تعرفي على الأطعمة التي ترطب بشرتك

تعرفي على الأطعمة التي ترطب بشرتك

الأطعمة التي ترطب بشرتك ، النظام الغذائي له تأثير كبير على صحتك العامة، داخليًا وخارجيًا. ما تأكله يؤثر على البشرة والشعر والأظافر، إضافة إلي صحة الجسم بشكل عام. في هذه المقالة، سنخبرك عن أهم الأطعمة التي ترطب بشرتك.

الأطعمة التي ترطب بشرتك

الآن سنتعرف على أفضل الأطعمة التي ترطب بشرتك:

الخيار

الخيار يتكون من من 65 ٪ من المياه، وله 17 سعرة حرارية فقط، ويحتوي على العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم وفيتامين C والألياف. إنه رائع لعملية الهضم، لذلك نوصي بتناوله نيئ للاستفادة الكاملة منه، الخيار أيضا يحتوي على الماء اللازم لجعل بشرتك رطبة طوال الوقت.

البابايا

تساعد البابايا على الهضم، وتمنح الجسم المزيد من الطاقة لاستعادة بشرتك، وتجعلها تبدو أكثر إشراقًا.أيضا، لأنه يحتوي على فيتامين (أ) ، وهو أمر مهم لصحتك وللأداء السليم لأعضائك.

البطيخ

البطيخ غني بفيتامين سي، وهو من بين الفواكه التي ترطب بشرتك وتخلق حماية جيدة للجسم. يتكون من 92 ٪ من المياه، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسرطانات المختلفة – مثلالبروستاتا والمبيض وعنق الرحم والبلعوم والمريء والرئتين والبنكرياس. يمكنك تناوله على معدة فارغة قبل الأكل للمساعدة في الهضم.

الطماطم

نظرًا لأن الطماطم تتكون من اللايكوبين (أحد مضادات الأكسدة القوية) ، فهي حامية مهمة للبشرة ومحاربة الشيخوخة وحب الشباب.إنها تختوي على 94 ٪ من المياه ولها 20 سعرة حرارية ومصدر للبوتاسيوم والفوسفور والفيتامينات A و B.

التفاح

التفاح يحتوي على 86 ٪ من الماء. تناول تفاحة واحدة يوميًا سيعطي جسمك الألياف التي يحتاجها، إضافة إلي ترطيب بشرتك وحيويتها.إنها واحدة من الفواكه مع معظم المواد المضادة للاكسدة. هذا يقلل من نمو الخلايا السرطانية، وخطر الإصابة بمرض الزهايمر وأمراض القلب.

الخضروات الورقية

تحتوي السبانخ والخس على 95٪ من المياه، كما أنه غني بالفيتامينات A و C ، كما قلنا سابقًا، يرطب بشرتك.لديهم المعادن والمواد المضادة للاكسدة والمواد المغذية التي تساعد على إزالة السموم والملوثات من الجلد.إنها تمنع السرطان وتحفظ الذاكرة وتحافظ على صحتك.

الكيوي

هذه الفاكهة لديها 83 ٪ من الماء. إن تناول الكيوي يعطي أكثر من ضعف الاحتياجات اليومية لفيتامين C وهو عنصر هام حيث يحافظ على شباب البشرة. نظرًا لأنه يحتوي على الألياف، فهو مفيد في تنظيم الكوليسترول وضغط الدم. هذا يقلل من خطر الجلطات ويخفض مستويات الدهون في الدم.

جريب فروت

للجريب فروت نفس خصائص الطماطم لأنه يحتوي على اللايكوبين ومستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تحافظ على بشرتك متوهجة وتحمي من حب الشباب.

ماء جوز الهند

هذا الماء هو الجزء الأكثر ترطيبًا لدى جوز الهند، ويقال إنه يكافح علامات الشيخوخة. إنه جيد للهضم والجلد لأنه يبني أغشية الجلد التي تجعل البشرة ناعمة.

عصير البرتقال

يتكون البرتقال من 88٪ من المياه، وهو غني بالبوتاسيوم وفيتامين سي والكالسيوم وحمض الفوليك ويحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لاستعادة الجلد.تذكر أنه من الضروري أن تكون قادرًا على تناول الطعام الصحي حتى تكون صحيًا من الداخل والخارج .

ليس عليك تقديم تضحيات لترطيب بشرتك، فهناك العديد من الأطعمة الشهية التي يمكنك دمجها بسهولة في عاداتك الغذائية والتي تساعد على ترطيب البشرة، وهي ما ذكرناه اليوم عبر المقال.