تصغير الصور بالفوتوشوب

تكنولوجيا
تصغير الصور بالفوتوشوب

نتحدث في هذا التقرير عن تصغير الصور بالفوتوشوب إذ يعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج التي يجرى استعمالها على نطاق كبير في شتى دول العالم، وبالتحديد عن طريق المصممين والفنانين والهواة؛ بسبب ما يتسم به ذلك البرنامج من مميزات وخصائص تستقط مستعمليه، ويمكن أن تحمله بشكل سهل من الإنترنت، كما يمكن استعماله لمدة 30 يوما بشكل تجريبي، ومن ثم يمكنك أن تشتريه أو تدخل الكود الخاص به، بعدها سطبه على الجهاز، وتعد شركة أدوبي هي الشركة التي أنتجته.

كيفة تصغير الصور بالفوتوشوب

  • افتح برنامج فوتشوب، بعدها افتح الصورة التي تريد أن تصغرها، واسحب الصورة التي جرى فتحها، بعدها ضعها بشكل مباشر في البرنامج أو اختر اختيار فتح من قائمة ملف الموجودة في شريط القوائم في الناحية العلوية من برنامج فوتشوب.
  • افتح الصورة التي تريد أن تصغرها مرة أخرى، بعدها اذهب لقائمة صورة Image التي توجد في شريط القوائم، بعدها اختر حجم الصورة، وعندها ستبدو عندك نافذة تتكون وتتشكل من من إعدادات خاصة بحجم الصورة وأبعادها ودقتها.
  • قم بتخفيض دقة الصورة ليصير حجم الصورة التي توجد في الناحية العلوية من المربع ملائما وعندما تنتهي من تعديل الصورة قم بحفظها عن طريق اختيار الأمر حفظ الذي يوجد في قائمة ملف، سمَِ الصورة بالاسم الذي ترغب فيه، بعدها انقر على حفظ حتى يقوم بحفظ البرنامج الصورة.

طريقة مختلفة لتصغير الصور بالفوتشوب

  • حمل الفوتشوب على الحاسب الآلي الخاص بك، ثم افتح برنامج الفوتشوب واختر Script من قائمة File بعدها اختر Image Processor، ثم اضغط على الصورة لتحديد الحجم الكامل، وستظهر لك نافذة تشتمل على أكثر من خيار.
  • ووفقا للأرقام التي توجد في شمال تلك النافذة فيمكن أن تلخص المهام والخصائص كالتالي، الرقم 1، ينبغي عليم أن تختار المجلد أو الصور الذي تريد تصغير حجمه، الرقم(2)، اختر المجلد أو المسار الذي ترغب في أأن تخزن الصور فيه بعد عملية إعادة تحجيمها.
  • ونشير هنا إمكانية التخزين في المجلد نفسه الذي يشتمل على الصورة الأصلية، وهناك الرقم(3)، وهو الذي يمكنك من أن تختار الصيغة الجديدة والحديثة للصور، وتحديد طول وعرض الجديدة.

مميزات الفوتوشوب

  • لبرنامج الفوتوشوب عدد كبير من المميزات، حيث أنه يمكن مستخدمه من أن يصمم التصاميم البصرية والبانرات المتنوعة من خلال دمج الصور والنصوص مع بعضها في تصميم واحد، ويعدل ويحرر البرنامج الصور الفوتوغرافية من خلال تغيير الإضاءة والألوان والتباين، كما يستعمل في تطوير الملفات التي تخص الصور، وينتج صور جديدة منها.
  • يتلاعب برنامج الفوتوشوب بالصور وذلك من خلال إدخال أو حذف أقسام أخرى لم تكن موجودة في الملف الأصلي، ويجهز البرنامج الصور حتى يستعملها كنقوش في البرامج 3D أو الصور التي تستعمل في إنتاج الفيديو.
  • كما يستخدم الفوتوشوب على نطاق واسع في الطباعة التي الكثير من المطبوعات مثل، الكتب والمجلات والكتب.