من هو تونى كروس لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا لكرة القدم؟

من هو تونى كروس لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا لكرة القدم؟

اللاعب توني كروس

يلعب تونى كروس فى مركز الوسط مع المنتخب الألمانى الأول لكرة القدم ومع نادى ريال مدريد الإسبانى الأول لكرة القدم، كما هو من مواليد 4 يناير 1990 ميلادية، وحقق اللاعب إنجازات كبيرة سواء على مستوى الأندية أو المستوى الدولى مع المانشفت الألماني.

وقد خاض اللاعب تونى كروس، مسيرة احترافية كبيرة للغاية فى أكبر الأندية فى العالم، حيث بدأ مع نادى بايرن ميونيخ الألمانى الأول لكرة القدم، ونجح اللاعب فى التتويج بالعديد من البطولات مع البافاري، وقد حصل على الدورى الألمانى ثلاث مرات، وحصل على دورى أبطال أوروبا مرة واحدة مع البايرن فى عام 2013، وذلك بعد موسم استثنائي، وقد توج مع بايرن ميونيخ بالثلاثية التاريخية فى عام 2013.

انتقال تونى كروس إلى ريال مدريد

واصل اللاعب مسيرته الإحترافية مع نادى بايرن ميونيخ الألماني، وبعد كأس العالم 2014 الذى أقيم فى البرازيل، بدأ مسيرة احترافية جديدة وانتقل إلى نادى ريال مدريد الإسبانى الأول لكرة القدم، ويلعب فى صفوف الملكى حتى وقتنا الحالي، حيث حصل على عدد كبير من الألقاب، منها الدورى الإسبانى مرة واحدة، وحصل على دورى أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية تحت قيادة المدرب الفرنسى زين الدين زيدان، وذلك فى أعوام 2016 و2017 و2018.

أما على المستوى الدولي، توج اللاعب بكأس العالم فى عام 2014 مع المنتخب الألماني، وذلك بعد أداء مميز للغاية قدمه المانشفت الألمانى فى كأس العالم الذى أقيم فى البرازيل، حيث حصل على لقب رجل مباراة ألمانيا والبرازيل والتى انتهت بفوز الألمان بسباعية، سجل خلالها هدفين وصنع هدف آخر.

فى بداية مشواره الكروى وافق نادى بايرن ميونيخ الألماني، على إعارته إلى نادى باير 04 ليفركوزن الألمانى فى يناير 2009، حيث بدأت الإنطلاقة الحقيقية للاعب الألمانى فى عالم كرة القدم، حيث سجل أول أهدافه فى الدورى الألماني، فى مرمى نادى فولفسبورج، وبدأ بعدها بتسجيل العديد من الأهداف وتألق بشكل كبير مع النادى حتى قاد الفريق لتصدر جدول ترتيب الدورى الإسباني لفترة طويلة، حيث توج بطلاً للشتاء مع النادي.

سجل تونى كروس 12 هدف بقميص نادى ريال مدريد الإسباني، وذلك على مدار خمس سنوات، كما سجل مع نادى بايرن ميونيخ الألمانى 25 هدف طوال مسيرته الكرويه، وسجل 9 أهداف بقميص نادى ليفركوزن، وسجل تونى كروس 13 هدف مع المنتخب الألمانى الأول لكرة القدم.

فيديو مهارات وأهداف تونى كروس 2019 HD

الرابط المختصر