التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

تفسير حلم الحناء “نقش الحنه” فى المنام و الحلم لـ «ابن سيرين ، النابلسى ، ابن شاهين»

تفسير حلم الحناء “نقش الحنه” فى المنام و الحلم لـ «ابن سيرين ، النابلسى ، ابن شاهين»

Henaa in Dream تفسير حلم الحناء فى المنام للطفل للرجل للمرأة الحامل لإبن سيرين والنابلسي وابن شاهين مجاناً، ماهو معنى رؤية نقش الحناء فى الحلم للإمام الصادق للظاهري والإحساني وميلر وذلك من خلال قسم تفسير الاحلام والرؤى بموقع ومنتديات المصطبة، حيث أن تفسير الأحلام هو مصطلح يستخدم لتبيين معانى الأحلام فى العديد من المجتمعات القديمة، مثل تلك التى فى مصر واليونان، اعتبر الحلم بلاغ خارق ووسيلة من التدخل الإلهى، الذى يمكن كشفه من قبل الناس. فى العصر الحديث، العديد من مدارس علم النفس وعلم الأعصاب وضعت نظريات حول المعنى والغرض من الأحلام.

تفسير حلم الحناء


تفسير حلم الحناء فى المنام

بالنسبة للحناء فى اليدين فهى زينة للمرأة وسرور بشكل عام، أما للعزباء فهى زواج لما هو معهود فى عالم النساء نقش الحناء فى اليدين فى الأفراح فهى تدل على مظاهر الفرح والسرور وراحة القلب والهناء.

وعلى خضابها على الشعر تدل على الستر والتغطية.. وعلى تغيير حال إلى حال أفضل.. وعلى إصلاح الأمور لأنها تصلح الشعر وترطبه وتزينه.. وتفريج الهموم لأن الشعر محل الأفكار والتفكير، والخضاب بالحناء يحسن من شكل الشعر ومنظره.. فهى قد تدل على الفرج.

وتدل للمتزوجة على تحسين أحوالها مع زوجها.. وفى يديها أيضاً تدل على إنجاب وحمل لقوله تعالى: “المال والبنون زينة الحياة الدنيا” ونقش الحناء زينة.

أما نقشها فى الرجلين للمرأة للعازبة قد تدل على زواج مع سفر.

وأكل أوراق الحناء فى المنام قد يدل على الشفاء من مرض، لأن أوراقها تستخدم لذلك فى بعض الأمراض.

أيضاً خضاب الحناء فى اليدين والرجلين لمن عنده مرض جلدى قد يدل على شفاءه، لأنها معروفة بعلاج بعض الأمراض الجلدية.

والحناء أيضاً حنو وقرب وتودد، والخضاب قد يدل على الخُطّاب للتجانس فى الكلمتين.

ولها دلالات كثيرة حسب جنس الرائى وحاله وظروفه والقرائن المصاحبة والله تعالى أعلى وأعلم.

التعليقات