تشغيل الكاميرا على الكمبيوتر في جميع نسخ الويندوز

تشغيل الكاميرا على الكمبيوتر في جميع نسخ الويندوز

نتحدث في هذا التقرير عن تشغيل الكاميرا على الكمبيوتر إذ تعتبر كاميرا الويب (webcam) كاميرا متصلة بجهاز الكمبيوتر من خلال منفذ USB أو توجد بالأصل بشكل يجعلها مضمنا في الجهاز، وتسمح كاميرا الويب بالحصول على الفيديوهات والصور، ونشير هنا إلى أن كاميرا الويب لا تشتمل على الوحدات الخاصة بالتخزين على على عكس ما تفعل الكاميرات الرقمية.

تشغيل الكاميرا على الكمبيوتر

تشغيل الكاميرا على ويندوز 10

نتحدث في هذا الجزء من التقرير عن اجراءات تشغيل الكاميرا على الكمبيوتر، حيث يعمل وفق نظام تشغيل ويندوز 10، ثم انقر بواسطة زر الماوس الأيمن على زر ستارت الذي يوجد في واجهة ويندوز 10، بعدها اختر خيار مدير الجهاز (Device Manager)، ثم اضغط على رمز السهم الذي يظهر بمحاذاة اختيار أجهزة التصوير (Imaging devices) الذي يظهر في نافذة مدير الجهاز (Device Manager)، اضغط عن طريق زر الماوس الأيمن على اسم الكاميرا الذي يظهر على الشاشة، ثم اختر اختيار تفعيل (Enable)، بعدها تأكد تفعيل تشغيل الكاميرا من خلال الضغط على زر الموافقة.

تشغيل الكاميرا على ويندوز 8

فيما يلي خطوات تشغيل الكاميرا التي توجد وتثبت على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل وفق نظام تشغيل ويندوز 8، حرك مؤشر الماوس إلى الناحية اليمنى من تحت شاشة الكمبيوتر، بعدها اختر اختيار البدء عن طريق القائمة التي تظهر، بعدها انقر على اختيار الكاميرا (Camera)، ثم انقر على زر السماح (Allow)، لكي تعطي الإذن لاستعمال الميكروفون والكاميرا.

تشغيل الكاميرا على ويندوز 7

لا مفر من أن نشير في هذا الموضع التقرير الذي نتحدث فيه عن تشغيل الكاميرا على الكمبيوتر، إلى أن أجهزة الكمبيوترات التي تعمل وفق نظام تشغيل ويندوز 7 لا تشتمل على أية أدوات وبرامج توجد ضمن نظام التشغيل لتفعيل الكاميرا على الجهاز، ولكن قد توجد بعض البرامج التي تخص الكاميرا الموجودة على الجهاز، والتي قد تسمح للمستعمل أن يشغل الكاميرا، والتقاط الفيديوهات والصور المتعددة.

ويمكن أن يبحث المستعمل عن تلك البرامج عن طريق كتابة الأمر (Webcam) أو الأمر (Camera) في قائمة البدء (Start menu) التي توجد على الجهاز.

تشغيل كاميرا ويب على الكمبيوتر

وصل الكاميرا بجهاز الكمبيوتر عن طريق منفذ (USB)، ثم انتظر حتى يتعرف جهاز الحاسوب بك على الكاميرا، إذ ستبدو رسالة لمستعمل تفيد بأن الكاميرا صارت جاهزة للاستعمال على الكمبيوتر، وثبت البرنامج الخاص بتشغيل الكاميرا على الكمبيوتر، ويأتي البرنامج مع الكاميرا عبر الهارد ديسك.

كيفية إستخدام كاميرا خارجية

أوقف  تشغيل الكاميرا الداخلية التي توجد على جهاز الحاسوب خاص بك، عن طريق كتابة device manager في خانة البحث التي توجد في الويندوز ومن ثم انقر على اخنيار Device Manager الذي يظهر بعدها يمكنك أن تعطل الكاميرا الداخلية عن طريق الضغط على Imaging Devices بعدها انقر بزر الماوس الأيمن على الكاميرا ومن ثم يمكنك أن تختار Disable .

وصل الكاميرا الخارجية الجديدة مع جهاز الكمبيوتر وانتظر حتى يتعرف الجهاز على الإعدادت الجديدة الكاميرا، ثم أزل برامج تشغيل الكاميرا الداخلية الذي تريد أن تستغني عنها، ومن ثم حمل برنامج يتوافق مع الكاميرا الجديدة الخارجية وذلك باستعمال القرص المدمج الذي يأتي مع الكاميرا أو عن طريق تنزيل تلك البرامج من الشبكة العنكبوتية.