تصرفات تجرح مشاعر الرجل

18 فبراير 20191٬036 مشاهدة
تصرفات تجرح مشاعر الرجل

هناك الكثير من النساء التي تعتقد اعتقادا خاطئا أنه لا توجد تصرفات تجرح مشاعر الرجل وأن الرجل مخلوق لا تؤثر فيه المشاعر والعواطف، ويرجع السبب وراء ذلك إلى أن الرجل دائما يحكم عقله في جميع تصرفاته، ولا يلجأ للعاطفة أبدا، وإذا قام في بعض الأحيان باستخدام مشاعره فلا يحاول إظهار ذلك أمام الآخرين، حتى لا يشعر الآخرين بأنه شخص ضعيف وحتى يتمكن من السيطرة على الموقف.

تصرفات تجرح مشاعر الرجل

ويعتبر هذا الاعتقاد خاطئا، لأن كل رجل يمكن أن تتأثر مشاعره وعواطفه، بسبب بعض التصرفات التي تقوم بها المرأة وعلى وجه الخصوص تلك المرأة التي تربطه بها علاقة حب أو ارتباط، وسوف نوضح لك عزيزتي المرأة في هذا المقال بعض التصرفات التي تؤذي مشاعر الرجل والتي يجب عليك أن تتجنبيها دائما ومنها ما يلي:

تصرفات تجرح مشاعر الرجل متعلقة بشخصه

رفض عمله

يشعر الرجل بالإهانة والاستهزاء به وبشخصه إذا ما قامت المرأة بالسخرية من عمله، حيث أنه عمل الرجل بالنسبة له هو جزء لا يتجزأ من شخصيته، وعلى المرأة دائما أن تسأل شريكها دائما عن عمله وأن تطمئن أن الأمور في عمله تسير على ما يرام.

الاستهزاء والسخرية من كرمه وعطائه

من الأمور التي يشعر الرجل بالإهانة أمامها أن تقوم المرأة بالسخرية من نسيان شريكها لجلب الهدايا في مختلف المناسبات أمام أصدقائها أو عائلتها، فإن الأمر في هذه الحالة يبدو للرجل محرجا جدا أما هؤلاء مما يشعره بالإهانة والسخرية من عطائه، إلى جانب أنها بذلك تشعره بالتقصير في حقها.

الاستهزاء بشكله

ومن الأمور التي تجرح مشاعر الرجل أيضا إذا قامت المرأة بعملها الاستهزاء بشكله وذلك من خلال الإشارة على العيوب الواضحة في شكله مثل الكرش، فيريد الرجل دائما يشعر أن شريكته تراه جميلا في جميع الأوقات.

تصرفات تجرح مشاعر الرجل متعلقة بالمعاملة

عدم تعريفه على الأصدقاء

من الأمور التي تؤثر تأثيرا كبيرا على مشاعر الرجل ألا تقوم بتقديمه لأصدقائها الذين لا يعرفهم، وخاصة الرجال منهم، وتشعر معظم النساء هنا أن الأمر طبيعي إلا أن هذا الأمر يترك في مشاعر الرجل أثرا كبيرا.

عدم السماح له بالمساعدة أمام الآخرين

في حال تواجد الرجل والمرأة في مكان واحد معا بين جمع من الناس فلا يجب على المرأة أن تمتنع عن طلب المساعدة من شريكها إذا تطلب الأمر ذلك، لأن هذا الأمر يعطي الحضور انطباعا أن شريكها لا يمكن الاعتماد عليه أو أنه شخص كسول لا يحب مساعدة الآخرين، مما يجرحه يسبب له الإحراج.

إلغاء موعد ما في آخر لحظة

ومن أكثر الأمور التي تجرح مشاعر الرجل وتجهلها المرأة، عندما يقوم الرجل بتحديد موعد للقاء شريكته في مكان ما ثم تقوم هي بكل بساطة بإلغاء هذا الموعد لأي سبب، ويعطي ذلك الرجل إحساس بالاستهانة بمشاعره، حيث أنه يعمل لساعات طويلة، وقد عمل جاهدا على توفير ذلك الوقت لها، إلا أنها لم تقدر ذلك.