تفعيل وضع التصفح الخفي فى يوتيوب

شريف عاطف
تكنولوجيا
تفعيل وضع التصفح الخفي فى يوتيوب
نتحدث في هذا التقرير عن تفعيل وضع التصفح الخفي فى يوتيوب ، إذ أن التصفح الخفي عبارة عن أسلوب سهل من أجل التأكد من أن كل ما الذي يجرى تصفحه أو مختلف النشاطات عبر الشبكة العنكبوتية لن يجرى تسجيلها فى أي مكان ولن يكون له أثر أو إرتباط بأي شيء آخر.
حيث أن ذلك الوضع فى كل من متصفحات الإنترنت حتى غير المعروف منها، وبما أن منصة يوتيوب صارت أكثر المواقع والتطبيقات استقطابًا لمستعملي الشبكة العنكبوتية، فقد وفرت شركة جوجل ذلك الوضع تطبيق YouTube للهواتف النقالة.
فالآن لن تكون في حاجة إلى أن تفتح منصة يوتيوب فى وضع التصفح الخفي في براوزر الإنترنت، بل سيكون في إمكانك أن تشاهد الفيديوهات بكل أنواعها دون ظهور وبروز ضمن سجل المشاهدات أو كإقتراحات في التطبيق ذاته.

لماذا الوضع الخفي مهم في اليوتيوب ؟

يعد وضع التصفح المتخفي خاصية رائعة للغاية أتاحتها منصة يوتيوب من أجل تجنب اختلاط مختلف الأأنواع من مقاطع الفيديو التى يشاهدها عدد كبير من مستخدمي يوتيوب، بين الحين والآخر بالأنواع التي يمكن مشاهدتها بشكل دائم
على سبيل المثال، فلنتخيل أنك أعطيت هاتفك إلى طفل وفتح منصة يوتيوب، هذا الطفل سيبحث عن مقاطع الفيديو المناسبة للأطفال وسينتقل من مقطع فيديو لآخر، لتجد فيما بعد هذا كلما فتحت منصة يوتيوب توصيات بمشاهدة فيديوهات متعلقة بالأطفال.
يعني أنك شخص تحب الاطلاع على أبرز تطورات التقنية وتشاهد دائمًا مقاطع متعلقة بالتكنولوجيا على منصة يوتيوب لكن فى يوم ما شاهدت فيديو عن الطبخ، ستجد بعد هذا أن منصة يوتيوب بدأ يقترح عليك ان تشاهد مقاطع فيديو أخرى تكون متعلقة بالطبخ، ذلك الأمر سيكون مزعجًا لك ومن ثم فستكون في حاجة إلى أن تضع التصفح المتخفي لكي تتجنب حدوث هذا الأمر.

التصفح الخفي فى يوتيوب

في البداية ينغي عليك أن تتأكد من تثبيت أحدث إصدار من منصة يوتيوب، ولكي تتأكد من هذا يجب أن تفتح متجر Play وأن تقوم بتحميل التحديث الجديد الذي يكون متوفرًا للتطبيق، بعد هذا إذا أردت أن تفعل وضع التصفح الخفي كل ما عليك أن تفعله هو أن تفتح تطبيق يو تيوب على هاتفك ثم انقر على صورة ملفك الشخصي الدائرية بالشريط العلوي حيث ستظهر لك قائمة تشتمل على الكثير من الاختيارات ستنقر منها على اختيار Turn on Incognito.
بعدها سترجع إلى الصفحة الأساسية الخاصة بيوتيوب وستجد شريطًا أسود بالأسفل يوضح أنك تستعمل تستخدم الآن وضع التصفح المتخفي، حيث يكون في إمكانك أن تشاهد أي فيديو على التطبيق دون أن يجرى تسجيله في سجل المشاهدات، أو البحث في التطبيق عن مقاطع الفيديو دون أن يجرى حفظها فى الإقتراحات.
وإذا حاولت أن تنتقل إلى قسم الاشتراكات أو البريد الوارد أو المكتبة لن تقوم بالعثور على أي شيء سوف تنبيه بأنك تستعمل وضع التصفح المتخفي، وإذا رغبت في أن تعود إلى الوضع الطبيعي مرة أخري، كل ما عليك أن تنقر على أيقونة المتصفح الخفي بالأعلى ثم انقر من القائمة التى ستظهر على اختيار Turn off Incognito.
كلمات دليلية