حذف حساب جیمیل بأكثر من طريقة

تكنولوجيا
24 أغسطس 2019755 مشاهدة
حذف حساب جیمیل بأكثر من طريقة

نتحدث في هذا التقرير عن حذف حساب جیمیل عبر حساب جوجل، إذ قد يحتاج المستخدمين إلى ذلك بسبب الكثير من المشكلات، مع رغبتهم في إنشاء حساب جديد، ونستعرض هذا الأمر على نطاق واسع في السطور التالية من التقرير.

حذف حساب جیمیل عبر حساب جوجل

  1. يمكن  حذف حساب الجيميل عن طريق حذف حساب جوجل من خلال السير وفق الخطوات التالية، اذهب إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بإعدادات حساب جوجل الخاص بالمستعمل، ويمكن الوصول إلى تلك الصفحة عن طريق النقر على الرابط الإلكتروني اضغط هنا.
  2. سجل الدخول (Sign in) إلى حساب جوجل، واختر خيار التخصيص والبيانات Data & personalization، وانقر على زر حذف خدماتك أو حسابك (Delete a service or your account)، وانقر على زر حذف حسابك (Delete your account).
  3. وأدخل كلمة المرور (Password) الخاصة بحماية حساب جوجل الذي تريد حذفه، وتابع عملية الحذف عبر النقر على التالي (Next)، ثم قم بأخذ نسخة احتياطية لبيانات حساب جوجل، إذا أراد المستعمل هذا الأمر، ثم انقر على حذف الحساب (DELETE ACCOUNT).

حذف حساب جیمیل دون حذف خدمات جوجل الأخرى

  1. اذهب إلى صفحة حساب جوجل الخاص بالمستعمل، ويمكن أن تضغط على الرابط التالي الإلكتروني اضغط هنا، لكي تصل إلى حساب جوجل، ثم انقر على زر البيانات والتخصيص (Data & personalization)، بعدها انقر على زر حذف حسابك أو خدماتك (Delete a service or your account).
  2. اختر خيار حذف خدمة (Delete a service)، وانقر على رمز سلة المهملات التي تظهر بمحاذاة خيار بريد الجيميل (Gmail)، واتبع  التعليمات الظاهرة على الشاشة لاستكمال عملية حذف حساب الجيميل.

أخذ نسخة احتياطية من بيانات أكاونت الجيميل

  1. افتح صفحة الويب لأداة Google Takeout، والتي تسمح للمستعمل أخذ نسخة احتياطية من بياناته، ويمكن أن تصل إلى تلك الصفحة عن طريق الضغط على الرابط الإلكتروني اضغط هنا، وادخل (log in) إلى حساب جوجل إذا جرى طلب هذا.
  2. انقر على تحديد الكل (SELECT ALL)، بهدف إلغاء تحديد كل الخيارات الظاهرة في القائمة، وانقر على زر التفعيل الذي يظهر بمحاذاة خيار البريد (Mail)، ثم اضغط على زر المتابعة (Next)، وحدد بعض خيارات تحميل النسخة الاحتياطية للجيميل، وانقر على زر إنشاء أرشيف CREATE ARCHIVE.

حذف حساب الجيميل باستخدام الآيفون

  1. انتقل عبر متصفح الإنترنت إلى الصفحة التالية، https://myaccount.google.com، وانتقل إلى صفحة أدوات البيانات (Data Tools)، واضغط على اختيار حذف المنتجات (Delete Products) الذي يوجد في جزء إدارة الحساب (Account Management).
  2. انقر على اختيار (Remove Gmail Permanently)، في (Delete a Product) وأدخل كلمة السر لتأكيد عملية الحذف، ثم انقر على زر حذف حساب جوجل، بعدها انقر على اختيار (Yes, I want to permanently delete) وذلك في الصفحة المقبلة.
  3. بعدها أدخل عنوان بريد إلكتروني جوجل آخر ويختلف عن العنوان المرتبط بحساب الجيميل الذي تريد إزالته ضمن (New primary email address)، بعدها أدخل كلمة السر الخاصة به، ثم اضغط على زر حذف الجيميل (Remove Gmail) لإتمام العملية.
  4. انتقل إلى رسالة البريد الإلكتروني التي تدل على تأكيد حذف الحساب، ثم انقر على رابط الحذف، ثم أدخل كلمة سر الحساب، بعدها انقر على خيار تأكيد (Verify)، وبشكل اختياري يمكن أن تزود جوجل بسبب حذف حساب الجيميل.