تعطيل كاميرات المراقبة بأكثر من طريقة

تكنولوجيا
1 أكتوبر 2019975 مشاهدة
تعطيل كاميرات المراقبة بأكثر من طريقة

نتحدث في هذا التقرير عن تعطيل كاميرات المراقبة بأكثر من طريقة، حيث أن هذا نوع من الكاميرات تأخذ عدة أشكال وأحجام، يكون بعضها صغير وبعضها الآخر كبير للغاية، وعادةً ما تتعدد طريقة التوصيل الخاصة بها.

فالكثير منها سلكي ثابت والنوع الآخر المستعمل في المنازل والشركات الصغيرة تكون لا سلكية تعمل على البطارية، ويجب جدًا أن تعرف نوع الكاميرا التي تتعامل معها وشكل تزويدها بالطاقة لتشكيل فكرة عن الطريقة الأفضل لتعطيلها.

نشير في هذا الموضع من التقرير إلى وجود وسائل رخيصة وسهلة تمكنك من أن تعطل كاميرات المراقبة وتجعلها غير قادرة على التقاط الصور لك، لكن يجب عليك أن تقوم بتنفيذ التجربة، حيث يجب أن تفتح كاميرا الهاتف الخاص بك وأن توجه إليها الريموت كنترول الذي يخص بالتلفزيون والضغط على عدد من الأزرار وستستطيع أن ترى ضوء الريموت بالعين المجردة الذى لا يمكنك رؤيته بدون الكاميرا.

أنواع الكاميرات

يمكن أن تصنف كاميرات المراقبة التي ركبتها إلى كاميرات لاسلكية وكاميرات سلكية، حيث أن نوع الكاميرا التي تريد أن تركبها يحدد وفقا لطبيعة المكان الذي سيتم تركيبها فيه، ومدى الرؤية التي تريد أن تحصل عليها، وتتميز الكاميرات اللاسلكية بمرونة أكبر وفقا لمكان تركيبها، في حين تتميز الكاميرات السلكية ببثها لصور ذات جودة أعلى.

كيفية تعطيل كاميرات المراقبة

استخدام المصباح اليدوي

استعمال المصباح اليدوي من نوع (LED) من أجل أن تستطيع وقف عمل كاميرات المراقبة هو أمر ممكن للغاية من خلال توجيهه بشكل مباشر صوب عدسة الكاميرا، ونشير هنا إلى أن تلك الطريقة دائما ما تكون فعالة في فترات الليل فقط، إذ أن زيادة شدة سطوع المصباح على الكاميرا يسمح بتعطيلها بشكل أفضل.

استخدام أشعة الليزر

يمكن أن تستعمل جهاز ليزر بالأشعة تحت الحمراء وأن توجهه بشكل مباشر تجاه عدسة الكاميرا، ويمكن أن تستعمل تلك الطريقة في النهار والليل، غير أنها تؤتي نتائجها بشكل مناسب أكثر خلال ساعات الليل، وقد يواجه مستعمل تلك الطريقة صعوبة في عملية تحديد فيما إذا كان شعاع الليزر مُوجهاً مباشرةً ناحية العدسة أم لا.

تغطية الكاميرا

تعطيل قدرة الكاميرات على المراقبة  أمر ممكن وذلك عن طريق تغطية عدستها بالكثير من المواد التي تحجب عملية الرؤية؛ مثل المواد الهلامية مثل الفازلين، كما يمكن أن تحجب الكاميرا باستعمال شريط لاصق، أو يمكن تغطيتها بشكل كامل عن طريق استعمال قطعة من القماش.

كيفية الدخول إلى كاميرات المراقبة عبر الإنترنت

يمكن أن تدخل إلى كاميرات المراقبة التي تشتمل على عنوان رقمي خاص بها (IP Address) عن طريق الشبكة العنكبوتية دون الحاجة لأي برنامج إضافية، عن طريق اتباع الخطوات التالية: افتح براوزر الإنترنت إكسبلورر على الجهاز الخاص بك، اكتب عنوان الكاميرا (IP Address) ورقم المدخل الخاص بالكاميرا (Port Number)، ضمن شريط العنوان الخاص بالبراوزر.

انقر على مفتاح الإدخال (enter)، وأدخل اسم المستعمل (username) وكلمة السر (password)، بعدها انقر على مفتاح الإدخال (enter).