تعرف على فوائد العسل والقرفة للشعر

بيوتى سنتر
تعرف على فوائد العسل والقرفة للشعر

فوائد العسل والقرفة للشعر ، تريد أن يكون شعرك بدون مشاكل، سميك ولامع وناعم. اطلب المساعدة من الطبيعة، التي تحتوي على العديد من الوصفات المفيدة، بما في ذلك العسل والقرفة.

فوائد العسل والقرفة للشعر

العسل هو الكنز الحقيقي. غني بالحديد والفيتامينات والعناصر النزرة، ما يقرب من مئة في المئة يتكون من البروتينات والكربوهيدرات. يُعتقد أنه يحتوي على كميات صغيرة من الذهب، مما قد يفسر اللون الذهبي، “هذه بلا شك مجرد مزحة”. لكنه في الواقع لا يقل أهمية عن الذهب.

العسل ذو قيمة عالية لخصائصه المضادة للبكتيريا، وفوائده الغذائية التي لا حصر لها. لهذا السبب، أقنعة الشعر التي تحتوي على العسل لا يمكن أن تؤذيك.
القرفة أيضا هي توابل ذات رائحة حلوة تحتوي على العفص التي تقوي بنية الشعر وتحسن الدورة الدموية. نتيجة لهذا، ينمو الشعر بشكل أسرع ويصبح أقوى.
أقنعة العسل والقرفة تجعل الشعر جميلًا ورقيقًا وناعمًا.

قناع لكثافة الشعر مع العسل والقرفة 

قبل تطبيق القناع على الشعر يجب أن يكون نظيف. يخلط صفار البيض جيدًا مع ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من العسل. ثم يتم إذابة الملاط الناتج في كوب من الحليب الدافئ. يفرك القناع في جذور الشعر بحركات تدليك ويترك لمدة 40-60 دقيقة، وبعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء الدافئ. إذا لم تتمكن من غسل القناع تمامًا، فاستخدم شامبوًا. مع هذا القناع، يصبح الشعر لامعًا.

قناع تفتيح مع العسل والقرفة

في وعاء صغير من الخزف أو الزجاج، اخلطي 4 ملاعق كبيرة من القرفة والعسل. يضاف بلسم الشعر ويتم خلط كل شيء جيدًا حتى يتم الحصول على مزيج ناعم. يتم تطبيق القناع لتنظيف وتجفيف الشعر على طوله بالكامل. لا يحتاج إلى أن يفرك في الجذور. يجب توخي الحذر حتى لا يسقط القناع على الوجه.
في النصف الأول من الساعة، يجب لف الرأس بمنشفة لتعمل على إنزيمات الشعر. ثم يتم إزالة المنشفة. إنه لأمر جيد أن القناع يستمر 4-6 ساعات. لا تتفاجأ إذا لم تلاحظ التأثير في البداية – يأخذ الأمر بعض الوقت للحصول على اللون الذي تريده، عليك أن تكرر القناع عدة مرات.

قناع لتحسين نمو الشعر

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من العسل السائل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة و 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. يتم تسخين المكونات في حمام مائي لتذويب وتشكيل خليط متجانس. يطبق الخليط الدافئ على جذور الشعر الجاف على طول الشعر بالكامل. لفّ الرأس بمنشفة وامسك القناع لمدة 2-3 ساعات. ثم يتم غسل الشعر بشامبو معتدل.

نصائح لاستخدام الأقنعة

للعمل على الأقنعة ولتجنب الانزعاج أو الآثار غير السارة، يُنصح بالالتزام بالنصائح التالية:

  • مزيج من العسل والقرفة يمكن أن يجفف الشعر، لذلك من الجيد إضافة بلسم إلى الأقنعة أو أي من الزيوت النباتية.
  • إذا شعرت بحرقة شديدة، اغسل القناع.
  • راقب وجهك – القرفة يمكن أن تسبب حرقة.
  • إذا كان لديك شعر غامق ولا تريد تفتيحه، فيجب عليك تقصير وقت القناع.
  • قم بتجربة الخليط على المعصم قبل تطبيقه، إذا لم يكن لديك رد فعل تحسسي، يمكنك استخدام القناع بأمان.