جزيرة سانتوريني .. أجمل مزارات اليونان

جزيرة سانتوريني .. أجمل مزارات اليونان

تعتبر جزيرة سانتوريني اليونانية  الخيار الأمثل للاستمتعا بشهر العسل، وهي عبارة عن جزيرة كونتها البراكين وتقع في بحر إيجه، وتتميز بجمالها الذي لا مثيل له على الإطلاق، حيث أن شكلها هلالي، كما أن مبانيها بيضاء ومياهها زرقاء ما أضفى عليها جمالًا لا يماثله أي شيء آخر، ونستعرض في هذا التقرير أجمل المعالم السياحية فى جزيرة سانتوريني.

أسباب تميز جزيرة سانتوريني اليونانية

تتميز جزيرة سانتوريني بشواطئها العالمية التي تتميز بطبقات رملية ملونة بالألوان الأبيض والأسود والأحمر، كما أنها تمتاز بمنازلها الصفيرة بيضاء اللون وكنائسها وكاتدرائياتها الرائعة ذات القبة الزرقاء، بالإضافة إلى أن شوارععا ضيقة وطعامها لذيذ، ومذاقه رائع، ومناظره الطبيعية خلابة، كما أن بها الكثير من المنحدرات المرتفعة وفصل الربيع هو الفصل الأنسب لزيارة هذه الجزيرة، حيث درجات الحرارة المناسبة والزهور البرية الرائعة، ويتنظم في جزيرة سانتوريني مسابقات الغوص والتجيف، ويمكن للضيوف هناك أن يقوموا بالكثير من الأنشطة الرائعة، حيث تعد من أهم ما يمكن فعله في الجزيرة لكي تتمتع بإجازة مميزة.

أشهر الشواطئ والمعالم فى جزيرة سانتوريني اليونانية

وتتميز فنادق جزيرة سانتوريني اليونانية بجمالها الخلاب وإطلالاتها المميزة، حيث أنها موجودة على حافة جبلية على البحر ، و يعد غريز سانتوريني من أفضل الفنادق فى الجزيرة، وهو من أجمل الفنادق بالجزيرة ، بالإضافة إلى وجود سلسلة فنادق أكوا فيستا و فندق كاليستيزيا، وتقدم تلك الفنادق للضيوف كل الخدمات الفندقية الممكنة بما فيها أجمل الإطلالات على البحر، لكن ما يعيبها هو أن تكلفتها عالية بعض الشيء.

شواطئ جزيرة سانتوريي

الشاطئ الأحمر

يعتبر الشاطئ الأحمر من أجمل شواطئ جزيرة سانتوريني اليونانية حيث أنه معروف بالحصى الملونة بالأحمر والأسود، كما أن رماله ساخنة ولونها أحمر، كما أنه يحتوي على الكثير من الصخور البركانية ومن ثم فإنه يجب على زواره أن يرتدوا الأحذية المغلقة حتى لا تتضرر الأقدام من درجات الحرارة العالية.

شاطئ كماري

يعد شاطئ كماري من أجمل شواطئ جزيرة سانتوريني اليونانية، ويبعد حوالي 10 كيلو مترات عن مدينة فيرا، لتي تعتبر عاصمة الجزيرة، وفي هذا الشاطئ ستحصل على قدر كبير من الراحة، وتوجد هناك الصخرة العملاقة في منتصف البحر، كما أن رمال هذا الشاطئ سوداء وهو ما يكسبها روعة كبيرة وشهرة واسعة عند قطاع كبير من سياح اليونان.

المعالم السياحية فى جزيرة سانتوريني

بلدة أويا

تعتبر من أجمل المعالم السياحية فى جزيرة سانتوريني اليونانية، وهي من أشهر وأجمل الأماكن على مستوى اليونان، حيث أن السياح فيها يستطيعون مشاهدة منظر غروب الشمس، كما أن بها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، وتوفر للضيوف أماكن إقامة رائعة.

أكروتيري

تعتبر أكروتيري  من أجمل المعالم السياحية فى جزيرة سانتوريني اليونانية ، وهي عبارة عن مدينة أثرية دفنت بفعل الثورات البركانية ، لكن جرى  المحافظة عليها وترميمها.

مدينة أفيرا

مدينة أفيرا من أهم تلك المناطق السياحية فى الجزيرة، كما أنها تتميز بالشوارع الضيقة و التى تتميز باللون الأبيض حيث رصفها بالحصى الأبيض، و تتميز مدينة أفيرا بالمقاهي و الفنادق و بالمتاجر المختلفة .

كيفية الوصول إلى جزيرة سانتوريني

يمكن الوصول إلى جزيرة سانتوريني اليونانية بالطيران، عن طريق المطار الرئيسي الوطني وهو مطار ثيرا والموجود قريبًا من قرية كاماري، ويمكن أن تصل إليه عن طريق رحلات مباشرة من أثينا، كما يمكن أن تصل إلى الجزيرة من خلال البحر وذلك عن طريق استخدام العبارات والسفن التي تأتي إلى ميناء أثينيوس الجديد، ومن خلال سيارات الأجرة تستطيع أن تتجه بكل سهولة إلى المكان الذي تريد.