تمارين لزيادة الطول.. كيف أكون أطول بالرياضة؟

رياضة ولياقة
17 يناير 20191٬150 مشاهدة
تمارين لزيادة الطول.. كيف أكون أطول بالرياضة؟

تمارين لزيادة الطول نقدمها لكم من خلال موقع ومجلة المصطبة، يعتبر طول قامة الإنسان من الأشياء التي تحدد الكثير في مستقبل الشخص، فقصر القامة قد يمنع الشخص من الإلتحاق بجامعة معينة أو الإلتحاق بوظيفة مرموقة تتطلب مظهراً معيناً، إلى جانب بعض الأمور في الحياة الإجتماعية كأمور الحب والزواج وغيره، لذلك الكثير من الأشخاص وخاصة الرجال يسعون إلى زيادة طول القامة من خلال ممارسة بعض التمرينات الرياضية، وفي هذا المقال سوف نذكر لك عزيزي القارئ بعض تمارين لزيادة الطول وأهم نصائح لممارسة تمارين زيادة طول القامة لكل من الرجال والنساء على حد سواء.

تمارين لزيادة الطول

تمرين العُقلة

وهو من التمرينات الشهيرة لزيادة طول القامة ومن التمرينات القديمة التراثية التي أثبتت فاعليتها في التأثير على القامة بشكلٍ إيجابي، ويمكن ممارسة رياضة العُقلة في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية، وهي عبارة عن عصا عرضية مصقولة مثبتة بشكل جيد في مكان عالٍ وتتحمل الوزن، يبدأ اللاعب في تثبيت الذراعين بها ثم شد القامة لأقصى درجة ويبدأ في ثني وفرد الذراعين لأعلى مع الثبوت على وضع الفرد لعدة ثوان، يتم تكرار التمرين عدة مرات في اليوم لفاعلية أكبر.

السباحة

تساعد السباحة على زيادة الطول وذلك إذا قمت بتكرار السباحة بشكل يومي لمدة نصف ساعة مع السباحة بطريقة الفراشة فهي تساعد على فرد عضلات كامل الجسم بشكل يسمح بإطالة العضلات.

تمرين الوضع المقلوب

ويسمى أيضاً تمرين الطاولة المقلوبة وهو أحد تمرينات اليوجا ويتم بأن يثبت اللاعب ظهره إلى جدار بحيث يكون رأسه لأسفل وساقيه لأعلى مع شد الجسم، تجدر الإشارة إلى أن اللاعب يتم تثبيته إلى الجدار بالارتكاز على يديه.

تمرينات شد الجسم

وهي تعتمد على تمدد الساقين والذراعين وشد الجسم لأقصى درجة مع الثبات على هذا الوضع لعدة دقائق يومياً ويمكن تكرار هذا التمرين عدة مرات في اليوم، وله طريقتين:-

  • الطريقة الأولى تتم عن طريق الوقوف على أطراف أصابع القدم مع رفع الذراعين لأعلى وشد البطن وشد عضلات الجسم مع ضرورة الثبوت على هذا الوضع لمدة لا تقل عن دقيقتين.
  • التمرين الثاني وهو الإستلقاء على الظهر مع إلتزام الوضع الأول ولكن نوماً بدلاً من وقوفاً، يتم شد الذراعين لأقصى درجة أعلى الرأس وشد الجسم والثبوت لمدة دقيقتين أيضاً.

تمرين لمس الأقدام

هذه المجموعة من التمارين تعتمد على شد عضلات العمود الفقري وبالتالي تحدث فرقاً ملحوظاً في الطول إذا ما تم ممارستها بشكل مستمر ومتواصل لعدة أشهر، وهي كالتالي:

  • في وضع الوقوف ضم ساقيك إلى بعضهما البعض ثم انحن للمس أطراف قدميك مع ضرورة فرد الركبتين، حاول الثبات على هذا الوضع لأطول فترة ممكنة.
  • الإستلقاء على الظهر وشد العضلات لأقصى درجة بحيث تجعل الجسم مفروداً، يثبت اللاعب على هذا الوضع لمدة دقيقة ثم يرفع النصف العلوي من جسمه وينحني على النصف السفلي حتى يلمس قدميه بيديه ويكون رأسه مواجهاً لركبتيه المفرودتين.

حقائق عن تمرينات زيادة طول القامة

  • تمارين زيادة طول القامة لن تحولك من شخص قصير إلى شخص طويل ولكن بإمكانها زيادة ما يقرب من 10 سنتيمترات على سبيل المثال إذا ما قمت بالمداومة عليها لأكثر من ستة أشهر.
  • لا تزيد من مدة التمرين الواحد عن ثلاث دقائق حتى لا تُصاب بالشد العضلي، أما إذا كنت مبتدئ فعليك البدء بدقيقة واحدة أولاً ثم زيادة مدة التمرين إلى ثلاث دقائق.
  • يمكنك القيام بممارسة التمرينات الأخرى كتمرينات الكارديو والهوائية وغيرها فما فعلته من تمارين لزيادة الطول لن تفسده التمرينات الأخرى.