حذف الأرقام من الآيفون

شريف عاطف
تكنولوجيا
13 نوفمبر 20191055 مشاهدة
حذف الأرقام من الآيفون

نتحدث في هذا التقرير عن حذف الأرقام من الآيفون إذ أنه من المعلوم أن أجهزة الآيفون لا تسمح للمستعمل بمسح أسماء وأرقام المتصلين إلا بالتدريج والذي قد يكون أمرًا غاية في الإزعاج كما أنه يضيع الوقت بالنسبة لمستعملي الآيفون، لكن باستعمال الطريقة التالية وبالاستعانة بتطبيق الآب ستور الخاص بالآيفون يمكن أن تحذف الكثير من الأسماء المتصلين مرة واحدة

حذف الأرقام من الآيفون

تنزيل برنامج المجموعات على الآيفون

  1. شغل برنامج المجموعات على الجهاز، واسمح لبرنامج مجموعات بأن ينتقل إلى قائمة المتصلين على الآيفون، ثم اختر كل أسماء المتصلين عن طريق القوائم التي توجد ببرنامج مجموعات.
  2. قم بتصفح أسماء المتصلين بالتدريج ثم اختر الأرقام والأسماء التي تريد أن تشطبها من الآيفون بعدما تضغط على الدائرة المجاورة لكل رقم أو اسم، ثم انقر على تبويب (اختيار مهمة) من أعلى صفحة التطبيق، ثم اختر مهمة مسح الأسماء، بعدها انقر على اختيار (امسح من الآيفون) لتأكيد المهمة.

حذف جهات الاتصال باستخدام تطبيق جروبز

  1. تسمح أجهزة آيفون للمستخدم أن يحذف جهة اتصال، لا أكثر، وقد يتطلب مسح جهات الاتصال المتعددة وقتًا كبيرًا، لكن يكون في مقدور المستعمل أن يستعمل تطبيق جروبز، الذي يسمح بحذف الكثير من جهات الاتصال بسهولة وسرعة كبيرين، ويكون هذا بعدما تتبع الاجراءات التالية، نزل تطبيق جروبز الخاص بأجهزة الآيفون.
  2. افتح التطبيق، ثم اسمح له بأن يصل إلى جهات الاتصال التي تخص المستعمل عند المطالبة بذلك، ثم حدد اختيار كل جهات الاتصال من قائمة المجموعات، ومرر عبر جهات الاتصال، وحدد الجهة التي تريد أن تحذفها عن طريق النقر على الدائرة التي توجد بجانب الاسم. ثم انقر على اختيار الإجراء (Choose Action).
  3. بعدها انقر على اختيار (Delete contacts)، من القائمة المنسدلة، ثم انقر على اختيار حذف من آيفون الخاص بي (Remove from my iPhone)، لتأكيد عملية الحذف.

أبرز مشاكل أجهزة الآيفون

  • تجري شركة أبل للتأكيد على كفاءة وجاهزية أجهزته الكثير من الفحوصات، ولكن بالرغم من ذلك ثبت وجود الكثير من المشكلات على أحدث أنظمتها التشغيلية المسمى بـ iOS 11، ومن أهم المشكلات التي لوحظت، نذكر التالي:
  • الإصدار 11.4 يؤدي هذا الإصدار، إلى تدني شحن البطارية، وبالنسب للإصدار 11.3 قد يؤدي إلى توقف عمل خاصية اللمس للشاشة، وبالنسبة لإصدار 11.3 يتسبب بتوقف عمل الآيفون 7.
  • كما يكون في مقدور المستخدم أن يتأكد بالنسبة إذا كانت البطارية تفقد شحنها بسرعة أم لا عن طريق الدخول للإعدادات بعدها يجرى تبويب البطارية وتفقد الجاهزية والاستعمال في أسفل الصفحة، إذ يتعين أن يكون وقت الجاهزية للبطارية أقل من وقت معدل الاستعمال، فإذا كان كلا الوقتان متساويين فذلك يمنح مؤشراً لوجود مشكلة بالتطبيقات التشغيلية المخفية، ومن المقترحات لكي يجرى التعامل مع المشكلة هو أن يلغق المستعمل تلك التطبيقات أو إعادة تشغيل الجهاز.

أجيال أجهزة الآيفون

جرى إطلاق جهاز الآيفون لأول مرة في عام 2007م وواصل صدوره لأجيال، واستمر الآيفون في إصداراته حتى سنة 2018م، وفيما يلي نذكر الإصدارات التي اُنتجت من الآيفون خلال هذه الفترة، آيفون 2007، آيفون 3 – جي 2008، آيفون 3- جي – أس 2009، آيفون 4 2010، آيفون 4 – أس 2011، آيفون 5 2012، آيفون 5 – سي 2013، آيفون 5 – أس 2013، آيفون 6 2014، آيفون 6 – بلص 2014، آيفون 6 – أس 2015، آيفون أس – إي 2016. آيفون 7 2016، آيفون إكس 2017.