من هو جوردى ألبا لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم؟

من هو جوردى ألبا لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم؟

اللاعب جوردى ألبا

من هو اللاعب جوردى ألبا؟

جوردى ألبا هو لاعب كرة قدم إسباني يلعب ضمن صفوف نادي برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، وضمن صفوف المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، وذلك في مركز الظهير الأيسر، حيث إنه من مواليد 21 مارس 1989 ميلادية، ويعد من أبرز اللاعبين في صفوف نادي برشلونة الإسباني والمنتخب وضمن التشكيلة الأساسية.

مسيرة جوردى ألبا

بدأ اللاعب جوردي ألبا، مسيرته الكروية مع نادي برشلونة الإسباني للشباب، ثم انتقل إلى نادي كورنيلا الإسباني في موسم 2005، وقد شارك مع الفريق لمدة موسم كامل، ثم انتقل إلى نادي فالنسيا للشباب مقابل 6000 يورو فقط لاغير، ليخوض فترة رائعة مع الفريق ليلفت الأنظار إليه من جديد بسبب موهبته الكبيرة.

وقد اختير اللاعب جوردي ألبا من أجل المشاركة في صفوف المنتخب الإسباني لكرة القدم، في تصفيات وبطولة كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في موسم 2012، والتي أقيمت في بولندا وأوكرانيا، حيث نجح في التألق بشكل كبير مع المنتخب في مركز الظهير الأيسر، كما ساعد المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، في الحصول على اللقب، عقب الفوز على المنتخب الإيطالي في النهائي، حيث سجل هدف في مرمي الفريق.

وفي موسم 2012، أعلن نادي برشلونة الإيطالي عن التعاقد مع اللاعب جوردي ألبا، قادماً من نادي فالنسيا الإيطالي، وذلك مقابل 14 مليون يورو، لمدة خمس سنوات كاملة، ثم جدد عقده مع الفريق حتى عام 2021 المقبل.

إنجازات جوردى ألبا الكروية

نجح اللاعب جوردي ألبا، في تحقيق الكثير من الألقاب والإنجازات في مسيرته الكروية، حيث تحصل على لقب كأس العالم 2014، التي أقيمت في جنوب افريقيا مع المنتخب الإسباني، كما تحصل على لقب الدوري الإسباني مع نادي برشلونة الإسباني، وتحصل على كأس العالم للأندية أيضاً وكأس الملك الإسباني ودوري أبطال أوروبا، حيث أصبح اللاعب من أبرز اللاعبين في وقتنا الحالي وخاصة في الكرة الإسبانية.

سجل اللاعب جوردي ألبا 6 أهداف مع نادي فالنسيا الإسباني خلال 110 مباراة، كما سجل 11 هدف مع نادي برشلونة الإسباني، وسجل مع المنتخب الإسباني 8 أهداف.