حكم عن النساء رائعة ومعبرة

حكم عن النساء رائعة ومعبرة

نتعرف اليوم من خلال موقع المصطبة على مجموعة جديدة من حكم عن النساء وكذلك بعض من الأمثال والأقوال المأثورة، فالمرأة كما نعرف جميعاً هي نصف المجتمع؛ لكونها تلد لنا النصف الآخر وتربيه حتى ينشأ رجلاً قادراً على تحمل جزء من أعباء المجتمع والقيام به، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض مجموعة من حكم عن النساء وشرح معنى كل حكمة أو مقولة منها.

حكم عن النساء

” المرأة المطيعة تتحكم بزوجها “

تظن بعض من النساء أن التسلط والشدة والصوت العالي يمكنه أن يجعلها قوية الشخصية وتتحكم بالزوج كيفما أرادت، ولكن كل ذلك خاطئ مئة بالمئة؛ لأنه لا يأسر عقل وقلب الرجل مثلما تفعل طاعة المرأة لزوجها وحسن معاملتها له، فتأسر قلبه فينصاع دون أن يشعر لكل ما تريده وترغب به، وذلك يعتبر سر من أسرار السعادة الزوجية كذلك والذي لا تعلم عنه سوى المرأة الذكية.

” لا توجد جوهرة في العالم أكثر قيمة من امرأة تنزه نفسها مما يُعَابْ “

المرأة التي تتزين بالدين والخلق والعفة، وهم أكثر الأشياء التي أصبحت كثير من النساء والفتيات فاقدين لها إلا من رحم ربي، فتصبح تلك المرأة كالجوهرة الثمينة النادرة بل أغلى من كل جواهر العالم.

” أعظم امرأة هي التي تعلمنا كيف نحب ونحن نكره، ونضحك ونحن نبكي، ونصبر ونحن نتعذب “

الحياة لا تخلو من المتاعب والهموم والمشاحنات، ولكن المرأة الصالحة والذكية هي التي تساعد أهلها وزوجها على تحمل كل الآلام والأحزان وتقبلها، فنصبح قادرين في وسط الحزن الشديد أن نبتسم ونتفاءل خيراً ونصبر حتى تنجلي تلك الهموم والمصاعب، وذلك بفضل وجود امرأة صالحة تعين على مصائب الحياة وصعابها.

” وراء كل رجل سعيد، امرأة لا تفارق الابتسامة شفتيها “

أكثر ما يحتاج إليه الزوج هو أن تقابله زوجته دائماً بابتسامة في كل وقت وحين، وعندما تقوم المرأة بالتبسم في وجه زوجها تنهال من على كتفيه جميع الهموم والمتاعب، ويصبح وكأنه أسعد الرجال على وجه الأرض؛ وذلك لأن الابتسامة لها مفعول سحري على نفوس الآخرين، ولذلك أخبرنا الرسول عليه الصلاة والسلام فيما معناه أن ابتسامتك في وجه أخيك صدقة.

” الرجل يعشق بعينيه، والمرأة بأذنيها “

من المعروف عن الرجل أنه يحب دائماً أن يرى زوجته في أبهى زينة؛ وذلك لأن طبيعة الرجل بالفطرة أنه يحب بعينيه أولاً وقبل أي شيء آخر، أما المرأة فأكثر ما يأسر قلبها هو ذلك الكلام المعسول الذي يسمعه لها الرجل، ولذلك قيل أن الرجل يعشق بعينيه، بينما المرأة بأذنيها.

” المرأة الصالحة تشبه الأم، والأخت، والصديق “

المرأة إذا كانت صالحة تصبح لزوجها أخ ناصح عندما يحتاج للنصيحة من شخص أمين، وتصبح أماً حنون عليه لاسيما في شدته، كما تصبح كذلك صديق حميم له طوال الطريق في هذه الحياة، وكل ذلك لأنها اتسمت بحسن الخلق والدين، مما أفرز لنا أما وأخت وصديقة في آنٍ واحد.

” النساء بعد الصحافة هن أفضل وسيلة لنقل الأخبار “

النساء لا يمكنهن كتم الأسرار بسهولة فتراهن تتحدث كل منهن للأخرى عن سر علمت به عن إحداهن أو أحدهم، كذلك لا يمكن للمرأة كتم خبر عرفت به فتراها كذلك تخبر جميع من تراهم بذلك الخبر أو السر الذي عرفته، ولذلك يتم تشبيه النساء بالقنوات الناقلة للأخبار؛ لكثرة نقلهن لكل خبر يعلمن به.