حذف البرامج من جهاز ماك

تكنولوجيا
8 أكتوبر 2019898 مشاهدة
حذف البرامج من جهاز ماك

نتحدث في هذا التقرير عن حذف البرامج من جهاز ماك حيث أنه عبارة عن حاسوب نقال من عائلة ماكنتوش، أنتجته شركة أبل كمبيوتر، وجرى استعماله للمرة الأولى في معرض ماك وورلد 2008.

ويتسم ذلك الجهاز بأنه نحيف وخفيف للغاية، ويعد الجهاز المحمول الأكثر رفعًا ونحافة على مستوى العالم عندما ظهر، إذ يبلغ سمكه حوالي 1.93 سم، في المنطقة الأكثر سمكًا و 0.4 سم في المنطقة الأقل سماكة بالإضافة إلى أن وزنه يقدر بنحو 1.36 كجم.

وحتى نصل إلى ذلك الحجم الصغير، تجاهلت بتجاهل بعض الوظائف الأساسية في الحاسب النقال إذ لا يشتمل الماك على قارئ أسطوانات أو دي في دى، ولكي يجرى تعدي هذا المشكلات التي تنجم عن غياب هذه الوظائف، يمكن للمستعمل شراء سوبر درايف.

حيث أنه جهاز أنتجته شركة أبل ويستطيع أن يقرأ الأسطوانات ويوصل بالجهاز من خلال اليو إس بي أو استعمال برنامج خاص يمكنه استعمال الأسطوانة وقرأتها خلال وجودها في جهاز أخر.

يشتمل هذا الجهاز على معالج أنتل كور 2 ديو، بالإضافة إلى نظام القفل المغناطيسي، مثل كل أجهزة ماك بوك وغلاف من الألومينيوم كجهاز ماك بوك برو، مع تاتش باد لكي تتحكم في الفأرة تعمل وفق تكنولوجيا اللمس المتعدد كجهاز آي باد

حذف البرامج من جهاز ماك باستخدام سلة المهملات

انقر على أيقونة البحث فايندر، بعدها قم بالنقر على مجلد التطبيقات ثم ابحث البحث عن البرنامج الذي تريد أن تحذفه في المجلد، بعدها انقر على أيقونته لكي تحدده.

انقر على اختيار ملف بعدها اختر اختيار النقل إلى سلة المهملات (Move to Trash) من القائمة، كما يمكنك الضغط على مفتاحي أمر + حذف في نفس الوقت من الكي بورد.

اضغط بشكل مستمر على أيقونة سلة المهملات التي توجد على الديسك توب، واختر اختيار تفريغ سلة المهملات لكي تستطيع أن تحذف البرنامج وتمسح تثبيته من الجهاز.

حذف البرامج من جهاز ماك باستخدام لانشباد

يمكن أن يحذف المستخدم، البرامج التي جرى تسطيبها وتحميلها على أجهزة ماك عن طريق استعمال تطبيق لانشباد (Launchpad)، والذي يقوم بعرض البرامج والتطبيقات التي جرى تثبيتها بشكل يشبه طريقة عرض نظام تشغيل هواتف آيفون، حيث يمكن أن تتمم آلية الحذف عندما تسير وفق الاجراءات التالية.

افتح تطبيق لانشباد بعدما تضغط على مفتاح (F4) من الكي بورد، حدد التطبيق الذي تريد أن تحذفه، ثم انقر على مفتاحي (Option/ Alt) من الكي بورد، ثم انقر على زر حذف (Delete) لكي تؤكد عملية حذف البرنامج.

حذف البرامج من جهاز ماك باستخدام خيار إلغاء التثبيت

انقر على أيقونة (Finder)، ثم انقر على مجلد (Applications)، بعدها افتح مجلد التطبيق الذي تريد أن تزيله وابحث عن اختيار إلغاء التثبيت بداخله، بعدها اضغط بشكل مزدوج على أيقونته لكي تقوم بفتحه.

اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لكي تستكمل حذف البرنامج، وإذا لم يكن يحمل التطبيق اختيار إلغاء التثبيت، تسحب الملف إلى أيقونة سلة المهملات.