حفظ مقطع على يوتيوب

شريف عاطف
تكنولوجيا
حفظ مقطع على يوتيوب

نتحدث في هذا التقرير عن حفظ مقطع على يوتيوب إذ أنه من أبرز المواقع الخاصة بالفدييوهات على الشبكة العنكبوتية، ويتيح خدمة مشاركة الفيديو، ومقره الأساسي في منطقة سان برونو في ولاية ماليفورنيا التي تتبع الدولة الأمريكية.

أنشئ ذلك الموقع عن طريق 3 موظفين من باي بال في شهر فبراير من عام 2006م، وفي نوفمبر من سنة 2006م اشتراه موقع جوجل للولايات المتحدة بنحو 1650 مليون دولار أمريكي.

يسمح هذا الموقع الرائع لمستعمليه خدمات تحميل، وعرض مقاطع الفيديو الخاصة بهم، ولا يتمكن أي شخص أن يشاهد الفيديوهات دون تحميل برنامج تقنية أدوبي فلاش فيديو الذي يسمح بعرض عدد كبير من مقاطع الفيديو.

حفظ مقطع يوتيوب على أندرويد

  1. افتح البراوزر الذي يوجد على هاتف أندرويد، بعدها توجه عن طريقه إلى صفحة موقع أبلكيشن (tubemate)، كما يمكنك أن تصل إلى ذلك الموقع عن طريق الضغط على الرابط التالي، اضغط هنا.
  2. نزل التطبيق وثبته على الهاتف الخليوي، ثم افتح التطبيق على الهاتف الذي يخص المستعمل بعدها توجه عن طريقه إلى فيديو يوتيوب الذي تريد أن تحفظه على هاتف أندرويد.
  3. اضغط على رمز السهم الذي يتجه إلى الأسفل الذي يظهر أعلى شاشة التطبيق، بعدها اختر جودة التنزيل (Quality) المرجوة للفيديو، ثم اضغط على زر التحميل الذي يظهر على الشاشة، وتنزيل تطبيق (MP3 Video Converter) إذا طولبت بذلك.

حفظ مقطع يوتيوب على آيفون

  1. حمل  تطبيق Documents by Readdle على هاتف آيفون الخاص بك، بعدها افتح الأبلكيشن على الهاتف، بعدها اضغط على رمز البراوزر الذي يوجد في التطبيق، انتقل عن طريق براوزر التطبيق إلى العنوان (y2mate.com)، لكي تستطيع أن تفتح موقع (y2mate) في براوزر التطبيق.
  2. ابحث عن رطيق موقع (y2mate) عن مقطع الفيديو الذي تريد أن تحمله من موقع يوتيوب، ثم اضغط على زر تحميل (Download) الذي يظهر بمحاذاة الفيديو الذي تريد أن تحفظه، الذي يوجد في نتائج البحث التي تظهر على الشاشة.
  3. اضغط على زر تحميل (Download)، ثم اختر جودة التنزيل التي تريدها بعدها انقر اختيار تنزيل (Download) الذي يظهر محاذيا الجودة المطلوبة، سمِّ مقطع الفيديو الذي تريد أن تحفظه في النافذة المنسدلة التي تظهر على الشاشة، بعدها اضغط على زر تم (Done)، لكي تبدأ اجراءات تحميل مقطع الفيديو إلى التطبيق، انسخ مقطع الفيديو من التطبيق إلى ذاكرة هاتف آيفون.

حفظ مقطع يوتيوب على الحاسوب

  1. حمل برنامج (4K Video Downloader) على أجهزة الحواسيب، ويمكن أن تنقر على الرابط التالي، اضغط هنا لكي تصل إلى صفحة تحميل نسخة من ذلك البرنامج على الحاسوب، ثم انتقل إلى موقع يوتيوب، بعدها توجه إلى مقطع الفيديو الذي تريد تحميله تنزيله على الحاسوب.
  2. انسخ عنوان (URL) الذي يخص مقطع الفيديو الذي تريد أن تحفظه، افتح (4K Video Downloader) على الحاسوب، بعدها اضغط على زر لصق الرابط (Paste Link).
  3. اختر تنزيل الفيديو بالكامل، أو اختر تحميل صوت الفيديو فقط، عن طريق القائمة المنبثقة التي تظهر على شاشة الحاسوب، اختر صيغة تحميل الفيديو (Format)، بعدها اختر جودة التنزيل (Quality)، ثم حدد مكان حفظ الفيديو على الجهاز، بعدها اضغط على زر تحميل (Download).