التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

حادث العريش اليوم الأربعاء 27/1/2016 وتفاصيل مقتل 4 جنود وإصابة 12 فى إنفجار مدرعة بالعريش

حادث العريش اليوم الأربعاء 27/1/2016 وتفاصيل مقتل 4 جنود وإصابة 12 فى إنفجار مدرعة بالعريش

آخر اخبار مصر العاجلة اليوم الأربعاء 27 يناير 2016 وتفاصيل حادث العريش الذى راح ضحيته ثلاثة جنود وعقيد من قوات الشرطة إثر هجوم إرهابي على مدرعة بجنوب العريش، حيث استشهد 3 جنود وضابط وأصيب 12 آخرون، جراء انفجار عبوة ناسفة في حافلة لقوات الشرطة، غرب مدينة العريش.

وقال مصدر أمني إن انفجار عبوة ناسفة كبيرة الحجم في حافلة تقل جنودا بمنطقة الميدان على الطريق الدولي، أسفر عن مقتل 4 مجندين وإصابة 12 آخرين.

وأفاد المصدر أن سيارات الإسعاف تنقل القتلى والمصابين إلى مستشفى العريش العسكري، وتم الدفع بتعزيزات أمنية للمكان، للتمشيط بحثا عن عبوات أخرى وملاحقة المتورطين في زرع العبوة، وتم إغلاق مسار الطريق الدولي.

وعلم “المصطبة” أن من بين الشهداء، العقيد أحمد عبدالنبي، قائد الكتيبة “101 حرس الحدود”.

حادث العريش

حادث العريش اليوم.. ننشر تفاصيل حادث استشهاد ضابط و3 جنود في استهداف مدرعة

كشفت مصادر أمنية عن تفاصيل استهداف مدرعة الأمن بعبوة ناسفة بالعريش، حيث تم زرعها في مدق ترابي جانبي متفرع من الطريق الأسفلتي باتجاة قرية كورال بيتش بالعريش، أثناء طريقها لتوزيع تعيينات على المجندين بمنطقة قريبة.

وتسلك يوميًا المدرعة المدق الترابي المتفرع من طريق “العريش القنطرة الدولي” لتوزيع التعيينات بشكل يومي، مما دفع العناصر التكفيرية لزرع عبوة ناسفة بمدق ترابي لم تلاحظها القوات وقامت العناصر بتفجير العبوة الناسفة التي يبلغ وزنها أكثر من 150 كجم، وتسببت في تفجير المدرعة بالكامل.. مما أسفر عن استشهاد العقيد أحمد عبد النبي و3 مجندين آخرين وإصابة 12 جنديًا حالتهم حرجة ما بين حروق وبتر في الأطراف.

كما نقلت سيارات الإسعاف 3 جثث صحيحة وجثة أشلاء تم وضعها في كيس موتى ومازالت سيارات الإسعاف تنقل المصابين إلى المسشفى العسكري بالعريش.

وفيما يتعلق بالانفجار الثاني فقد كان لسيارة مفخخة حاولت استهداف كمين الميدان فتم التعامل معها وتفجيرها بمن فيها، وقد رصدت طائرات الآباتشي تحركات لعناصر تكفيرية بالقرب من مطار العريش أثناء التمشيط في منطقة مزارع بجنوب غرب العريش وتم التعامل معهم وتم تصفية ١٥ تكفيريًا وفجرت سيارتين وأربعة درجات نارية، وتستمر المروحيات في عمليات التمشيط الآن في سماء العريش.

حادث العريش اليوم

حادث العريش.. مصدر أمني: عقيد شرطة من بين شهداء تفجير الميدان

قال مصدر امني أن عقيد بقوات الشرطة من بين شهداء تفجير عبوة ناسفة بمنطقة الميدان غرب العريش.

وقال المصدر أن العقيد، أحمد عبد النبي استشهد و4 مجندين اخرين بجانب اصابة 12 مجندًا في تفجير الميدان.

وكان مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة بجوار الطريق الدولي”العريش القنطرة شرق” بمنطقة الميدان غرب مدينة العريش، وفجروها عن بعد أثناء مرور حافلة لنقل الجنود، مما اسفر عن إستشهاد وإصابة عدد من قوات الأمن باصابات مختلفة.

التعليقات