تطبيق Workflow الذي فرض نفسه على شركة آبل

تكنولوجيا
25 ديسمبر 2019191 مشاهدة
تطبيق Workflow الذي فرض نفسه على شركة آبل

نتحدث في هذا التقرير عن تطبيق Workflow الذي فرض نفسه على شركة آبل ، حيث أن أعلنت شركة آبل إبرامها صفقة لشراء تطبيق Workflow من أجل ضم البرنامج لعدد كبير من البرامج الناجحة التي قامت بالاستحواذ عليها.

وفي نهايات شهر نوفمبر من العام الجاري، قام مطوروا تطبيق Workflow والقائمين عليه بالإعلان عن صفقة بيع التطبيق، ليس ذلك فحسب فقد أعلنوا أيضًا أنهم انضمامهم أيضا لكي يعملوا في شركة آبل دون أن يقوموا بالإعلان عن أي تفاصيل أخرى.

ما هو تطبيق Workflow ؟

ظهر هذا التطبيق في متجر البرامج في 11 ديسمبر لعام 2014 وقد كان تطبيق رائع منذ صدوره حيث أنه يهدف إلى تسهيل التعامل مع نظام iOS من خلال عمل مهمة في داخلها عدد كبير من الأوامر التي يجرى تنفيذها بالتدريج والمفروض أن تؤدي تلك المهمة غرض يسهل عليك امر محدد يتطلب منك عمل عدة خطوات في الأحوال الطبيعية.

الإعلان عن الاستحواذ وإتاحته مجانا

أتاحت شركة آبل تطبيق Workflow في متجر آبل للتطبيقات بالمجان لفترة بعد أن بلغت قيمة التطبيق 3.99$، على عكس المرات الكثيرة التي قامت شركة آبل فيها بالاستحواذ على تطبيقات ناجحة، ومسحها من المتجر ولم تقوم بتوفيرها للمستعملين، ويعتبر هذا التطبيق أداة مرتبطة بنظام iOS بشكل مباشر.

كما أنه يرتبط بعدد كبير من التطبيقات على أجهزة الآيفون والآيباد لتنفذ تلك الأداة الكثير من المهام المعقدة بضغطة مفتاح واحدة، إذ يقدم تطبيق Workflow أكثر من 200 أمر متنوع مما جعله قادرًا على الحصول على جائزة أفضل تطبيق آي فون على العالم للعام 2015.

مهام عديدة ومتنوعة بضغطة زر واحدة

من المهام المتعددة لذلك التطبيق هي أنه يستطيع على إنشاء فيديو يجمع آخر 20 صورة جرى الحصول على عن طريق المستعمل مع إمكانية إضافة مقطع صوتي للفيديو عندما تشغل الأداة المخصصة لذلك الغرض في التطبيق ، كما يكون في الإمكان طلب الطعام من مكان محدد عندما تصل إلى المنزل، أو تقوم برفع صورة بشكل آلي إلى حساب المستعمل في دروب بوكس بعدما تلتقطها  بشكل مباشر.

كما أعلنت شركة آبل عن تطبيق Workflow في مؤتمر خاص بالمطورين على أنه يقوم باستغلال التي توجد في iOS التي تخص قابلية الوصول Accessibility بأفضل شكل في الإمكان وهي (خاصية Accessibility حيث تحتوي على عدد كبير من الأدوات التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من أمراض تمنعهم من استخدام الأجهزة الذكية بالشكل الأفضل) وعليه فإن وجود تلك الأدوات التي تقوم بإنجاز المهام آليًا ويعتبر أمرًا في غاية الروعة .

استحواذ آبل على التطبيق

في 22 مارس 2017 استحوذت شركة آبل على تطبيق Workflow وجعلته مجاني لأول مرة في تاريخه، وذلك من أجل الحصول على فريق عمل البرنامج وضمهم إلى الشركة، الأمر الذي أدى إلى مسارعة العديد من المستعملين إلى تنزيله والاستفادة منهم عبر هواتفهم الخليوية، ومع ومن أبرز مهام هذا التطبيق:

تحميل فيديوهات من موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتحميل فيديوهات يوتيوب، وعرض أوقات الصلاة، والبحث عن صحة الأحاديث سندًا ومتونا، وإرسال رسالة لأي رقم من خلال تطبيق واتساب، والقيام بترجمة النصوص للعربية من الحافظة ClipBoard وعمل صور GIF من عدة صور لديك في مكتبة الصور.