تمارين كارديو للفخذين

تمارين كارديو للفخذين

نقدم لكم تمارين كارديو للفخذين للحصول على أفضل شكل للفخذين والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين والأرداف والحوض أيضاً، تعتبر تمرينات الفخذين من التمرينات الهامة التي ينبغي الإهتمام بها للحصول على الجسم ذو الشكل المثالي، فتنظيم الوجبات فقط وتناول الأطعمة الصحية يفقدك الوزن ولكن لن يساعد في الحصول على الجسم المثالي الذي ترغب به، لذلك تعد تمرينات الكارديو من الخيارات المثالية للوصول إلى أفضل شكل للجسم، حيث تساعد تمرينات الكارديو على إكساب الجسم وزناً مثالياً عن طريق زيادة معدلات حرق الدهون إلى أقصى حد، والآن إليكم أهم تمرينات الكارديو للفخذين للحصول على عضلات قوية للفخذين.

تمارين كارديو للفخذين

صعود ونزول السلم

يعمل تمرين صعود ونزول السلم على التخلص من الدهون التي تحيط بالفخذين وزيادة حرق المزيد من السعرات الحرارية، ويفضل أن يتم هذا التمرين يومياً لمدة لا تقل عن ربع ساعة إلى 20 دقيقة حتى يبدأ الجسم في حرق الدهون الصعبة، ومن المميز في هذا التمرين أنه يساعد على التعرق بصورة واضحة مما يضمن مدى كفاءة التمرين في حرق الدهون وبذل المزيد من المجهود.

تمرين نط الحبل

نط الحبل يعد من التمرينات الجيدة جداً للعديد من المناطق بالجسم، فهو لا يركز على منطقة الفخذين فقط، وإنما يركز على عدد كبير من عضلات الجسم بداية من عضلات الذراعين مروراً بالصدر والبطن والخصر والأرداف والفخذين والساقين، يعمل نط الحبل على العضلات بشكل مباشر من خلال التخلص من الدهون المتراكمة حول العضلات وشد العضلات ومنحها شكلاً أفضل.

الجري

الجري هو من الأساسيات التي يعتمد عليها الكثيرون في حرق الدهون والتخلص منها، والجري يركز على عضلات الفخذين بطريقة مباشرة عن طريق استهداف العضلة من خلال الحركة الهوائية، وهو تمرين كارديو قوي يحتاج إلى مجهود كبير، وينصح الخبراء بممارسة تمرين الجري لمدة لا تقل عن 20 دقيقة يومياً للحصول على أفضل استفادة.

ركوب الدراجة

ركوب الدراجة في حد ذاته لا يعتبر من تمرينات الكارديو ولكن المقصود هنا هو ركوب الدراجات السريع الذي يشبه ماراثون أو سباق الدراجات، حيث يبذل فيه الجسم مجهوداً كبيراً يؤدي إلى حرق دهون الفخذين والتخلص منها، كما يمكن أيضاً عمل تمرين الدراجة وهو جهاز يشبه الدراجة ولكن ثابت لا يتحرك من مكان لآخر، والغرض منه هو محاكاة تأثير الدراجة على الفخذين وهو منتشر جداً في صالات الألعاب الرياضية ويفيد من ليس لديهم دراجات في الحصول على فوائد ركوب الدراجات، كما أن الأنواع الحديثة من هذا الجهاز تتيح لك أيضاً تغيير السرعة والتدريب على أقصى السرعات.

كيفية عمل تمرينات كارديو الفخذين

  • تمرينات الكارديو في الأساس هي تمرينات تعتمد على زيادة الإجهاد البدني والتحميل على عضلة القلب، لذلك فلا بد من إجراء بعض التمرينات الخفيفة من أجل التسخين تمهيداً لعمل تلك التمرينات الثقيلة.
  • ينصح الخبراء بعمل تمرينات الإحماء أو التسخين لمدة خمس دقائق قبل تمرينات الكارديو، وذلك عن طريق المشي أو الهرولة أو القفز العالي لتنشيط الجسم وتنشيط الدورة الدموية.
  • الوقوف على مشط القدم ورفع الكعبين لأعلى ثم النزول لملامسة الكعبين للأرض ثم معاودة رفعهما وهكذا عدة مرات متتالية، هذا التمرين يشد عضلات الساقين والفخذين ويجعلها مهيأة بعد ذلك للتمرينات العنيفة.
  • عمل تمرين القفز لأعلى مع الحرص على ضم الساقين والتصاقهما ببعضها البعض وكذلك ضم الذراعين إلى جانبي الجسم ومتابعة القفز، هذا التمرين يكسب الجسم الكثير من التوازن لبدء التمرينات الهامة لعمل تمرينات كارديو الفخذين.