حذف حساب واتس آب من الهواتف

2019-07-27T18:26:55+02:00
2019-07-27T18:34:00+02:00
تكنولوجيا
حذف حساب واتس آب من الهواتف

نتحدث في هذا التقرير عن حذف حساب واتس آب، وذلك من خلال استعمال التطبيق الخاص بالهواتف النقالة، سواء تلك التي تعمل بنظام الأندرويد، أو نظام iOS، فيجب أن تفتح واتس آب على الهاتف المراد حذف الحساب عن طريقه، اذهب إلى قائمة إعدادات وحساب واتس آب، والتي يمكن أن تصل إليها تبعا لنوع نظام التشغيل، وكما يأتي:

حذف حساب واتس آب من الهواتف

هواتف الأندرويد

انقر على رمز النقاط الرأسية الثلاث، ثم اختر خيار الإعدادات بعدها اختر خيار Account.

هواتف الايفون

انقر مباشرة على خيار Settings، الذي يظهر على شاشة واتس آب، ثم اختر خيار Account، بعدها انقر على زر حذف حسابي، وتابع عملية الحذف من خلال اختيار مكان إقامة المستعمل عن طريق القائمة المنسدلة التي تظهر على شاشة واتس آب.

أدخل رقم الهاتف الذي جرى استعماله للتسجيل عبر واتس آب، ضمن خانة (phone number) التي تظهر على الشاشة، وانقر على الزر الذي يظهر باللون الأحمر، والمعنون بحذف حسابي (Delete My Account).

انقر على زر (Next) في تطبيق واتس آب الذي يعمل على هواتف آيفون، في حين لا توجد تلك الخطوة عن طريق هواتف الأندرويد، واستكمل آخر خطوات حذف الحساب وذلك عندما تنقر على زر (Delete My Account).

حذف رسائل واتس آب

نتحدث في هذا الموضع من المقال عن حذف كل رسائل واتس آب ضمن قائمة الدردشات في واتس آب، اذهب إلى قائمة الدردشات (Chats) في تطبيق واتس آب، وأظهر المزيد من خيارات واتس آب، عن طريق النقر على رمز النقاط الرأسية الثلاث التي تظهر على الشاشة، وانقر على خيار الإعدادات (Settings)، وانقر على خيار الدردشات (Chats)، واختر سجل الدردشات (Chat history)، وانقر على زر حذف جميع الدردشات (Delete all chats).

حذف حالة واتس آب

يمكن حذف Status واتس آب من خلال الخطوات التالية، انتقل إلى قسم حالتي (My Status)، وانقر على رمز سلة المهملات التي تظهر في هواتف الأندرويد، أو التمرير لليسار على الحالة المراد حذفها في هواتف الايفون، وانقر على زر الحذف (Delete).

إلغاء حساب واتس آب من خلال أجهزة ايفون

يمكن للمستعملين إلغاء حساب واتس آب الخاص بهم عن طريق أجهزة آيفون، عن طريق اتباع الخطوات التالية، افتح تطبيق واتس آب المثبت على الجهاز، واضغط على خيار الإعدادات (Settings)، واضغط على خيار الحساب (Account)، واضغط على خيار حذف حسابي (Delete my account)، وأدخل إدخال رقم الهاتف، ثم اضغط على زر حذف حسابي (DELETE MY ACCOUNT) لكي تحذف الحساب بشكل نهائي.

نتائج إلغاء حساب واتس اب

ينتج عن حذف حساب واتس آب الخاص الكثير من النتائج، نتحدث عن بعضها في الجزء الأخير من هذا المقال، لا يستطيع صاحب هذا الحساب أن يصل إليه مرة أخرى، بالإضافة إلى حذف المعلومات الشخصية التي جرى مشاركتها مع مجموعات واتس آب الأخرى.

تستغرق مدة حذف البيانات التي تخزن في أنظمة النسخ الاحتياطي حوالي 3 أشهر، دون القدرة على الوصول إلى المعلومات خلال ذلك الوقت، يستطيع الآخرون على الاحتفاظ بالرسائل المرسلة إليهم من الحساب المحذوف.