التخطي إلى المحتوى

المصطبة – الشعر والبشرة مثل باقى أعضاء الجسم يتأثرون بالبيئة الخارجية وخصوصاً في فصل الشتاء الجافّ مما يؤدي إلى جفاف الشعر وفروة الرأس فتتغيّر طبيعته.

لذلك يحتاج الشعر دائماً مثل البشرة إلى الرعاية والترطيب بإستمرار، يمكنك رعايته وترطيبه بإستخدام الموادّ الطبيعية المتاحة في المنزل حتى تحافظي على شعر أنيق وصحيّ فى أيام الشتاء الباردة.

نقدم لكى عزيزتى خلطات طبيعية تساعدك فى التخلص من جفاف الشعر وفروة رأسك وتمنحك شعر رطب وصحى.

• خلّ التفاح لحل مشكلة جفاف الشعر:

يعتبر خلّ التفاح من أهم العلاجات الفعّالة فى علاج الشعر حيث انها تقوم بإزالة تراكم منتجات العناية بالشعر من فروة الرأس؛ ولهذا السبب يعدّ المكوّن الأول لإعادة استقامة الشعر ونعومته وتألقه كما أنه يزيل السموم وكافة الأوساخ المتراكمة على فروة الرأس،والتى قد تسبب ظهور قشرة الشعر.

عليكى أن تقومى بتدليك فروة رأسك بملعقتين من خلّ التفاح، وقومى بتمشيط شعرك وأتركيه لمدة خمس دقائق، ثمّ إغسليه بالشامبو الخاصّ بك كالمعتاد؛ ولا تنسي استخدام بلسم لترطيب فروة رأسك بعد الانتهاء من الغسيل.

• زيت جوز الهند للتخلص من جفاف فروة الرأس:

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت البارعة في علاج جفاف فروة الرأس فهو يقلل من تجاعيد الشعر ويقويه ويجعله سلسا ومرنا عند تصفيفه، وصحياً وأنيقًا في مظهره.

وحتى تستطيعى الإستفادة من فوائد هذا الزيت البارع عليكى أن تقومى بتدليك فروة الرأس بعد غسل شعرك بالشامبو بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم تركه لمدة عشر دقائق ثم غسل الشعر بالماء البارد، حيث أنه يساعد على غلق مسامّ فروة الرأس وحبس الرطوبة داخل الشعر، بالإضافة إلى محاربة التجاعيد كذلك.