تفاصيل العناية بالبشرة بعد التقشير

تفاصيل العناية بالبشرة بعد التقشير

العناية بالبشرة بعد التقشير ، تهدف جميع الإجراءات التجميلية بشكل رئيسي إلى تحسين حالة بشرة الوجه. لكن الكثير منا بحاجة إلى الرعاية المناسبة. يتعلق الأمر بالتقشير – وهو إجراء شعبي وفعال ومطالب. بشكل عام، كل خبير تجميل عادةً ما يقدم نصائح لرعاية الوجه بعد التقشير. ولكن هذا ليس هو الحال دائما. لتجنب الآثار الجانبية، فكر في الجوانب الأساسية وتأثير التقشير على الجلد.

العناية بالبشرة بعد التقشير

كيف يؤثر التقشير على الجلد:

هناك عدة أنواع من التقشير، وتشمل هذه القائمة الإجراءات الميكانيكية والكيميائية. في الواقع، فهي تؤثر بشكل متساو على الجلد، وإزالة الجزيئات الميتة. التراكيب، عند استخدامها، قد تكون أنزيمية، حمضية، كاشطة. أيضا، يتم التقشير بالليزر أو الموجات فوق الصوتية. نتيجة لذلك، تدمير الطبقة العليا من البشرة وتغلغل العوامل في طبقات عميقة من الأدمة. على هذه الخلفية، يتم تجديد الجلد بشكل ملحوظ.

بسبب حقيقة أن الطبقة العليا تالفة، فإن هذا يعطي إشارة لبدء التجديد. يبدأ الجلد في تسريع إنتاج الإيلاستين والكولاجين وحمض الهيالورونيك. كل هذه المواد تساهم في الرطوبة والتغذية على مستوى هائل.

بفضل تجديد الجلد، يبدو الوجه جديدًا وملونًا وقويًا. اختفت العيوب التجميلية السابقة والتفاوت في اللون. لأن الجلد يتم تجديد شبابه بشكل واضح، فإنه يحتاج إلى تأثير خفيف وثابت. من المستحيل التأثير على البشرة بعوامل جافة أو مقشرة صلبة في الأيام الأولى بعد التقشير. هذا يمكن أن يؤدي إلى إصابات خطيرة والالتهابات.

يقدم الأخصائي الذي أجرى العملية مشورة عملية بشأن الرعاية الأساسية. في أغلب الأحيان، تتضمن هذه النصيحة، تقليل التعرض للهواء الطلق في الطقس العاصف المتجمد، والشديد الحرارة.

العناية بالبشرة بعد تقشيرها

يجب مراعاة مدة الاسترداد والتوصيات الرئيسية للحفاظ على جمال الشخص فيما يتعلق بالمبادئ التوجيهية لإجراءات التجميل ونوع الجلد وطريقة التقشير (كيميائية أو ميكانيكية)، ودرجة الأضرار والآثار الجانبية المحتملة. مع ذلك، يقدم المعلمون المحترفون توصيات الرعاية الخاصة بهم، لذلك دعونا نلقي نظرة عليها.

ما لا يمكن القيام به مباشرة بعد تقشير البشرة؟

  • في يوم العملية وفي اليوم التالي بعد التقشير، يُحظر غسلها برغوة أو هلام أو فرك وجهك بيديك.
  • يحظر أيضًا تطبيق الأمصال والكريمات والأقنعة والمستحضرات.
  • لا ينصح مطلقًا بالخروج في الشمس والصقيع والرياح، ويجب عليك في هذه الفترة الانسحاب من الساونا والحمام والاستحمام الساخن والاستحمام الشمسي والجيم والمسبح.

علاجات التقشير المسموح بها

في اليوم الأول والأيام الثلاثة التالية، يوصي الخبراء باستعادة توازن البشرة القلوية. لهذا الغرض، من الضروري غسل البشرة بالماء في الصباح والمساء مع إضافة كمية صغيرة من الخل.

  • إذا كان لديك بشرة دهنية، يمكنك استخدام رغوة هيبوالرجينيك أو جل التطهير الصباحي.
  • لاستعادة حاجز الحماية، قم بشراء كريم يحتوي على البانثينول وشحم الوجه.
  • إذا كنت بحاجة إلى الخروج تحت أشعة الشمس، ضع محلولًا مع فلتر SPF لا يقل عن 40 وحدة.
  • احم بشرتك من درجات الحرارة القصوى والصقيع والرياح والتلوث البيئي وهطول الأمطار بعد عملية تقشير البشرة، هذه تعتبر أساسيات العناية بالبشرة بعد التقشير.