستجعلك قادرًا على أن تتخلص أو تحل مشكلة لم يجرى التسجيل على الشبكة فى غالبية أنواع الهواتف النقالة، وخاصه على مستوى هواتف السامسونج.

حل مشكلة لم يتم التسجيل

قبل أن نخوض فى عمل تغييرات فى اعدادات الهاتف يجب أن تجرب شريحة الاتصال التي تخصك فى هاتف آخر لكي تستطيع أن تتأكد من كون الشريحه صالة وليست المشكل منها، ثم يجب أن تجرب شريحه مختلفة على الهاتف الذي يخصك لكي تضمن أن هاتفك لا يعاني من أي مشكلة.

خطوات حل مشكلة لم يتم التسجيل 2

يجب أن تتأكد من عملية اتصالك اللاسلكى بالشبكه، ثم تأكد من كون بطارية هاتفك مشحونه ورائعة، ويجب أن تضع بوضع شريحة الاتصال التي تخصك فى الهاتف الذكى، ثم انتقل الى اعدادات الهاتف الذي يخصك.

بعدها تحرك إلى الأسفل، ثم اعمل تحديث لبرنامج Software Update أو يكون في إمكانك أن تحمله من اللينك، ثم انتظر لحظات قليلة حتى تنتهي عملية التحديث بعدها أعد تشغيل الهاتف الذي تمتلكه.

خطوات حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة 3

يجب أن تذهب وتنتقل إلى عدادات الهاتف Settings، ثم عليك النقر على خير “لاسلكى والشبكات” Wireless، ثم يجب أن تدخل على شبكات الجوال Networks، ويجب أن تختار مشغلى الشبكات Mobile Networks.

وعندما تدخل على اختيار Network Operators يجب أن تختار الشبكة التي تخصك، ثم يجب عليك انتظار التنزيل ومن ثم قم بعمل إعادة تشغيل للهاتف، وعندما لا تستطيع أن تحقق تلك الطريقة أي نتيجة، يكون في إمكانك أن تنتقل إلى الطريقه المقبلة.

خطوات حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة 4

يجب عليك أن تغلق الهاتق الذي يخصك عن طريق النقر على الباور مع مفتاح home فى ذات الوقت، وبعدما تتمم قفل الهاتف يجب أن تنتظر 120 ثانيه، ثم يجب أن تزيل شريحة الاتصال التي تخصك والبطاريه من الهاتف.

يجب أن تعمل ذات الخطوه الأولى 10 مرات متوالية، بعدها يجب أن تركب شريحة الاتصال والبطارية مره ثانية فى الهاتف، ويجب أن تعمل تشغيل للهاتف، وخلال عملية التشغيل يجب أن تزيل شريحة الاتصال التي تخصك ويجب أن ترجعها مره ثانية.

بعدها يجب أن تكرر العمليه الماضية أكثر من مرة، نحو 5 مرات، وفي تلك اللحظه تبدو لك على شاشة الهاتف رسالة تطلب منك أن تعيد تشغيل الهاتف، عندها يجب أن تنقر على ok.