تفعيل خاصية Tap Group على جوجل كروم

شريف عاطف
تكنولوجيا
10 مارس 2020608 مشاهدة
تفعيل خاصية Tap Group على جوجل كروم

نتحدث في هذا التقرير عن تفعيل خاصية Tap Group على جوجل كروم ، حيث أن المستخدمين في بعض الأحيان ينزعجون من فتح الكثير من نوافد التبويب على براوزر جوجل كروم، و الأكثر من ذلك هو أنهم يجدون صعوبة على مستوى التمييز بين النوافذ ما يجعلهم يقومون بفتح نافدة تلو الأخرى حتى تتقابل مع النافدة التي يبحثون عنها، و ذلك الأمر يستغرق وقتًا وفي ذات الوقت متعب جدًا مما يأثر بشكل سلبي على مردوديتك خلال العمل.

خاصية Tap Group  

عندما نتحدث عن تلك الخاصية الرائعة، فنقول إنها صاحبة فكرة رائعة تقوم بمساعدة كل مستخدم متصفح جوجل كروم في التفريق بين النوافذ وفق الألوان أي أن تلك الخاصية، تقوم بجمع النوافذ التي لها صلة في ما بينها على شكل مجموعات يجرى تعيينها عن طريق مستخدمي المتصفح.
ويكون الفرق بين المجموعات الشريط الملون إذ سيقوم بالتسهيل عليك أن تتنقل  بين النوافذ بشكل رائع وسلس وبسيط ومريح للغاية خصوصا إذا كنت تستعمل الكثير من التبويبات في نفس الوقت.

تفعيل خاصية Tap group

ولكي تشغل الخاصية، يجب أن تتوجه إلى صفحة الإعدادات ثم انتقل إلى قسم Flags، ولكي تتفادى كل التعقيدات بخصوص تلك النقطة يجب عليك أن تفتح نافدة جديدة على متصفح جوجل كروم وبعدها يجب أن تكتب أو تنسخ و لسق ذلك الرابط { chrome://flags}، ثم ابحث عن طريق خانة البحت على Tab groups.

وما عليك غير أن تختار tap groups  عن طريق ناتج البحت و ويجب أن تغير الوضع من Default  إلى Enabled، ولكي يجرى تطبيق وحفض التغيير ما عليك إلا أن تنقر النقر على مربع Relaunch Now تحت نافدة Chrome.

لكي يجرى بعدها إعادة تشغيل المتصفح، ولا يجب عليك أن تقلق بخصوص النوافذ المفتوحة، حيث أن المتصفح سيقوم بإعادة فتح كل النوافذ دون وجود أي مشكلة، وإذا لم يقم المتصفح بفتح النوافذ التي أُغلقت في تلك الحالة و بحركة بسيطة من الكي بورد “Ctrl + shift + T”، ستستطيع  ان تفتح أي نافدة تعرضت للغلق.

إستعمال خاصية Tap Groups  

بعدما يقوم المستعمل بالخطوات الماضية، يجب أن تقوم باختيار النافدة التي ترغب فيها جرى اضغط عليها مفتاح الماوس الأيمن، حيث يأتي بعدها اختيار Add to New Group، ولكي تلاحظ بعدها أنه جرى شريط ملون على الحافة عن طريقها سيسهل عليك أن تقسم النوافذ وفق المهام الخاص بك تعيين ألوان متنوعة لها.
ويكون في إمكانك أيضًا، وضع إسم للمجموعة التي عينتها لكي يسهل أن تقوم بذكرها، وهناك الكثير من الميزات الرائعة ضمن تلك الخاصية التي تكون متاحة على براوزر جوجل كروم.
والتي عن طريقها ستستطيع أن تحل المشكل و الإزعاج الذي يكون متعلقًا بكثرة التبويبات على البراوزر، إذ يكون في إمكانك أيضا أن تعدل المجموعات وفق ما هو أنسب لطبيعة عملك، كما يكون في الإمكان حذف نوافد و إضافتها إلى المجموعة والقيام بتغيير اللون كما ترغب وتريد لسهولة التنقل وتحديد النافدة التي ترغب فيها.
كلمات دليلية