تطوير جهاز الكمبيوتر وتحديث الويندوز

تكنولوجيا
12 نوفمبر 2019383 مشاهدة
تطوير جهاز الكمبيوتر وتحديث الويندوز

نتحدث في هذا التقرير عن تطوير جهاز الكمبيوتر وتحديث الويندوز، إذ أن تحديث نظام تشغيل الكمبيوتر، حيث تتنوع طريقة تحديث نظام التشغيل الذي يعمل وفقه جهاز الكمبيوتر، وفقًا لاختلاف نوع النظام الذي يعمل به الجهاز؛ ففي نظام ويندوز 10 يجرى تحديث نظام التشغيل تلقائيًا، أما في نظام تشغيل ويندوز فيستا وويندوز 7، أو حتى ويندوز 8 وويندوز 8.1، وبالتالي يجب أن تتبع الاجراءات التالية.

افتح لوحة التحكم Control Panel، وانتقل إلى طريقة عرض أيقونات صغيرة Small icons في الكنترول بانل، ثم اختر اختيار تحديث النظام Windows Update، لكي يبدأ الجهاز بالبحث عن أي تحديثات موجودة في الجهاز، وجدير بالذكر أنه لا بد من عمل تحديث للتحديثات المُهمة في نظام التشغيل.

تطوير جهاز الكمبيوتر

يمكن أن نحدث جهاز الكمبيوتر وتطويره عن طريق تحديث الكثير من المعدات التي توجد عليه، ومن تلك المُعدات والقطع ما يلي، ذاكرة الوصول العشوائي، يمكن أن نحدث جهاز الكمبيوتر البطيء عن طريق زيادة وإضافة حجم ذاكرة الوصول العشوائي RAM التي توجد عليه، ويعد حجم 4 جيجا بايت من تلك الذاكرة ملائمًا للاستعمال العام على جهاز الكمبيوتر.

ويمكن أن نضيف ذلك النوع من الذاكرة بسهولة، وبتكلفة مناسبة، أما كارت الشاشة، يجب أن نحدث كارت الشاشة Graphics Card على جهاز الكمبيوتر، لكي نستمع ببعض الأعمال عبر الجهاز؛ مثل مشاهدة مقاطع الفيديو بجودة تصل إلى 4K، أو حتى ممارسة بعض الألعاب، أما ذاكرة القرص الصلب، لكي نحدث جهاز الكمبيوتر وتسريعه فإنه يُمكن زيادة حجم ذاكرة القرص الصلب Hard drive التي توجد على الجهاز.

تحديث برامج الكمبيوتر

يمكن لمستعمل جهاز الكمبيوتر من أن يحدث البرامج التي توجد على جهاز الكمبيوتر الذي يخصه من خلال استعمال بعض البرامج الخارجية مثل برنامج Patch MY PC الذي يمكن ان نستعمله مجانًا دون الحاجة إلى أن نسطبه مباشرةً على الجهاز؛ إذ يمكن أن نشغله ليبدأ بالبحث عن أي برامج تكون في حاجة  إلى تحديث، ثم نحدثها جميعاً أو تأجيل تحديثها إلى وقت لاحق، ويمكن أن نصل إلى الموقع الإلكتروني لذلك البرنامج من خلال الضغط على الرابط الإلكتروني اضغط هنا.

تحديث جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز

يمكن أن نحدث جهاز الكمبيوتر الذي يعمل وفق نظام ويندوز Windows عن طريق الخطوات التالية، افتح جهاز الكمبيوتر، والاتصال بالشبكة العنكبوتية، وشغل متصفح الإنترنت إكسبلورر وانقر على اختيار تحديث ويندوز من قائمة الأدوات ثم انقر على اختيار تحديث ويندوز إذا لم يكن مثبتاً، ثم اضغط على اختيار ابدأ الآن الذي يوجد في صفحة الويب Try Microsoft Update today.

انقر على اختيار متابعة الذي يوجد في صفحة مراجعة اتقافية الترخيص Review the license agreement، ثم انقر على اختيار تثبيت Install الذي يوجد في صندوق تحذير الأمان لكي ننفذ خيار التحديث، ثم انقر على اختيار التحقق من التحديث الذي يوجد ضمن صفحة الويب ثم اضغط على اختيار Express الذي يوجد في صفحة إبقاء الكمبيوتر الخاص بك محدثاً حتى نثبت التحديثات ذات الأولوية العليا.

اضغط على خيار تثبيت التحديثات التي توجد ضمن صفحة مراجعة، وتثبيت التحديثات ثم اتبع التعليمات التي تظهر على شاشة الكمبيوتر؛ لكي تنهي عملية التثبيت. ملاحظة: بعد تثبيت التحديثات ذات الأولوية العليا يمكن اتباع الخطوات السابقة لتثبيت باقي التحديثات من خلال النقر على خيار (Custom) الموجود ضمن صفحة إبقاء الكمبيوتر الخاص بك محدثاً (Keep your computer up to date)، وبعد ذلك يمكن اختيار التحديثات من الأقسام المدرجة، والتنقل خلال الأجزاء.