تعرف على فوائد زيت بذر الكتان التجميلية

بيوتى سنتر
29 نوفمبر 2019781 مشاهدة
تعرف على فوائد زيت بذر الكتان التجميلية

فوائد زيت بذر الكتان التجميلية ، تستخدم خصائص زيت بذور الكتان على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل. كما أنه من بين مكونات العديد من أقنعة الوجه والشعر المصنوعة في المنزل.

فوائد زيت بذر الكتان التجميلية

هذه بعض خصائص زيت بذر الكتان التجملية للشعر والوجه:

أقنعة للشعر من زيت بذر الكتان

زيت الكتان له تأثير مذهل على الشعر. الأقنعة التي يحتوي عليها مفيدة بشكل خاص للشعر الجاف والرقيق، وخصوصا ذو النهايات المزهرة وفقدان الشعر. تعمل أقنعة زيت الكتان على استعادة البنية التالفة من الشعر، ومنع تساقط الشعر، وإعطاء ليونة ومرونة وتألق.

قناع زيت بذر الكتان للشعر الدهني

يساعد تكوين هذا القناع على تطبيع إنتاج زيت البشرة، وينظف المسام والشعر من التشحيم، ويزيل القشرة أيضًا. يتكون القناع قبل غسل الشعر.
لتحضيره، من الضروري تسخينه في حمام مائي (لدرجة حرارة الجسم) ملعقتان كبيرتان من زيت بذور الكتان ثم إضافته إلى كوب من الزبادي (1٪ دهون). يخلط المكونان جيداً ويوضع القناع على الشعر ويفرك في الجذور وفروة الرأس بحركات تدليك لمدة 10 دقائق. تتم تغطية الشعر تحت قبعة الحمام ويترك القناع لمدة 40 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر.
مع الاستخدام المنتظم لهذا القناع، يصبح الشعر الدهني أكثر حيوية ويبقى نظيفًا لفترة أطول.

قناع الشعر الجاف

للشعر الجاف، يمكن أيضًا استخدام زيت بذور الكتان دون إضافة مكونات أخرى. يكفي تسخين ملعقتين فقط من زيت بذور الكتان في حمام مائي، ثم قم بفركه جيدًا في فروة الرأس بحركات تدليك (لمدة 5-10 دقائق) ثم نشره على كامل طول الشعر. تغطى الرأس بغطاء حمام وعليه منشفة ساخنة. يوصى بإبقاء القناع لمدة ساعة أو ساعتين. للشعر التالف بشدة، من الأفضل ترك القناع طوال الليل.

قناع نمو الشعر

زيت بذور الكتان غني بالعناصر الغذائية التي تحفز عملية الأيض وتنشيط نمو الشعر.
لتحضير القناع، امزج أجزاء متساوية (1 ملعقة صغيرة لكل منهما) من زيت الكتان وزيت الخروع وزيت نبق البحر. يتم تسخين خليط الزيت في حمام مائي إلى درجة حرارة الجسم، ويتم إضافة خمس قطرات من زيت روزماري الأساسي ويتم تطبيق القناع على فروة الرأس وطول الشعر بالكامل. تغطى الرأس بغطاء حمام وقماش دافئ. بعد ساعة واحدة، يتم غسل القناع بالكثير من الماء.

أقنعة الوجه من زيت بذر الكتان

يمكن استخدام زيت بذر الكتان بفعالية في مستحضرات تجميل الوجه المنزلية، نظرًا لخصائصه المفيدة العديدة، فإن له تأثير مجدد ومغذي، ويخفف من التهيج والجفاف ويزيل تقشر الجلد. لهذا السبب، تنصح مستحضرات التجميل بأقنعة الوجه التي تحتوي على زيت بذر الكتان في البشرة الجافة والشيخوخة والحساسية.

قناع البشرة الدهنية من زيت بذر الكتان

ينظف هذا القناع البشرة الدهنية شديدة التشكل من ملوثات مختلفة، ويشد المسام ويجفف البراعم.
يذوب 1 ملعقة كبيرة من الخميرة بنفس كمية الحليب – يجب الحصول على خليط يشبه العجينة ويترك للوقوف لمدة 10-15 دقيقة. ثم أضف ملعقة صغيرة من زيت بذور الكتان وعصير الليمون إلى القناع. ضعي القناع النهائي على وجه تم تنظيفه مسبقًا واتركه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسله بالماء الدافئ.

قناع مغذي للبشرة الجافة 

هذا القناع يساعد على تغذية وترطيب وتشديد البشرة.
أضف ملعقة صغيرة من زيت بذر الكتان ونفس الكمية من العسل السائل إلى ربع ثمرة افوكادو مهروسة. يتم خلط المكونات جيدًا ويطبق الخليط الناتج على الوجه والعنق. بعد 30 دقيقة، يتم غسل القناع بالماء الدافئ ويتم استخدام الكريم.

قناع للبشرة العادية

إذا كان لديك نوع بشرة طبيعي، يمكنك استخدام زيت بذر الكتان كبديل ليلي. في المساء، بعد غسل وجهك، قم بغمس قطعة من القطن بزيت بذر الكتان وتطبيقه بحركة لطيفة على الوجه ويترك دون غسل طوال الليل. للحصول على نتائج أفضل، يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري للحمضيات، مثل الليمون أو البرتقال (لتحسين البشرة وتخفيف التعب)، أو الياسمين (لترطيب وتنعيم).