تقنية الجيل الخامس تعد بتغيرات عالمية ضخمة

تكنولوجيا
6 يناير 202086 مشاهدة
تقنية الجيل الخامس تعد بتغيرات عالمية ضخمة

نتحدث في هذا التقرير عن تقنية الجيل الخامس تعد بتغيرات عالمية ضخمة ، إذ أن العالم شهد تغيرات تكنولوجية رائعة ستغير حياة البشر على كافة المستويات، إذ سيؤدي تطوير التقنيات المتنوعة مثل تقنية الجيل الخامس إلى تغيير العالم بوتيرة ضخمة وآخذة في النمو بسرعة.

ومن المتوقع أن يطال التأثير الإيجابي لتلك التقنية شتى الجوانب الحياتية، من خلال توفير الطرق الجديدة للاتصال وتوفير خدمات الاتصال غير المسبوقة.

التحولات التي نتجت عن وجود تقنية الجيل الخامس، تحاكي وتشابه التحولات الضخمة التي شهدها العالم مع إصدار الهواتف النقالة ، والتي وفرت خدمات جديدة يمكن ان يجرى الاعتماد عليها في الحياة اليومية ولكن على نحو أوسع، ويعتقد عدد كبير من المستعملين أن مزايا تقنية الجيل الخامس تكون متمثلة في تحسين تجربة الهواتف النقالة فقط.

غير أن الواقع والتجارب والاختبارات المتنوعة، أظهرت بأن تلك التقنية ستتيح للمبتكرين توفير منتجات جديدة متصلة وذكية من شأنها أن تقوم بخلق تجارب أغنى للمستهلكين، إضافة إلى توليد قطاعات جديدة كلياً.

تقنية الجيل الخامس

الهدف من تقنية الجيل الخامس

وعلى الرغم من أن الأجهزة النقالة باتت عناصر أساسية تواكبنا في حياتنا اليومية على نحو وثيق، غير أن هذه التقنية الهامة جرى تصميمها لجعل أجهزتنا أكثر شموليًا مع حياتنا اليومية. وسيؤدي انتشار تقنية الجيل الخامس، في المستقبل القريب، إلى جعل منازلنا أكثر صحة وسلامة ومتعة.

وذلك بفضل الأجهزة النقالة التي تعتمد على تقنية الجيل الخامس والتي ستجعل حياتنا أكثر سهولة مما نتوقعه. كما سنتمكن بسبب هذه التقنية الرائعة من أن نتجاوز العقبات اللغوية والجغرافية عبر توفير خدمات الاتصال الأكثر سلاسة على الإطلاق.

وتعد  الأتمتة واحدة من أبرز تطبيقات الجيل الخامس، إذ أنها ستعتمد الكثير من المجالات مثل والاستدلالات والقيام بالعمليات على قدرات الاتصال الرائعة، كما أن الكثير من تطبيقات الأتمتة ستقوم بالربط بين العناصر الأكثر أهمية مثل الحوسبة الحسية، والاستشعار، والبيانات الضخمة في السحابة، والتفاعلات بين أجهزة متنوعة، وتعد خصائص ومميزات النطاق العريض الترددي ووقت الاستجابة المنخفض.

أكثر من 2 مليون مستخدم لـ5g

وأصبح في مقدور أكثر من 2 مليون مستهلك على مستوى العالم أن يتصل باستعمال شبكات الجيل الخامس بسبب هواتف سامسونج النقالة، ما سيؤدي إلى توسيع نطاق استعمال تقنية الجيل الخامس تزامنًا مع بداية عصر جديد، تلعب فيه الهواتف الذكية دور المنصات من الجيل التالي لعيش التجارب القائمة على التقنية الرائدة، إذ أن شركة سامسونج ستلتزم بالريادة في عالم الابتكار ،وتستشرف المستقبل التكنولوجي الذي سيقوم بتغيير وجه العالم على نحو لا سابق له.

500 مليون مستخدم

من ناحيتها تتوقع شركة هواوي أن يبلغ عدد مستعملي شبكات الجيل الخامس إلى نصف مليار مستعمل في غضون ثلاثة أعوام، بينما سيزداد عدد مستعملي الجيل الرابع لنفس العدد في غضون 6 سنوات، ومستعملي الجيل الثالث في 9 سنوات، وفي أواخر سبتمبر 2019، قامت تكنولوجيا الجيل الخامس بتحقيق تطورات متنوعة على المستوى العالمي.

حيث أن عدد شبكات الجيل الخامس، التي تُستعمل في الوقت الراهن على المستوى التجاري بلغت نحو 40 شبكة، يأتي من ضمنها 27 شبكة تتبع شركة هواوي، كما جرى إصدار أكثر من 120 بوابة لشبكات الجيل الخامس والمقصود بها أدوات النفاذ إلى تقنية الجيل الخامس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *