تغيير حجم الصورة بأكثر من طريقة

تكنولوجيا
23 سبتمبر 20191٬131 مشاهدة
تغيير حجم الصورة بأكثر من طريقة

نتحدث في هذا التقرير عن تغيير حجم الصورة بأكثر من طريقة، إذ أن يمكن هذا دون استعمال برامج قد يكون في حاجة إلى نشر الصور على الشبكة العنكبوتية أو استعمالها في البريد الإلكتروني إلى تغيير حجمها؛ ويكون هذا بتصغير حجم الصورة لتتناسب مع الصفحة عن طريق المواقع الإلكترونية التي تسمح بهذا دون الحاجة لاستعمال أحد البرامج الخاصة، مثل، http://www.resize2mail.com http://www.shrinkpictures.com http://resizepic.com، ونشير هنا إلى أن استعمال جزء من الصورة لا يتطلب تغيير حجمها بأكملها، وإنما يجب أن تقتص الجزء المطلوب منها فقط.

تغيير حجم الصورة بأكثر من طريقة

برنامج إيرفان فيو

لكي تغير حجم الصورة باستعمال برنامج إيرفان فيو يجب أن تسير وفق الخطوات التالية، افتح الصورة باستعمال البرنامج، ثم انقر على اختيار صورة Image، بعدها اختر تغيير الحجم Resize/Resample، وحدد الحجم الملائم للصورة بوحدة البكسل، ثم انقر على زر نصف half؛ لتصغير حجم الصورة إلى نصف حجمها الأصلي.

برنامج جنو

لكي تعالج الصور لتغيير حجم الصورة باستعمال برنامج جنو لمعالجة الصور يجب أن تسير وفق الاجراءات التالية، افتح الصورة باستعمال البرنامج، ثم اضغط على اختيار صورة Image، الذي يوجد أعلى شريط أدوات الصورة، بعدها انقر على زر تحجيم الصورة Scale Image، ثم حدد الأبعاد التي يجب تواجدها في حجم الصورة، بعدها انقر على زر تحجيم Scale.

برنامج الفوتوشوب

يعد برنامج الفوتوشوب من أبرز البرامج المستخدمة في عمليات تعديل الصور، إذ يمكن استعماله لتغيير حجم الصورة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية، ،انتقل إلى زر ملف بعدما تفتح البرنامج، ثم اختر فتح وحدد الصورة المطلوبة.

وانتقل إلى زر صورة Image، واختر حجم الصورة، بعدها يظهر مربع حوار حجم الصورة، وأدخل أبعاد بكسل الجديدة في مربع الحوار، وحدد طريقة تحجيم الصورة التي تناسبها، واضغط على زر موافق لإجراء التغييرات المطلوبة.

برنامج مايكروسوفت

يمكن أن تستعمل هذا البرنامج أن تغير حجم الصورة باستعمال مايكروسوفت وورد عن طريق ضبط العرض والارتفاع، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية، انقر على الصورة وحددها، وغير ارتفاع الصورة عن طريق كتابة الارتفاع المطلوب في خانة الارتفاع التي توجد ضمن تبويب تنسيق، كما يمكن أن تنقر على السهم العلوي أو السهم السفلي الذي يوجد بجوارها؛ لتقليل أو زيادة ارتفاع الصورة.

وغير عرض الصورة عن طريق كتابة العرض المطلوب في خانة العرض التي توجد ضمن تبويب تنسيق كما يمكن أن تنقر على السهم السفلي أو العلوي الذي يوجد إلى جوارهما لتقليل أو لزيادة عرض الصورة.

Image Optimizer

باستعمال خدمة إيمدج أوبتميزر، وهي خدمة مجانية، يمكن أن تغير حجم ملفات الصور وضغطها وتحسينها، حيث أن استعمال الخدمة سهل للغاية فقط ببعض النقرات ستتمكن من الحصول على صور بالأحجام التي تريد دون فقدان جودة صورتك.

وهي تكون أكثر ملاءمة لبراوزرات الويب، ومرفقات البريد الإلكتروني، أو من خلال تخزينها على القرص الذي تمتلكه، وهنا لن تستطيع أن تلاحظ أي اختلاف في جودة الصورة الأصلية أو والصورة التي غيرت حجمها بعد استعمال تلك الأداة.