كيفية تعريب ويندوز 7

عبد الرحمن خالد
تكنولوجيا
23 سبتمبر 20192143 مشاهدة
كيفية تعريب ويندوز 7

يبحث الكثير من الناس ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية تعريب ويندوز 7 والذي يعتبر واحد من أكثر النسخ والأجهزة المستخدمة عبر العالم، خاصة وأنه يتميز بالكثير من المميزات التي تميزه عن غيره من النسخ الأخرى، ونستعرض لكم من خلال هذا التقرير كيفية تعريب ويندوز 7.

كيفية تعريب ويندوز 7

ومن الممكن تعريب ويندوز 7 من خلال:

أولا نقوم بالضغط على زر ستارت أو ابدأ، ومن ثم نبدأ بالضغط على الوقت واللغة والمنطقة التي نختارها.

تظهر لدينا قائمة من الخيارات، نقوم باختيار منها كلمة لغة العرض والتي سنجدها في الخيارات بشكل بارز.

ستظهر لديك نافذة خاصة بالمنطقة واللغة، نقوم باختيار اللغة والمنطقة ويتم التأكيد على علامة تبويب خاصة بلوحة المفاتيح ومن ثم نقوم باختيار لغة العرض نفسها.

نقوم بعد ذلك باختيار اللغة المراد تغييرها والتي نجدها من خلال القائمة المنسدلة، وفي أغلب الأوقات سيتم اختيار اللغة العربية، وبعد ذلك نقوم بعمل تسجيل خروج للحصول على النتائج من عملية تعريب ويندوز 7.

تنزيل حزم اللغات

ومن الممكن أيضا تنزيل بعض حزم اللغات وذلك في حالة إن لم تكن متوفرة اللغة العربية ضمن اللغات، حيث ينبغي تنزيل حزم اللغات من خلال مايكروسوفت، ومن ثم نقوم بتنزيل اللغة المراد تنزيلها، وذلك كالآتي:

أولا نقوم بظهور معالج تثبيت أو إلغاء تثبيت لغات العرض، ومن ثم العمل على النقر فوق تثبيت لتنزيل حزم اللغات، حيث سيظهر خياران لاختيار مكان حزم اللغات، وهما البدء بتحديث الويندوز.

ويجدر بنا الإشارة إلى أنه في حالة لم تكن هناك حزم اللغات المخزنة على الحاسوب ويتم الضغط على البدء بتحديث الويندوز، لتنزيل آخر حزم لغات مباشرة من خلال شركة مايكروسوفت.

ظهور نافذة تحديث الويندوز

وعند تحديث نافذة ويندوز 7، سيظهر أمامنا نوعين من التحديثات خاصين بتحديث الويندوز، وهم النوع الأول مهم جدا ويجب العمل على تنزيله في الحال، بينما التحديث الثاني يكون اختياري لك، وتعد الحزم الخاصة باللغات من النوع الثاني، ويجب العمل على تحديدها بشكل يدوي عندما يتم تنزيلها من خلال تحديث ويندوز.

سيتم بعد ذلك تحميل صفحة خاصة بتحديد التحديثات والتي تعمل على تثبيت قائمة من التحديثات المتوفرة ومنها المهم ومنها الاختياري.

بعد ذلك نقوم باختيار اللغة وهي (العربية) وهي المراد استخدامها عن طريق وضع علامة اختيار بجواز حزمة اللغة العربية من القائمة التي ستظهر لك.

بعد ذلك سنقوم بالضغط على كلمة مواقع بعد اختيار حزم اللغات، ومن ثم الذهاب إلى صفحة تحديث ويندوز، ونقوم بالنقر على زر تثبيت التحديثات، للعمل على تنزيل حزم اللغة التي قمنا بتحديدها من القائمة وعند تثبيت الحزمة ستصبح اللغة العربية متوفرة، وهكذا سيكون تم تعريب ويندوز 7 بكل سهولة دون أي مشاكل، فقط اتبعوا الخطوات المذكورة وستكون قد قمت بالمطلوب.