جونيور أجاي.. نبذة ومعلومات عن لاعب النادى الأهلي المصري ومنتخب نيجيريا

جونيور أجاي.. نبذة ومعلومات عن لاعب النادى الأهلي المصري ومنتخب نيجيريا

اللاعب جونيور أجاي

جونيور أجاي هو لاعب كرة قدم نيجيري يلعب في النادي الأهلي المصري الأول لكرة القدم وفي منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم، وذلك في مركز المهاجم الصريح والجناحين، ويعد أفضل مهاجمي الدوري المصري وأفريقيا في الفترة الماضية، ويشارك في التشكيلة الأساسية للأهلي.

مسيرة جونيور أجاي الكروية

ولد اللاعب جونيور أجاي، في 29 يناير 1996 ميلادية، وقد بدأ مسيرته الكروية ضمن صفوف نادي ليون النيجيري، ونجح في جذب أنظار الفرق الأفريقية الكبرى من خلال مستوياته الرائعة التي قدمها مع الفريق، لينتقل إلى نادي الصفاقسي التونسي الأول لكرة القدم في سبتمبر 2015،  ليصبح ضمن التشكيلة الأساسية للفريق بعدها، ليشارك خلال 28 مباراة مع النادي في الدوري التونسي الممتاز، وسجل 10 أهداف مع الفريق وصنع سبع أهداف آخرى مع الفريق، كما تحصل على البطاقة الصفراء مرتين طوال مشواره مع الصفاقسي، وقد ارتدي القميص رقم 11 مع الفريق وشارك مع منتخب نيجيريا الأولمبي.

كان اللاعب جونيور أجاي، قريباً من الانتقال إلى نادي الزمالك المصري الأول لكرة القدم، قبل الانتقال الصفاقسي التونسي، مقابل 500 ألف دولار أمريكي، ولكن رفض الفريق التعاقد معه بسبب ارتفاع المقابل المادي.

انتقال جونيور أجاي إلى الاهلي

أعلنت إدارة النادي الأهلي المصري الأول لكرة القدم، في موسم 2016، عن التعاقد مع اللاعب جونيور أجاي، من أجل تدعيم صفوف الفريق قادماً من الصفاقسي التونسي، وذلك مقابل 2 مليون و 500 ألف دولار أمريكي، في عقد لمدة أربع سنوات كاملة، كما تم الاتفاق على بعض المميزات الشخصية التي يتحصل عليها اللاعب.

مسيرة جونيور أجاي الدولية

أما على المستوى الدولي، فقدم اللاعب جونيور أجاي، مستويات رائعة للغاية حيث شارك مع منتخب نيجيريا الأولمبي، في 15 مباراة سجل خلالها عشرة أهداف، كما تواجد ضمن قائمة المنتخب التي شاركت في دورة الأولعاب الأولمبية التي أقيمت في البرازيل.

سجل اللاعب جونيور أجاي، طوال مسيرته الكروية العديد من الأهداف، حيث سجل 10 أهداف خلال 28 مباراة مع الفريق، كما سجل اللاعب مع النادي الأهلي المصري 21 هدف خلال 74 مباراة خاضها مع الفريق سواء في الدوري المصري أو دوري أبطال أفريقيا.

الرابط المختصر