حقائق مذهلة عن بذور دوار الشمس

حقائق مذهلة عن بذور دوار الشمس

يمكن التعرف إلي فوائد بذور دوار الشمس معنا، إن بذور دوار الشمس الطبيعية هي وجبة خفيفة رائعة. إذا قلنا لك أن بذور دوار الشمس يمكنها أن تفعل المزيد من أجل الحد من الجوع؟ هل تصدق ذلك، لا عجب في ذلك، إن هذه البذور الصغيرة غنية جدا بالمغذيات الطبيعية، والتي هي جيدة جدا لصحتك. ربما ستفاجأ باكتشاف كيف يمكن لهذه البذور مساعدتك. هناك حقائق مذهلة عن بذور دوار الشمس لم تكن تعرفها، والتي سوف نستعرضها لك من خلال المقال.

فوائد بذور دوار الشمس

والآن ومن خلال مقال اليوم سوف نتعرف على فوائد بذور دوار الشمس والتي تتلخص فيما يلي:

تعزيز صحة القلب

وفقا للدكتور إدوارد، بذور دوار الشمس جيدة جدا لنظام القلب والأوعية الدموية وتحتوي على اثنين من العناصر الغذائية التي لا غنى عنها لصحة القلب، فيتامين E وحمض الفوليك؛ حيث يعمل فيتامين E في الجسم كمضاد للأكسدة، وعندما يستهلك على أساس منتظم، فإنه يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، أما حمض الفوليك يعمل على خلق عملية استقلاب من الهموسيستين، الذي يحوله إلى ميثيونين، وهو حمض أميني أساسي.

يحسن المزاج

فوائد اللب السوري تظهر في الحصول على مزاج أفضل، أثبتت بذور عباد الشمس الغنية بالمغنيسيوم أنها فعالة جدًا للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب وانخفاض الحالة المزاجية.

خفض نسبة الكوليسترول في الدم

بذور دوار الشمس تحتوي على مستويات عالية من فيتوسترولس (مادة طبيعية موجودة في جميع النباتات والخضروات والبذور والمكسرات)، وهيكلها يشبه جزيئات الكولسترول، وبالتالي يمنع امتصاص الكوليسترول من الأمعاء، مما يقلل من مستويات الكوليسترول LDL.

حماية البشرة والشعر

يمكن أن تساعد بذور دوار الشمس شعرك وجلدك على أن يصبح أكثر صحة ونشاطًا. الأحماض الدهنية الأساسية جنبا إلى جنب مع مستويات عالية من فيتامين (ه) سيساعد على حماية بشرتك وشعرك من أضرار أشعة الشمس ويساعد على علاجها.

زيادة طاقة الجسم

تحتوي بذور اللب السوري اللذيذة على صفات تزيد الطاقة في الجسم، فيتامين B-1 (الثيامين)، وفيرة في بذور دوار الشمس والتي تساعد جسمك في الحصول على المزيد من الطاقة.

تنشيط الدورة الدموية

الدورة الدموية الصحية مهمة جدا، خاصة عندما يتعلق الأمر بضغط الدم وصحة القلب والأوعية الدموية. تساعد الكميات الكبيرة من المغنيسيوم في بذور دوار الشمس في الحفاظ على الدورة الدموية الصحية، وبالتالي تساعد على الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة والمشاكل الصحية المحتملة.

يساعد في منع السرطان

المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة الموجودة في هذه البذور، تساعد على التخفيف من الإجهاد التأكسدي Mlacl في الجسم. مما يساعد على إبطاء نمو الخلايا السرطانية ويساعد على إصلاح الحمض النووي.

يعزز وظيفة الغدة الدرقية

للأسف، مشاكل الغدة الدرقية شائعة جدا. السبب الرئيسي لمشاكل الغدة الدرقية هو عدم وجود السيلينيوم. بذور دوار الشمس هي مصدر ممتاز من معدن السيلينيوم.إن تناول العديد من بذور عباد الشمس يوميًا يساعدك على تقليل خطر نقص السيلينيوم.

مفيد لصحة العظام

تحتوي بذور دوار الشمس على مستويات عالية من المغنيسيوم وتساعد على تحقيق التوازن بين مستويات الكالسيوم والبوتاسيوم الذي نأكله داخل الجسم. ويساعد على تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام وفقدان العظام وتشنجات العضلات.

توازن مستويات السكر في الدم

المواد الغذائية الموجودة في بذور اللب السوري توازن الفائض أو النقص الشديد في السكر في نظام غذائي محمّل بالسكريات. لذا فإن خطر الإصابة بالسكري يتناقص.

تقوية جهاز المناعة

إن الكميات الكبيرة من الفيتامينات والمعادن الموجودة في بذور دوار الشمس تقوي جهاز المناعة. حفنة من بذور عباد الشمس يمكن أن تعمل لصالحك، من خلال تقليل فرص الاصابة بنزلات البرد الشائعة وغيرها من الأمراض الموسمية.

الرابط المختصر