توفير مساحة الذاكرة الداخلية للهاتف

تكنولوجيا
25 ديسمبر 2019479 مشاهدة
توفير مساحة الذاكرة الداخلية للهاتف

نتحدث في هذا التقرير عن توفير مساحة الذاكرة الداخلية للهاتف ، إذ أن هناك عدد كبير من المشكلات التي تواجه كل مستعملي هواتف الأندرويد و من أبرز هذه المشكلات وأكثرها صعوبة امتلاء ذاكرة الهاتف الداخلية، وفي تلك الحالة لا يتمكن المستعمل تشغيل الكثير من الأمور مثل الكاميرا أو تنزيل صور أو تطبيقات من المتجر و سيطلب منك في تلك الحالة حذف بعض التطبيقات المسطبة على الهاتف.

و لكن أنت في حاجة لها وسوف نلجأ في مثل تلك الحالة إلى بعض البرامج التي تمنحك مساحة كبيرة للغاية ويكون في مقدورك أن تضع عليها كل الذي تريده من فيديوهات وصور و غيره و تترك المساحة الداخلية للتطبيقات حيث أنها ستكون كافية للغاية لتسطيب أي تطبيق ترغب فيه.

توفير مساحة الذاكرة الداخلية للهاتف

تطبيق Box

يقوم تطبيق Box  بتقديم مساحة لك تبلغ نحو 150 جيجا، ويكون في مقدورك أن تخزن فيها الملفات والصور، بعد تسطيب التطبيق يجب أن تفتحه وأن تسجل فيه حتى تستطيع أن تستعمله، وبعدما تتمم التسجيل يجب أن تنشأ مجلد جديد بأي اسم ثم اختر رفع ملف و سيطلب منك أن تختار الذي تريد أن تنقله للبرنامج ويجب أن تحدد الذي ترغب فيه بعدها انقر على “ok”.

بعدها ستقوم بنقل الأشياء التي حملتها وسيجرى حذفها من الذاكرة الداخلية للهاتف، حيث أن ذلك الأسلوب سيغنيك عن أن تشتري ذاكرة خارجية و لن تكون مضطرًا إلى أن تدفع كثيرًا حتى تشتريها.

تطبيق Dropbox

يقوم تطبيق Dropbox بإعطاء مستعملية مساحة كبيرة للغاية، حيث أنه يعد الأشهر في ذلك المجال، حيث يكون في مقدورك أن تضع فيها كل ما ترغب فيه سواء ملفات أو فيديوهات أو صور، وهو من أبرز التطبيقات الرائعة والآمنة والتي تحافظ على خصوصيتك، وطريقة استعماله والتسجيل به لا تكون مهتلفة عن التطبيق الاول، ويكون في مقدورك أن تستعمل التطبيق في نفس الوقت لكي تضمن عد ضياع الملفات.

تطبيق Copy My Data

تعد فكرة تطبيق Copy My Data مشابهة لغيرها من التطبيقات التي تعمل في هذا المجال، حيث أنه يعطي مستعمله بمساحة تصل إلى 100 جيجا ويكون في مقدورك أن تضع عليها كل الأشياء التي ترغب فيها مختلف الملفات، وهو يحظي بشهرة عالمية و تقييمات عالية للغاية على متجر جوجل بلاي و يعمل بنفس الطريقة الاولى تختار الملفات التي تريد أن تنقلها ثم انقر على OK.

توفير مساحة هاتف الآيفون

هناك الكثير من الأمور التي يكون في مقدورك تنفيذها حتى توجد بعض المساحة التخزينية الشاغرة على أجهزة هواتف الآيفون، ومن تلك الأمور التالي، احذف التطبيقات التي لا ترغب فيها، ثم قلل حجم التقاط الصور والفيديوهات عبر الآيفون، ثم احصل على نسخة احتياطية عبر خدمة التخزين السحابي الآيكلاود.

بعدها يجب أن تفعل اختيار تحسين ذاكرة الآيفون Optimize iPhone Storage ثم يجرى تقليل جودة البيانات التي توجد عبر الهاتف، وذلك في ظل وجود نسخة احتياطية بنفس الجودة الأصلية، واستعمل خدمات البث على هاتف الآيفون بدلاً من تنزيل الموسيقى أو الأفلام على ذاكرة الجهاز، ثم امسح أية رسائل أو ملفات قديمة عبر هاتف الآيفون.