تقنية للكشف عن الأحذية الرياضية المقلدة بسبب كورونا

شريف عاطف
تكنولوجيا
تقنية للكشف عن الأحذية الرياضية المقلدة بسبب كورونا

نتحدث في هذا التقرير عن تقنية للكشف عن الأحذية الرياضية المقلدة بسبب كورونا ، حيث أنها تقنية حديثة تقوم بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، من أجل تحديد الأحذية المقلدة في غضون ثوانٍ معدودات، وهو ما سنتطرق إليه في موضوعنا التالي.

الأحذية الرياضية المقلدة

قامت شركة Entrupy بإصدار تقنية حديثة تعرف باسم Legit Check Tech، تقوم بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي من أجل الكشف عن الأحذية الرياضية الأصلية– من العلامات التجارية Nike، وAdidas – في غضون ثوانٍ، من أجل تسهيل على متاجر الأحذية الرياضية أن تتخلص من المنتجات المقلدة والتحقق من أن الأحذية التي تقوم ببيعها ليست مقلدة.

ونشير هنا، إلى أن المبيعات العالمية للسلع التي جرى تقليدها تجاوزت نحو 520 مليار دولارِِ السنة الفائتة، وهو ما يمثل أكثر من 3% من إجمالي التجارة العالمية، حيث أن الشركة تقود بتقديم صندوق مجهز بثماني كاميرات.

هذه الكاميرات تقوم بالتقاط الكثير، من الصور للحذاء في نفس الوقت من الكثير من الزوايا، ثم تقوم برفع الصور إلى السحابة من أجل معالجة الطلب، إذ تستعمل التقنية خوارزمية تقوم بفحص ما بين 500 إلى 1300 نقطة بيانات من أجل فهم الاختلافات بين الإصدارات المزيفة والإصدارات الأصلية، وهو ما يشتمل حتى على التغييرات الصغيرة للغاية.

أزمة عالمية في الأقنعة الطبية

بسبب أن الحكومة الصينية قامت بفرض الحجر الصحي على نحو 40 مليون شخص على مستوى مدينة ووهان التي انتشر منها المرض، والمناطق المحيطة بها من أجل السيطرة على فيروس كورونا المستجد (2019-nCoV) سريع التفشي والانتشار، فقد نشأت مشكلة عالمية ضخمة وهي نقص الأقنعة الطبية.

حيث أن المصانع الصينية تقوم بإنتاج نحو 20 مليون قناع بشكل يومي، لكن وزارة الخارجية الصينية أعلنت أنها بدأت في الانتهاء، وتلك ليست مشكلة بالنسبة للصين، إذ تحصل الولايات المتحدة على نحو 95% من الأقنعة الطبية من خارج البلاد، والصين هي عبارة عن أكبر مورد على مستوى العالم. ويمكن أن تؤدي فجوة العرض إلى مشاكل في مجال الرعاية الصحية تتجاوز ذلك الوباء الفيروسي.

خدمات بث الفيديو تحقق نجاحًا كبيرًا

بلغ عدد المشتركين على مستوى خدمة البث Disney Plus إلى أكثر من 28 مليون مشترك منذ أن جرى إطلاقها في شهر نوفمبر المنصرم، كما بلغ عدد المشتركين بخدمة Netflix إلى 167 مليون مشترك على مستوى أنحاء العالم، وستين مليون في دولة أمريكا، تبعًا لما جاء في تقرير أرباحها للربع الرابع من العام الماضي الذي قامت بإصداره الشهر المنصرم، مما جعلها رائدة خدمات بث الفيديو.

نصائح مهمة يمكنك الاستفادة منها

يكون في إمكانك، أن تؤدي الكثير من المهام، لتحديد المواقعGPS في الهاتف الذكي الخاص بك، ولكن الكثير من التطبيقات على هاتفك لا تكتفي بتتبع الموقع الخاص بك فقط، بل يكون في إمكانك أن تصل إلى سجل كامل بكل المكالمات المرسلة والمستلمة، والرسائل النصية، ونشاط الويب، وبهذا تصير تلك المعلومات متاحة عبر الشبكة العنكبوتية.

كلمات دليلية