تعرف على تطبيق Google Family Link

شريف عاطف
تكنولوجيا
10 مارس 2020647 مشاهدة
تعرف على تطبيق Google Family Link

نتحدث في هذا التقرير عن تطبيق Google Family Link ، حيث أن شريحة الأطفال الصغار أصبحت تشكل نسبة كبيرة ممن يقومون باستخدام الشبكة العنكبوتية يوميًا، إما بغرض التسلية أو التعلم أو اللهو، ولن نقوم بإنكار أن للشبكة العنكبوتية يتميز بالكثير من النقاط الإيجابية.

تلك النقاط الإيجابية التي تجعل من الطفل أكثر انفتاحا وتطلعا، لما يعتبر بعيدًا عن محيطه، لكن على الناحية الأخير فإن الشبكة العنكبوتية لا يمكن أن تخلو من المخاطر بكونه سلاح فتاك لا يقوم بتهديد بصحة الطفل البدنية أو الجسمانية، بل يتجاوز الأمر إلى ما هو أكثر وبالتحديد الصحة العاطفية والعقلية.

وهنا لأنك ولي أمر أطفالك سواء أكانوا أبنائك أم إخوانك و حتى أبناء منطقتم، ولابد أن تؤدي واجبك من أجل حمايتهم وتحسين وتطوير تعاملهم مع الشبكة العنكبوتية ليكون نعمة لا نقمة تتسبب في حدوزث الكثير من أضرارا بسبب استخدامه.

حيث أن الطفرة التكنولوجية تعتبر المساهم الأول، إذ أصبح للأطفال أيضا مجال لكي يمتلكون واحدًا من متنوع التكنولوجيا الذكية المحمولة مثل الهاتف أو اللوحة الإلكترونية، إذ بكون الآباء يقومون بتوفير للطفل جوا من أجل تغيير روتينه  اليومي بالحصول على وقت للتسلية.

لذلك، فإننا في تلك التدوينة سنقوم بمشاركة تطبيق أو خدمة تقدمها شركة جوجل عن طريقها حيث يكون في إمكانك التحكم الكامل في تقنين استعمال طفلك للهاتف أو اللوحة الإلكترونية التي تخصه، من أجل معرفة المزيد في هذا التقرير.

تطبيق Google Family Link

تعتبر Google Family Link، هي خدمة قدمتها شركة Google، حيث تحت عنوان الرقابة الأبوية لأجهزة الأطفال والصغار، هو بالأساس جاء بغية القيام بتقنين استخدام الهاتف عن طريق الأبناء.

وذلك في حال كانوا  يقومون بامتلاك هاتف مستقل و كل ذلك من أجل القيام بتتبعهم ومراقبتهم والقيام بحمايتهم من كل محتوى مخل أو مسيئ يقوم بالتأثير سلبا على أفكار الأطفال.

تقوم خدمة Google Family Link، بوضع تطبيقين على متجر Google Play، حيث يكون التطبيق الأول هو عبارة عن تطبيق Google Family Link for Parents، حيث يكون مخصصًا لهواتف الآباء، أما التطبيق الآخر يكون تطبيق Google Family Link for children.

ذلك التطبيق الرائع يكون مخصصًا، للأطفال و المراهقين والذي عن طريقه ويكون في الإمكان في التحكم بهاتف أطفالك، إذ عن طريق تطبيق الآباء يكون في الإمكان الدخول إلى تطبيق الأبناء و التحكم بالهاتف الذي يمتلكونه.

شروط الاستخدام

من تلك الخدمة سيبقى الشرط الأبرز والأكثر أهمية، بخصوص التحكم ومراقبة الهاتف الذي يمتلكه أبنائك هو أن يكون كلا من هاتف الإبن والأب في ذات الدولة، وذلك يعد شرطًا رئيسيًا.

ضبط إعدادات على جهاز الأب

بعدما تحمل التطبيق وتقوم بتسطيبه من متجر جوجل على هاتفك، يجب أن تقوم بفتح التطبيق، ثم يجب أن تستمر في الضغط على NEXT حتى تظهر معك نافدة أخرى تحتوي على سلسلة أرقام وحروف والتي تعتبر بمثابة رمز التحقق و المزامنة مع هاتف طفلك.

ضبط إعدادات على جهاز الطفل

من خلال ذات الخطوات، يكون في إمكانك ان تحمل التطبيق الخاص بالأبناء على هاتف إبنك، وعندما تنتهي عملية التحميل والتسطيب، حيث يجب أن تفتح التطبيق لكي تظهر معك نافدة عن طؤسثهل يجب أن تتبع خطوات الضغط على الآتي إلى أن تصل إلى نافدة تطلب منك القيام بإدخال رمز المزامنة والتحقق.