تغيير اسم الراوتر

تغيير اسم الراوتر

نتحدث في هذا التقرير عن تغيير اسم الراوتر، إذ أن أغلبية مستعملي أجهزة الراوتر يواجهون مشكلات متعلقة بالاتصال بالشبكة العنكبوتية، وهذا يرجع إلى الكثير من الأسباب أهمها.

مثل ضعف بث الشبكة العنكبوتية في المنطقة، أو مشاكل تقنية متعلقة بجهاز الراوتر تجعله يحتاج إلى إعادة ضبط إعداداته، أو بسبب الظروف الجوية التي تؤثر بشكل كبير على قوة الشبكة، ومن ثم يلجأ بعض مستعملي جهاز الراوتر للبحث عن حلول تساعدهم في تسريع إرسال الإنترنت في أجهزتهم، والتخلص من بطء الشبكة التي تنعكس بالسلب على تصفحهم للمواقع.

تغيير اسم الراوتر

يكون تغيير اسم الراوتر ممكنًا، حيث أنه معروف في عالم اللغة الإنجليزية بـSSID عن طريق السير وفق الاجراءات التالية، اربط جهاز الراوتر بجهاز الكمبيوتر عبر كيبل شبكة، تحقق من أن جهاز الراوتر جرى توصيله بالكهرباء ويعمل بشكل طبيعي.

انتقل إلى عنوان جهاز الراوتر من أحد براوزرات الشبكة العنكبوتية التي تتوفر على جهاز المستعمل، إذ أن العنوان الافتراضي لجهاز الراوتر هو 192.168.1.1، وأدخل اسم المستعمل في جهاز الراوتر بعدها أدخل كلمة المرور التي تخص الراوتر وذلك عن طريق إدخال admin في كلا الخانتين.

انقر على زر Ok لكي تدخل إلى إعدادت الراوتر، ثم انتقل إلى قائمة تبويب Wireless، بعدها غير اسم الراوتر عن طريق وضع الاسم الجديد في حقل Wireless Network Name أو الظاهر باختصار (SSID)، ثم انقر على زر حفظ التغييرات الذي يظهر في الجزء الأسفل من الشاشة الظاهر باللغة الإنجليزية في العنوان Save Settings.

تغيير كلمة سر الراوتر

أرجع جهاز الراوتر إلى إعدادته الاصلية عن طريق الضغط باستمرار على زر إعادة ضبط المصنع الموجود على الجزء الخلفي من الجهاز، وصّل الكمبيوتر مع أحد المنافذ التي توجد على جهاز الراوتر عن طريق استعمال كيبل شبكة.

أدخل العنوان الإفتراضي للرواتر في شريط العنوان الذي يخص أحد متصفحات الشبكة العنكبوتية التي تتوفر على الجهاز، ويكون العنوان الافتراضي للراوتر هو العنوان 192.168.1.1 أو العنوان 10.0.0.1، ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة السر الإفتراضيين للراوتر، ثم انقر على قائمة Admin التي تظهر في داخل قوائم الراوترلكي تستطيع أن تغير كلمة المرور.

نصائح عند استخدام الراوتر

اختر المكان المناسب للراوتر في منزلك إذ يجب أن تضعه في مكان مرتفع إلى جوار أحد الشبابيك، حتى يتمكن من أن يلتقط إشارة الإنترنت بشكل أفضل.

استعمل أجهزة إعادة البث التي تلتقط الإشارة من الراوتر وتعمل على إعادة توزيعها في الأماكن البعيدة في المنزل، خاصة حتى لو كانت مساحة البيت كبيرة، وأبعد الراوتر عن التلفاز أو الراديو، لأن ذلك سيؤثر على قوة الشبكة، ويضعف وصولها إلى أجهزة الاستقبال مثل الحواسيب، أو الهواتف الذكية.

استبدل جهاز الراوتر كل فترة، لأن الأجهزة الجديدة بالتقاط الشبكة بشكل أفضل، ولا تبدل “السيتينج” التي تخص الراوتر من الداخل إذا لم تكن تعرف أن تستخدم وظائفها بشكل جيد حيث سيدمر ذلك النظام الداخلي له، وإذا أصيب الراوتر بأي عطل أو سقط على الأرض يجب أن تأخذه إلى الشركة التي قمت بشرائه منها لكي تفحصه وعمل صيانة له.