تطبيق Puffin Web Browser

شريف عاطف
تكنولوجيا
تطبيق Puffin Web Browser

نتحدث في هذا التقرير عن تطبيق Puffin Web Browser ، حيث أنه عبارة عن براوزر جرى إصداره عن طريق شركة CloudMosa في سنة 2014 وهي عبارة عن شركة تنتج البرامج المتنوعة لكل الأنظمة التشغيلية التي تخص الموبايل الأندرويد والآيفون.

ويحتوي هذا الإصدار عن عدد كبير من الخصائص المميزات التي تعمل وفق شكل أفضل مما هو على جهاز الحاسوب و الويندوز بالشكل الذي يعمل به متصفح بوفين هي أنه ينفذ الكثير من المعالجات التي تخصه على الخوادم الخاصه به حتى يعطي صاحبه فرصة تطوير الأداء.

كما أن ذلك النظام الذي يخص متصفح Puffin يكون على عكس الأنظمة والنهج الذي تتبعة المتصفحات المختلفة فهي تقوم بالاعتماد بشكل كلي على موارد الكمبيوتر الذي يخصك، و كلما زادت تلك الموارد صار البراوزر أكثر سهولة فهو يحول ذلك النظام إلى استعمال الحواسب الخاصة ببراوزر بوفين.

تطبيق Puffin Web Browser

الأسرار سريعة، يعمل هذا المتصفح الرائع على أن يسرع التصفح المحمول من خلال تحويل حمل العمل من الأجهزة محدودة الموارد إلى السيرفرات السحابية، ويكون في الإمكان تشغيل صفحات الويب التي تتطلب الموارد بسرعة كبيرة على الهواتف أو الأجهزة اللوحية.

 الحماية السحابية فى التطبيق

يجرى تشفير كل الزيارات من تطبيق Puffin Web Browser إلى سيرفر Puffin ، وهي الحماية من القراصنة، كما أنه يجب استعمال شبكة WiFi العامة غير الآمنة عن طريق Puffin ، ولكنها لا تكون طريقة آمنة أبدًا لغالبية البراوزرات.

ما الذي يقدمه المتصفح ؟

سرعة التصفح

تطبيق Puffin Web Browser يمنح مستخدميه سرعة كبيرة على مستوى فتح الصفحات، وفي المرتبة الأولى حيث أنه يقوم بدعم محركات الجافا سكريبت والتقنيات التي تخصه في فتح المواقع بكل سرعة من خلال السيرفرات الخاصة به>

كما أنه يقوم بضغط صفحات الويب حتى تقوم بالفتح بسرعة كبيرة، ودون أي مشكلات بالإضافة الي أنه خفيف على جهاز الحاسوب و لا يقوم بالاعتماد على موارد الكمبيوتر في منحك أفضل أداء فيكون إمكانك أن تشغلها من الحواسب القديمة و التي تعمل وفق نسخة ويندوز اكس بي .

الخصوصية والحماية

كما أن الخصوصية والحماية من أفضل مميزات هذا التطبيق أو البراوزر، حيث يقوم بتوفير حماية ضخمة لك، خلال التصفح حيث أنه يجرى تشفير كل الزيارات التي تقوم بها عن طريق متصفح بوفون إلى براوزر البفن.

وذلك حتى يتمكن المستعمل من أن يستخدم شبكات الواي فاي المفتوحة عن طريقه ولا تقلق خلال استعماله كما أنه يوجد الوضع الخفي فيه حيث لا يتبع أي من المواقع التي تزورها الاي بي الذي يخصك أو تتبعك بأي شيء ولا يحفظ المواقع التي تزورها.

التحكم في الصفحات

ويكون في إمكانك أن تتحكم في أحجام الصور التي توجد في صفحات الويب التي تشاهدها، بالإضافة إلى الألوان الخاصة، إذ أنه يقوم بمعالجة المشكلة التي تعاني منها ألوان المتصفحات المتنوعة فيكون في إمكانك أن تغير أي لون صفحه أو موقع و خلفياته إلي كل الذي يلائمك و يريح عينك بكل سهولة.