حذف صفحة من pdf بأكثر من طريقة مختلفة

حذف صفحة من pdf بأكثر من طريقة مختلفة

نتحدث في هذا التقرير عن حذف صفحة من pdf بأكثر من طريقة مختلفة إذ أن مصطلح Portable Document Format، يشير إلى نسقِ المستند المراد نقله، حيث قامت شركة أدوبي سيستمز بتقديم لمستعملي أجهزة الحواسيب ذلك النوع من صيغ الملفات في سنة 1993م، وجيء بتلك الصيغة لتمثيل المستندات ذات الأبعاد الثنائيّة.

تشتمل كل ملفات Pdf على وصف رائع لهذه الملفات ذات الأبعاد الثنائية كما أن تصميمها ثابت، إذ تشتمل على النصوص والخطوط المتجهية ، ولم تغفل شركة أدوبي سيستمز عن إتاحة برامج تستطيع أن تقرأ ملفات PDF، حيث قدمت كل من أدوبي أكروبات، Foxit, Preview, Sumatra PDF.

حذف صفحة من pdf باستخدام برنامج CutePDF

حمل برنامج كيوت بي دي أف من خلال النقر على الرابط، اضغط هنا، شغل ملف (CuteWriter.exe) لتسطيب البرنامج، بعدها انقر على زر إلغاء (Cancel) على العرض الأول.

بعدها انقر على رابط تخطي هذا وكل العروض المتبقية وشغل ملف (Converter.exe)، بعدها انقر على الإعداد (Setup) ليجرى تسطيب البرنامج تلقائياً،  وافتح ملف بي دي أف الذي تريد أن تحذف صفحة منه.

انقر على اختيار ملف (File)، بعدها انقر على اختيار طباعة (Print)؛ لكي تنشئ ملف بي دي أف جديد، ثم اختر برنامج (CutePDF Writer) كطابعة، ثم حدد الصفحات الذي تريد أن تحتفظ بها، ثم انقر على اختيار اطبع (Print)، بعدها احفظ الملف عند طلب ذلك.

حذف صفحة من pdf باستخدام برنامج Preview

افتح ملف بي دي أف الذي تريد أن تحذف صفحة منه عن طريق برنامج بريفيو، ثم انقر على اختيار عرض (View)، ثم انقر  على اختيار الصور المصغرة أو العرض بعدها انقر على اختيار ورقة الاتصال (Contact Sheet).

بعدها اختر الصفحات التي تريد أن تحذفها، ثم انقر على مفتاح حذف من الكي بورد، أو النقر على اختيار تحرير بعدها انقر على اختيار (Delete).

حذف صفحة من pdf باستخدام برنامج أدوبي أكروبات

افتح ملف بي دي أف الذي تريد أن تحذف صفحة منه، عن طريق برنامج أكروبات، ثم انقر على اختيار الأدوات (Tools)، بعدها انقر على اختيار تنظيم الصفحات (Organize Pages)، ثم حدد الصفحات التي تريد أن تحذفها، ثم انقر على اختيار حذف الصفحات بعدها انقر على زر موافق (OK).

حذف صفحة pdf باستخدام برامج أخرى

هناك عدد كبير من البرامج الأخرى التي يمكن للمستعمل أن يحذف صفحات أو يعدل ملفات بي دي أف عن طريقها، مثل، برنامج (Sejda PDF Editor)، و وبرنامج (Inkscape)، وبرنامج (PDFescape)، وبرنامج (PDF-XChange).

دمج ملفات pdf

افتح ملف pdf المراد دمج ملف آخر معه، ثم  اذهب إلى اختيار أدوات بعدهعا اذهب إلى Organize Paged، سيظهر على إثر هذا شريط أدوات فرعي بين الملفات.

ثم اضغط على شريط الادوات الثانوي، واختر Insert From File، واختر ملف pdf الذي تريد أن تدرجه إلى ملف آخر، عن طريق فتحه، ثم قم بتحديد مكان إدراج الوثيقة الجديدة عن طريق شاشة insert pages.

بعدها انقر على موافق، بعدها قم بحفظ الملف عن طريق اختيار الأمر Save As، واكتب اتسم جديد للملف الذي جرى دمجه.