تعرف على تاريخ نادي ريال مدريد منذ تأسيسه وحتى اليوم

2019-02-01T15:16:02+02:00
2019-02-01T15:18:49+02:00
رياضة ولياقة
1 فبراير 2019853 مشاهدة
تعرف على تاريخ نادي ريال مدريد منذ تأسيسه وحتى اليوم

يعتبر فريق كرة القدم بنادي ريال مدريد من اشهر فرق القرن ومن اشهر واهم الأندية في أسبانية بل من اشهر الأندية في القارة الأوربية على الإطلاق، وذلك لما حققه هذا النادي من إنجازات وبطولات كانت سببا في أن يكون واحدا من أشهر الأندية الكروية فيي العالم أجمع.

وفي السطور القليلة القادمة سوف نتعرف على تاريخ هذا النادي الأوربي الأسباني، منذ بداية تأسيسه وحتى الآن ولماذا سمي بهذا الاسم ، ومكان وجوده والبطولات التي حققها هذا النادي، وسوف نوفر للقاري كل المعلومات التي يريد أن يعرفها عن نادي ريال مدريد.

أين يوجد نادي ريال مدريد

يعتبر نادي ريال مدريد واحدا من اهم الأندية الأسبانية وهو يوجد مقر النادي في مدينة مدريد وهي العاصمة الأسبانية، وكلمة ريال مدريد تعني الفريق الملكي أو فريق مدريد الملكي لكرة القدم، وتأسس فريق نادي ريال مدريد لكرة القدم في عام 1902 م.

وكانت بداية معرفة مدينة مدريد لكرة القدم في عام 1897 م، عندما كون مجموعة من أساتذة وطلاب مؤسسة بمدريد وكانت تعرف باسم “مؤسسة التعليم الحرة”، وكان هولاء خريجي جامعات أكسفورد وكامبردج، فكونوا أول فريق لكرة القدم في مدينة مدريد واطلقوا عليه  اسم فريق سكاي لكرة القدم، بعد ذلك انقسم الفريق هذا ألي فريقين وهما فريق مدريد الجديد لكرة القدم والثاني فريق مدريد الأسباني، وبعد مرور فترة من الوقت انقسم الفريق الأخير إلى فريقين احدهما هو فريق ريال مدريد الحالي والذي تم تأسيسه في عام 1902م.

أنجارات فريق ريال مدريد

حقق نادي ريال مدريد الكثير من البطولات على مر التاريخ منذ تأسيسه وحتى الآن ، فبعد أن تم تأسيس نادي ريال مدريد في عام 1902 م،  وبعد مرور ثلاث سنوات على التأسيس استطاع نادي ريال مدريد أن يفوز بأول بطولة محلية في ذلك الوقت، وذلك بعد أن حقق الفوز على نادي أتلتيك بيلباو في نهائي كأس إسبانيا، وفي عام 1920 م تم تغيير اسم النادي وتم منحه من قبل ملك أسبانيا اسم ” ريال” ليصبح اسم النادي منذ ذلك الوقت ريال مدريد أي نادي ريال الملكي.

وحصل نادي ريال مدريد على لقب افضل نادي لكرة القدم في القرن العشرين، وذلك لفوزه بالدوري الأسباني 33 مرة متتالية، وحقق نادي ريال مدريد الفوز بكاس ملك أسبانيا 19 مرة، وحقق الفوز ببطولة أبطال أوربا 13 مرة، وهو احد أعضاء رابطة الأندية الأوربية.

شعار نادي ريال مدريد

مر شعار نادي ريال مدريد لكرة القدم بمراحل عديدة تغيرت خلالها الشعار من شكل إلى أخر إلى أن وصل إلى الشعار الحالي المعروف الآن، وكان أول شعار لنادي ريال مدريد لكرة القدم بسيط وهو عبارة عن الحروف الأولي للكلمة الأسبانية لنادي ريال مدريد لكرة القدم وهي الأحرف الثلاث “mcf “، وكانت هذه الأحرف مكتوبة باللون الأزرق الداكن على خلفية بيضاء وهي لون باقي القميص أو الزي.

وفي عام 1908 حدث أول تغيير على شعار نادي ريال مدريد وذلك عن طريق أحاطة الأحرف الثلاث بدائرة، أما في عام 1920 حدث التغير التالي وهو التغيير الذي تم بعد أضافه كلمة ريال والتي تعني الملكي إلى النادي بعد أن منح ملك أسبانيا هذا اللقب للنادي فتم التغيير بإضافة التاج إلى الشعار.

ولكن في عام  1931 م  حدثت ثورة في أسبانيا وتفككت الملكية فاختفى التاج من الشعار وازيل اسم ريال من اسم النادي والدالة على الملكية وأضيفت كلمة قشتالة.

ولكن بعد فشل الثورة وعودة الملكية في أسبانيا بعد مرور ثلاث سنوات عاد اسم ريال إلى اسم النادي مر أخرى وعاد التاج ألي الشعار مع  الإبقاء على ما يرمز إلى منطقة قشتاله.

و عام 2001 م  حدث التغيير الأحدث في تصميم  شعار نادي ريال لكرة القدم ليصل إلى شكله الحالي، لك لكي يتناسب مع تغيرات اعص ث التغيرات التي طرأت على الشعار وهي أصافة الظلال ذات اللون الأزرق الداكن على حدود الشعار