تصغير شاشة الكمبيوتر بأكثر من طريقة

تكنولوجيا
تصغير شاشة الكمبيوتر بأكثر من طريقة

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر إذ يمكن لمستعمل جهاز كمبيوتر يعمل وفق نظام ويندوز، أن يصغر كل النوافذ المفتوحة على شاشة الكمبيوتر، وذلك من خلال طريقتين.

تصغير شاشة الكمبيوتر بأكثر من طريقة

تصغير شاشة الكمبيوتر استخدام الكي بورد

اضغط على مفتاحي زر الويندوز وحرف الـ D اللذين يوجدان في الكي بورد، ليجرى تصغير كل النوافذ المفتوحة والوصول إلى سطح المكتب بسرعة كبيرة.

تصغير شاشة الكمبيوتر استخدام الماوس

صغّر كل النوافذ المفتوحة على شاشة الكمبيوتر عن طريق إجراء القيام بالخطوات الآتية، انقر بواسطة زر الفأرة الأيمن على المكان الظاهر فيه الوقت والتاريخ الظاهرين في الجزء الأيمن من أسفل شاشة الكمبيوتر.

ثم انقر على خيار Show the desktop الذي يظهر ضمن قائمة الخيارات.

تصغير حجم العرض على الشاشة

يمكن أن يقوم مستعمل جهاز الكمبيوتر بتصغير حجم شاشة العرض على جهازه بما يتلائم مع حاجاته، ولكي تقوم بذلك الأمر فلا بد من أن تقوم بالخطوات الآتية، حرك مؤشر الفأرة إلى الناحية اليمنى من أعلى الشاشة، بهدف فتح شريط قوائم ويندوز.

اضغط على Search ثم اكتب Display في خانة البحث التي تظهر، ثم انقر على Settings ثم اختر قائمة إعدادت العرض والمُشار إليها بـ Display.

اضغط على Adjust Resolution، بعدها اختر Resolution. ثم اختر حجم العرض الملائم للمستعمل عن طريق القائمة المنسدلة التي تظهر على الشاشة، ثم انقر على OK.

التبديل بين نوافذ الشاشة

تستطيع التبديل بين النوافذ المفتوحة على شاشة الويندوز عن طريق عدد من الخيارات المختلفة عبر الكي بورد، وكما يأتي:

Alt-Tab: يؤدي النقر على هذين المفتاحين إلى التبديل بين النافذة النشطة وبين آخر نافذة عرضتها على الشاشة.

Ctrl-Alt-Tab: يمكن للمستعمل أن يعرض كل النوافذ المفتوحة وعرضها على الشاشة عن طريق النقر على هذه المفاتيح، ولكي تحدد عرض نافذة واحدة من النوافذ التي تظهر فإنه يمكن أن تقوم بتحديد النافذة عن طريق الأسهم التي توجد في الكي بورد ثم افتحها عن طريق الضغط على مفتاح enter.

تصغير جميع الإطارات المفتوحة

يمكن أن تلقي نظرة على سطح المكتب في جهاز الحاسوب عن طريق Aero Peek التي توجد في نظام ويندوز 7، وويندوز 8، وويندوز 10، ويجرى هذا بتحريك مؤشر الفأرة إلى الناحية السفلى اليمنى من الشاشة، بعدها اضغط عليها.

كما أن هناك إمكانية كل جميع الإطارات المفتوحة في نفس الوقت على شاشة الحاسوب باستعمال Aero Peek الذي يوجد على شريط المهام، بالإضافة إلى ذلك يمكن استعمال Show Desktop لكي تصل إلى سطح المكتب، وتصغير كل النوافذ التي توجد على شاشة الحاسوب.

تصغير نافذة الويندوز

يمكن أن تعمل على تصغير نافذة الويندوز التي توجد على شاشة الحاسوب كما يأتي، ثم انقر على زر ” ستارت”، ثم اختر ” كونترول بانل”.

اضغط بشكلٍ مزدوج فوق أيقونة “العرض”، ثم اضغط على “الإعدادات”، بعدها اسحب شريط التمرير الذي يوجد أسفل دقة الشاشة إلى اليسار بهدف تقليل حجم الشاشة.

اضغط على أيقونة “تطبيق” بهدف رؤية التغييرات الخاصة، ثم النقر على “نعم” لكي تحتفظ بالإعدادات الجديدة، واضغط على “أوك” بهدف إغلاق نافذة خصائص العرض.