تقنية الجيل الخامس تعزز نمو سوق الحواسيب المحمولة

تكنولوجيا
8 يناير 2020282 مشاهدة
تقنية الجيل الخامس تعزز نمو سوق الحواسيب المحمولة

نتحدث في هذا التقرير عن تقنية الجيل الخامس ودورها في تعزيز الحواسيب المحمولة، إذ أن بول كولينز، المدير العام لشركة آيسر في الشرق الأوسط وإفريقيا، توقع أن تقوم بتعزيز تقنية الجيل الخامس استعمالات وتطبيقات الحواسيب النقالة ونمو السوق في المرحلة المقبلة.

تقنية الجيل الخامس

بفضل السرعة الكبيرة لتقنية الاتصال التي ستقوم بجعل إمكانية العمل والترفيه بشكل متنقل أكبر من أي وقت مضى، ولفت إلى أن نسبة الحواسيب التي تستطيع على الاتصال بتقنية 4G اليوم هي أقل من 10%.

كما أن كولينز، أكد على هامش فعالية النسخة الحادية عشرة من أسبوع شركاء آيسر، التي جرى انعقادها أخيراً في دبي، أن ترجع مبيعات الحواسيب النقالة في دولة الإمارات والمنطقة عموماً إلى النمو بشكل تدريجي في العام القادم، بفضل تطور الأحوال الاقتصادية بشكل ملموس وعامل إكسبو 2020 ونمو مبيعات حواسيب الألعاب بشكل رائع.

مساحة الابتكار

  • وشدد نفس الشخص على استمرار مساحة الابتكار في الحواسيب النقالة وفقًا للتوجه ذلك العام بشكل أكبر تجاه الحجم الأنحف والأقل وزناً والشاشة الإضافية على الكي بورد والبطاريات الأطول عمراً، وذلك بالرغم من منافسة الهواتف النقالة.
  • وأشار إلى أن حصة آيسر في إجمالي سوق الحواسيب (النقالة والمكتبية والتابلت) في دولة الإمارات العربية المتحدة تبلغ نحو 12%، ونحو 22% في سوق حواسيب الألعاب، لافتًا إلى أن عوائد الحواسيب التي جرى تخصيصها للألعاب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا تبلغ نحو 500 مليون يورو بشكل سنوي
  • وتابع، أن مبيعات الحواسيب النقالة التي تستهدف الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة تزيد في الوقت الحالي عن 32 ألفاً شهرياً، بمعدل 365 ألف حاسوب سنوياً يجرى استعمالها استخدامها في دولة الإمارات.
  • ونشير إلى أن أحد أسباب بطء نمو سوق الحواسيب بشكل عام يرجع إلى طول معدل تغيير الكمبيوتر الذي يصل إلى خمسة أو ستة سنوات وهو أطول بالمقارنة مع معدل تغيير الهاتف، ونتوقع إصدار الحواسيب الأقل حجماً ووزناً مبيعات الحواسيب في الدولة خلال السنة المقبلة.
  • وأوضح، أن آيسر التي جرى إطلاقها أخيراً حاسوب سويفت 7 الأقل سماكة والأخف وزناً على مستوى المعمورة، والتي تعد من كبرى الشركات في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات والناشطة في أكثر من 160 دولة على مستوى العالم، ملتزمة بان تنقل أحدث منتجات الشركة إلى دبي ودولة الإمارات.
  • إذ أن الشركة يعمل فيها حوالي 40 موظفاً من أجل خدمة أكثر من 30 سوقاً في منطقتي أفريقيا والشرق الأوسط المسؤول عن أكثر من 8% من عوائد الشركة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وشدد على أن نسبة استعمال الحواسب النقالة في الشركات اليوم تبلغ نحو 90% من إجمالي الحواسيب بالنسبة للمستعملين الأفراد.
  • وأردف، أن جهاز الحاسوب يبقى أداة الابتكار الرئسية والأساسية بالنسبة للمستعمل، فهو يجعلهم قادرين على أن يقوموا بمهام لا يستطيع التليفون المحمول أو الذكي أن يقوم بتأديتها بها مثل الرسم والتصميم والحسابات وغيرها العديد.
  • ونعتقد أن الهاتف كان له تأثيرات رئيسية ورائعة على سوق التابلت وليس الحواسيب النقالة، لأن الهاتف صارة الأداة الأساسية والرئيسية الخاصة باستخدام المحتويات الإلكترونية والصوتية، هذا بغض النظر عن أن حجمها يزيد.
  • في حين أن حجم الحاسوب صار أصغر وأقل وزناً، وهو لا يزال مسؤولاً عن أكثر 80% من المهام الحاسوبية التي يحتاج إليها غالبية المستعملين.
  • كما أن شركة آيسر قامت بعرض، أثناء الفعالية أجدد مجموعة من أجهزة حاسوب ConceptD بما فيها جهاز ConceptD 9 وجهاز ConceptD 3 والتي جرى طرحها في الشرق الأوسط للمرة الأولى.

توفير منتجات مميزة

من ناحيتها قالت جومانا كرم، رئيس وحدة المنتجات والتسويق لشركة آيسر في الشرق الأوسط، إن هدف الشركة هو توفير منتجات رائعة تلبي متطلبات كل المستعملين عن طريق الجمع بين أحدث التقنيات المتاحة وابتكاراتها المتطورة في مجال البحث والتطوير والتبريد الحراري.

وأشارت إلى أن التفاعل الإيجابي الذي أظهره شركاؤها عند تجربتهم لمنتجاتها الجديدة النحيفة والخفيفة أسعدها للغاية، مثل منتجات سويفت 5 وسويفت 7 وعند اكتشافهم دقة الألوان المذهلة التي تقدمها أجهزة ConceptD.

أبرز هذه المنتجات

بريداتور هيليوس 700

جرى تزويد ذلك الجهاز الرائع وغير المسبوق في عالم التكنولوجيا بأحدث وأجدد وأقوى التقنيات، بداية من معالج الجيل التاسع من نوعية إنتل i9 من أجل إتاحة أداء لا يوجد ما هو أفضل منه، إلى وحدة معالجة الرسوميات، نفيديا جيت فورس RTX 2080، وشبكة الإنترنت اللاسلكي 6، بالإضافة إلى كي بورد هايبر دريفت الجديدة.

بريداتور ترايتون 900

صُمم جهاز بريداتور ترايتون 900، من أجل استعمال الألعاب بتصميم إبداعي لا مثيل له، بالإضافة إلى استخدام مواصفات جديدة مبتكرة، وقد جرى تزويده بنظام تثبيت الشاشة، والذي يقلب شاشة العرض بمقاس 17 بوصة أو تمديدها أو إمالتها بشكل أفقي.

سويفت 7

يشتمل جهازسويفت 7 بتصميمه الجديد على شاشة تمتلك حوافًا رقيقة ذات أربع جوانب، ويبلغ عرض حافة الشاشة 2.57 ملليمتر فقط، مما يؤدي إلى تقليل أبعاد الجهاز بشكل أكبر ليصير عرض الشاشة بشكل كامل حوالي 317.9 ملليمتر، أما ارتفاعها فيقدر بنحو 191.5 ملليمتر، لكي تقوم بتقديم عرض رائع على كل حجم الشاشة تقريباً، كما أن ذلك الجهاز يكون الأقل سماكة والأخف وزناً في العالم بوزن 890 جرام فقط.

سويفت 5

يتميز جهاز سويفت 5 الجديد بأنه يحتوي على نظام ويندوز 10 وشاشة قياس 14 بوصة، كما جرى تزويده بأحدث معالجات الجيل العاشر من إنتل، مع بطاقة رسوميات نفيديا سويفت منفصلة جديدة، وبطارية تعمل لمدة 12.5 ساعة، كما تتسم الشاشة بحواف رقيقة ثلاثية الجوانب، حيث سيجرى إتاحة هذا الجهاز في دولة الإمارات العربية المتحدة بداية من شهر يناير المقبل.