حقن الدهون في الوجه للنساء

حقن الدهون في الوجه للنساء

حقن الدهون في الوجه، أصبح حقن دهون الوجه الأكثر شيوعًا في الجراحة التجميلية، واليوم، لا يتم إجراء عملية “تجميل” تقريبًا بدون حقن الدهون، حيث تأخذ الدهون الزائدة غير المرغوب فيها من (المعدة والورك والخصر، وما إلى ذلك) ويتم حقنها في المناطق المرغوبة سواء الشفاه، أو الخدين، وغيرها.

حقن الدهون في الوجه

تحتوي الدهون أيضًا على خلايا جذعية وعوامل نمو تحسن من جودة البشرة. للحد من عيوب الشمس والخطوط الدقيقة، وجعل البشرة لامعة وأصغر سنا.

ما هو الغرض من حقن الدهون في الوجه؟

يتم حقن الدهون في الوجه، لملء فقدان الدهون به، والذي يحدث مع تقدم العمر، وبالتالي تقليل كمية التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الدهون المحقونة في الوجه على تحسين جودة الجلد عن طريق عوامل النمو الموجودة في الخلايا الدهنية المحقونة والصفائح الدموية. تعمل الخلايا الجذعية والخلايا الجيدة أيضًا على تحسين جودة البشرة – حيث يصبح الجلد محمرًا ومشعًا مع حقن دهون أقل في الوجه ويمكنه أن يحل محل الحشو بشكل دائم وطبيعي مع مرور الوقت لتقليل علاج الوجه لأنه غير قابل للتحلل الحيوي بمرور الوقت بدلاً من حمض الهيالورونيك.

من هو المؤهل لحقن دهون الوجه؟

بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن في ملء شفاههن / عظام الخد / خط الفك، طمس الخدوش في الوجه، وطمس الخطوط أمام الأذن. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تجديد مظهر الوجه الكلي عندما يتم حقن الدهون في جميع الوجه، مما يعطي تأثير جمالي.

ما هي الاستعدادات قبل جراحة حقن الدهون في الوجه؟

  • يجب وقف علاج سيولة الدم (الثوم ، وفيتامين هـ ، وزيت السمك، وما إلى ذلك) للحصول على المشورة الغذائية الممتدة قبل الجراحة، استشر الطبيب
  • قبل يوم واحد من الجراحة، اغسل بالماء والصابون وأزل المكياج إذا لزم الأمر.
  • بالإضافة إلى ذلك، تجنب حقن المضافات قبل شهر من الجراحة.
  • تجنب استخدام رويستان لمدة عام قبل الإجراء.
  • يوصى بالصيام لمدة 6 ساعات كاملة قبل العلاج (بدون طعام، شراب، مضغ العلكة، حلوى، تدخين، إلخ – إذا تم الإجراء تحت تخدير كامل).
  • من الأفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس قبل إجراء العملية بأسبوعين، قدر الإمكان.

كيف يتم إجراء الجراحة؟

يمكن إجراء العملية تحت التخدير الموضعي أو تحت التخدير العام (حسب المريض). قبل الإجراء، تتلقى المريضة مهدئًا ويوضع كريم مخدر موضعي على وجهها.

يتم ضخ الدهون من أجزاء مختلفة من الجسم، حيث يتم العثور على الدهون العنيدة، مثل الخصر، وأسفل البطن، بعد أن يتم تمييزها بعلامة. يتم ترشيح الدهون ومعالجتها، وحقنها عبر فتحات صغيرة تحت جلد الوجه (فتحات بحجم الإبرة).

ما هي مراحل الانتعاش بعد حقن الدهون في الوجه؟

من المتوقع حدوث وذمة خفيفة لبضعة أيام ويتم علاجها، من المهم أن نلاحظ أن حوالي 60 ٪ فقط من الدهون المحقونة يتم امتصاصها في الجلد أثناء الجراحة، لذلك قد يحتاج المريض إلى حقن إضافية في المستقبل لتحقيق النتيجة المرجوة. من الممكن العودة إلى النشاط المكثف بعد شهر واحد من تاريخ الجراحة.