تنظيف مسامات الوجه بخطوات بسيطة

بيوتى سنتر
تنظيف مسامات الوجه بخطوات بسيطة

تنظيف مسامات الوجه، عندما تسد المسام، يزداد حجمها بسبب المواد التي تتراكم فيها. هذا يمكن أن يؤدي إلى النقاط السوداء. تميل المسام إلى الانسداد بسبب التنظيف غير السليم، مما يؤدي إلى تراكم الشحوم والعرق والشوائب. في هذه المقالة سوف تتعرف على كيفية تطهير المسام ببعض العلاجات الطبيعية.

تنظيف مسامات الوجه

كلما اتسعت المسام الخاصة بك، فإنها تصبح أكثر وضوحا بكثير. هو غير سارة للغاية في المظهر، ويتطلب مجموعة متنوعة من منظفات البشرة. لن تنجح إجراءات تطهير الجلد المعتادة في هذه الحالات.

كيف تنظف مسامك؟

التقشير يساعد على إزالة خلايا الجلد القديمة والحطام، غالباً ما يحاول الناس تخفيف مسامهم عن طريق فرك بشرتهم بالصابون أو باستخدام فرشاة لتنظيف الوجه. ومع ذلك، فإن هذه الأساليب لن تسفر عن النتائج المرجوة. هناك العديد من العلاجات الفعالة التي ستساعدك على تخفيف المسام وإزالة أي أوساخ متراكمة دون تهيج جلدك. فيما يلي ثلاثة حلول طبيعية تحتاج إلى تنفيذها للحصول على التأثير الذي تريده.

تنظيف مسامات الوجه باستخدام البخار

هذه هي واحدة من أفضل الطرق لفتح المسام. هذه خطوة مهمة تساعد على فتح المسام، مما يجعل تنظيفها أسهل بكثير. إذا فاتتك هذه الخطوة، فسيكون من الصعب عليك تنظيف المسام جيدا والتخلص من الأوساخ المتراكمة.

كما هو مذكور في بعض الدراسات، يفتح البخار مسامك ويزيد من حساسية بشرتك.

  • ما عليك سوى استخدام البخار على وجهك لمدة خمس دقائق.
  • يمكنك إضافة البابونج أو الخزامي إلى الماء الذي تستخدمه لبخار الوجه.

كيفية تنظيف المسام مع الكمادات الساخنة؟

تساعد الحرارة على فتح المسام، مما يسمح لك بتنظيفها بشكل صحيح.بعد 5 دقائق من تعريض الوجه للبخار، يجب عليك تنظيف المسام بعناية.إذا لم تفتح المسام في بعض المناطق (مثل الأنف) بما فيه الكفاية، فيمكنك استخدام كمادات ساخنة.

  • انقع الشاش في الماء الذي استخدمته للبخار.
  • وضعه على المنطقة المصابة لبضع دقائق.
  • ثم كرر الإجراء لإزالة أي نقاط سوداء قد تكون لديك.

قناع مع الطين لتنظيف المسام

هذه هي الخطوة الأخيرة بعد الانتهاء من الخطوات السابقة. أقنعة الطين تجعل البشرة ناعمة ومتجددة دائما، ومع ذلك، من المهم عدم ترك قناع وجهك لمدة طويلة جدًا، حيث يمكن أن يهيج وجهك ويتلفه إذا كان لديك بشرة حساسة.

على الرغم من أنه يمكنك العثور على العديد من أقنعة الصلصال المختلفة في السوق، إلا أنه يمكنك أيضًا صنع واحدة في المنزل. نوصي بعدم تطبيق هذا القناع أكثر من مرة كل 15 يومًا.

لماذا تحتاج لتنظيف وجهك؟

التطهير اليومي للوجه يمنع انسداد المسام، ويعزز تجديد البشرة ويقلل من ظهور حالات مثل حب الشباب. بالإضافة إلى حلول تنظيف مسامات الوجه المذكورة أعلاه، هناك نصيحتان مهمتان يجب مراعاتهما:

  1. تطهير بشرتك كل ليلة. من الأفضل القيام بذلك على مدار الساعة، وليس في الصباح، حيث يتم تجديد الجلد ليلا.
  2. توصية أخرى نريد مشاركتها معك هي إزالة كل مكياجك. إذا لم تقم بتنظيف بشرتك بشكل صحيح، يمكنك ترك آثار المكياج على وجهك. هذا ضار للغاية لأنه يسد المسام ويمنع جلدك من التنفس.