تعرف على المعاني الخفية للأحلام

تعليم وتدريس
6 يناير 2020187 مشاهدة
تعرف على المعاني الخفية للأحلام

يعتبر البعض أن الأحلام رسالة تكشف لهم بعض الأمور، مما يجعلهم يسعون لتفسيرها لاسيما وأن الكثير يظن أنها تحمل معنى عميق، ويحاولون فهم دلالاتها، لذا نقدم في هذا التقرير المعاني الخفية للأحلام ، ولعلى أبرزها أحلام عن السقوط.

والذي لها العديد من التفسيرات الشائعة، حيث تعبر أحلام السقوط علامة على أن شيئا ما في حياتك لا يسير على ما يرام، وقد يشير ذلك إلى أنك بحاجة إلى إعادة التفكير في خيار ما أو التفكير في اتجاه جديد في بعض جوانب حياتك، إذ يقول “روسل غرانت” مؤلف قاموس الحلم المصور: “حلم السقوط أمر شائع للغاية فهو رمز للخوف في الحياة الحقيقية، ربما بسبب الفشل في العمل أو في حياتك، وربما يعبر عن الحاجة إلى السماح لنفسك بالاستمتاع بالحياة أكثر”.

المعاني الخفية للأحلام

الجري في الأماكن العامة عاريا

ويشير بيني بيرس، مؤلف قاموس Dream For Dummies، إلى أن حلم العري العام قد يشير إلى أنك تشعر كأنك مزيف أو أنك تخشى الكشف عن عيوبك وأوجه قصورك.

حلم الهجوم والمطاردة

أن تكون الأحلام التي يهاجمك أو يطاردك فيها شخص أو شئ معروف أو غير معروف مخيفة بشكل خاص، ولكن ماذا تقول هذه الأحلام حول ما يجري داخل عقلك؟، ويشير الاختصاصيون إلى أن مثل هذه الأحلام تعني أنك تحاول تجنب شيء ما في حياتك اليومية، ويقترح توني كريسب، أن المطاردة في المنام قد تشير إلى الرغبة في الهروب من مخاوفك أو رغباتك، ويعتمد المفتاح لفهم معنى هذا الحلم على هوية مطاردك؛ فمطاردة حيوان قد يشير إلى أنك تختبئ عن غضبك ومشاعرك الأخرى، أما إذا كان المطارد الخاص بك شخصية غامضة وغير معروفة، فقد يمثل تجربة طفولة أو صدمة سابقة، أما إذا كنت تطارد من قبل شخص من الجنس الآخر، يشير “كريسب” إلى أن هذا يعني أنك تخاف من الحب أو تهرب من علاقة سابقة.

فقدان الأسنان

الحلم بفقدان الأسنان يمكن أن يكون له معان متعددة؛ فقد يعني ذلك أنك قلق بشأن جاذبيتك أو مظهرك، وأيضا إلى أنك تشعر بالقلق إزاء قدرتك على التواصل، أو تشعر بالقلق من أنك قد قلت شيئا محرجا، وإن الجوهر الحقيقي للأسنان هو قدرتها على العض، والقطع، والطحن، وإذا تساقطت أسنانك، فستفقد قوتك الشخصية.

الموت

أما عندما يحلم البشر بموت أحد الأحباء أو حتى يحلمون بموت أنفسهم، وتعكس هذه الأحلام القلق بشأن التغيير أو الخوف من المجهول، ويعتقد بعض المفسرين أن الحلم بموت أحد أفراد الأسرة يمكن أن يعكس خوفا من التغيير، خاصة فيما يتعلق بالأطفال، حيث ينمو الطفل، ويبدأ عقل الوالدين في التساؤل عن أين ذهبت النسخة الأصغر من الطفل.

الخيانة الزوجية

مثل هذه الأحلام قد تكون في بعض الحالات انعكاسا للمخاوف من الخيانة الزوجية، كما أنها تشير إلى مشكلات تتعلق بالثقة والولاء والتواصل في العلاقة، فإذا حلمت بهذا، فإن أحد من بينك أنت وشريكك لا يحصل على ما يحتاجه من هذه العلاقة في الوقت الحالي.