حذف الهوتميل بأكثر من طريقة

شريف عاطف
تكنولوجيا
حذف الهوتميل بأكثر من طريقة

نتحدث في مقال اليوم عن حذف الهوتميل بأكثر من طريقة حيث أنه عبارة عن واحدة من أبرز خدمات البريد الإلكتروني المجانية التي تقدم عبر صفحات الويب من ويندوز لايف، وهو خدمة اخترعتها شركة مايكروسوفت، ونشير هنا إلى أنه تأسس على يد صابر باتيا وجاك سميث في سنة 1996 للميلاد.

حذف الهوتميل بأكثر من طريقة

واستحوذت عليه شركة مايكروسوفت في سنة 1997 للميلاد مقابل 400 مليون دولار أمريكي، وقد جرى إطلاقه تجاريا في اليوم الرابع من شهر يوليو لسنة 1996 للميلاد، وهو يوم استقلال دولة الولايات المتحدة الأمريكية.

وبشكل عام يهدف الهوتميل إلى تمثيل الحرية بخلاف ما يهدف إليه مزودو خدمة الشبكة العنكبوتية، وبقدوم شهر ديسمبر لسنة 1997 للميلاد بلغ عدد مشتركيه أكثر من 8 مليون شخص حول العالم.

حذف الهوتميل مباشرة

  1. يمكن أن تمسح إيميل الهوتميل والذي يُعرف حالياً بالآوتلوك Outlook بعدما تسير وفق الاجراءات التالية، افتح الصفحة الخاصة بمسح حساب الهوتميل (سابقًا) والآوتلوك (حالياً).
  2. إذ يمكن أن تضغط على الرابط الإلكتروني اضغط هنا لكي تصل إلى تلك الصفحة، وأدخل عنوان البريد الإلكتروني للمستعمل على الهوتميل (Email address)، وكلمة السر التي تخص الحساب (Password).
  3. أكد على هوية المستعمل عن طريق إدخال كلمة السر (Password) مرة أخرى، اضغط على زر تسجيل الدخول واضغط على زر التالي (Next)، وحدد مربعات الاختيار التي تظهر على الشاشة.
  4. اضغط على زر اختيار سبب بعدها حدد سبب رغبة المستعمل بمسح حسابه على الهوتميل، واضغط على زر تحديد الحساب للإغلاق (Mark Account for Closure)، ليجرى مسح الحساب بشكل كلي خلال 60 يومًا، ويمكن أن تتراجع عن عملية الحذف عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى إلى الحساب خلال تلك الفترة.

حذف الهوتميل من خلال حساب مايكروسوفت

  1. يمكن أن تحذف حساب الهوتميل عن طريق حذف حساب مايكروسوفت، ويمكن أن تقوم بذلك الأمر عن طريق السير وفق الاجراءات التالية، افتح صفحة حذف حساب مايكروسوفت على أحد براوزرات الإنترنت الموجودة على جهاز المستعمل، ويمكن أن تصل إلى تلك الصفحة عن طريق الضغط على الرابط الإلكتروني اضغط هنا.
  2. أدخل عنوان البريد الإلكتروني واضغط على زر التالي (Next)، وأدخل كلمة السر (password) التي تخص حساب مايكروسوفت، بعدها اضغط على زر تسجيل الدخول (Sign in).
  3. وإذا سجل المستعمل عبر الهوتميل عن طريق استعمال رقم الهاتف فستتم مطالبته بإدخال آخر 4 خانات من رقم الهاتف، ليجرى إرسال رمز التحقق على الهاتف، بعدها أدخله لإكمال عملية المسح.
  4. اضغط على زر التالي (Next) بعدما تقرأ كل المعلومات التي تؤكد استعداد المستعمل لمسح حساب مايكروسوفت الخاص به، واضغط على زر تحديد الحساب للإغلاق واضغط على تم (Done).
  5. نلاحظ هنا أن، حذف الهوتميل سوف يؤدي إلى حجب وصول المستعمل إلى كل الخدمات المُرتبطة بهذا الحساب كخدمة (OneDrive) و (Skype) والكثير من الخدمات التي ترتبط بالحساب.

حذف جميع الرسائل من الهوتميل

  1. في سنة 2013 قامت شركة مايكروسوفت بالاستغناء عن الذي يعرف ببريد الهوتميل، واستبدلته ببريد الآوتلوك، مع إبقاء إمكانية الوصول إلى عناوين بريد الهوتميل عن طريق نافذة بريد الآوتلوك، ولكي تتعرف على الكيفية التي تحذف بها كل الرسائل في ذلك البريد يمكن أن تسير وفق الاجراءات التالية، سجل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الذي يخص المستعمل على الآوتلوك، وحدد مربع الاختيار الذي يظهر في الأعلى من قائمة الرسائل.
  2. اضغط على زر إفراغ المجلد (Empty folder)، ليجرى مسح كل الرسائل ونقلها إلى مجلد العناصر المحذوفة (Deleted Items).